أساطير

آرييل – قصة حياة الأميرة آرييل حورية البحر من ديزني

آرييل – قصة حياة الأميرة آرييل حورية البحر من ديزني

الأميرة آرييل وهي الأميرة الرابعة من أميرات ديزني ، وتتميز عن باقي الأميرات بأنها حورية بحر ، وبأنها الأميرة الوحيدة التي تصبح أما ، وتم إصدار فيلم حورية البحر الخاص به في العام 1989 ، وكان من إنتاج شركة والت ديزني .

هي حورية بحر تبلغ من العمر ستة عشر عام ، تتمتع بصوت عذب ورائع ، وتتميز بجمالها الكبير، فهي تملك عيونا زرقاء رائعة ، وشعر أحمر وذيل أخضر ، وهي ابنة ملك البحار شيبان .

كانت تحب مراقبة البشر ، وجمع مقتنياتهم ، وكانت على علاقة طيبة جدا مع جميع المخلوقات البحرية ، كما يعد النورس من أبرز أصدقائها .

وفي أحد الأيام تقع الأميرة آرييل بحب الأمير إيريك الذي غرقت سفينته وقامت بإنقاذه ، وتقرر الزواج منه رغم معارضة والدها ملك البحر شيبان للأمر.

تستغل الموقف الساحرة أرسولا والتي كانت تطمع في الحصول على الحكم ، فتخبر الأميرة آرييل أن بإمكانها أن تحولها لبشرية ، لكنها ستفقد صوتها العذب ، ووافقت الأميرة على الأمر .

بعد ذلك وجدها إيريك قرب شجرة ، وحاول الحديث معها لكنها لم تتكلم ، فأخذها إلى القصر ، وحاول أصدقاؤها مساعدتها وإبطال مفعول سحر أرسولا ، وذلك لكي تصبح قادرة على الكلام ، وكان هذا السحر يبطل بتقبيل الأمير لها ، وكل ما هم الأمير بذلك تمنعه حيوانات أرسولا البحرية من تقبيلها .

آرييل
آرييل

بعد ذلك ظهرت في حياة الأمير إيريك فتاة تدعى فينيسيا صوتها يشبه صوت حورية البحر ، وقد سحرتها أرسولا لكي يعجب الأمير ويتخلى عن حورية البحر لكي تسيطر هي على حكم البحار .

اعتقد الأمير أن فينيسيا هي من أنقذته بسبب صوتها ، وبدأ بالإعداد للزواج منها ، لكن الأصدقاء الطيبين ساعدوا آرييل من جديد ، وكسروا سحر أرسولا ، وأعادوا صوت حورية البحر ، وهنا يتذكر الأمير بأنها هي من أنقذته ، ويقيم حفل زواج ضخم ويتزوجها ، وينجب منها طفلا .

لقد قامت الممثلة جودي بينسون بتأدية صوت الأميرة آرييل في النسخة الأجنبية ، أما بالنسبة للنسخة العربية فقامت رولا ذكي بلعب هذا الدور .

تعد الأميرة آرييل من أشهر أميرات ديزني ، وذلك لطابعها الغير إنساني فهي عبارة عن حورية بحر الأمر الذي جعلها مميزة عن باقي الأميرات ، وتم إنتاج أكثر من فيلم لحورية البحر ، وانتشرت الدمى على التي تشبها في كافة أنحاء العالم ، ولقد أحبها الأطفال كثيرا .

إقرأ في نجومي أيضاً: غرندايزر – قصة حياة غرندايزر حامي كوكب الأرض من الغزاة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *