مجرمون

عدنان أوكتار – قصة حياة الداعية المزيف والمثير للجدل المحكوم بالسجن 1075 عام

عدنان أوكتار
عدنان أوكتار

ولد الداعية المثير للجدل عدنان أوكتار الذي يعرف باسم مستعار هو “هارون يحيى” في العاصمة التركية أنقرة بتاريخ 2 فبراير 1956، وقد اشتهر الكاتب بتركيز كتاباته على الأمور الدينية، وبظهوره الغريب للتحدث كداعية إسلامي في برنامج بعيد كل البعد عن الإسلام.

درس أوكتار في كلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة المعمار سنان في اسطنبول، وقد قام خلال دراسته الجامعية بعدة أبحاث بالفلسفة المادية، وبعد تخرجه أسس مؤسسة خاصة بالبحث العلمي.

عدنان أوكتار

عدنان أوكتار

مؤلفات عدنان أوكتار:

قام بتأليف الكثير من الكتب المتعلقة بالأخلاق والقيم في القرآن الكريم، وبعض الكتب الأخرى المرتبطة بعدة مواضيع إيمانية، وقد ترجم بعضها الى لغات متعددة.

يبقى كتاب “أطلس الخلق” المؤلف من 768 صفحة أشهر كتبه، وقد خصصه للحديث عن رفضه نظرية داروين حول النشوء والارتقاء، ومن كتبه المعروفة الاخرى (خلق الكون- المفاهيم الأساسية في القرآن- نهاية الداروينية- خديعة التطور- معجزة الذرة- معجزة النحل- معجزة النمل).

كما أنه استعان باسم مستعار هو “جاويد يالجن” عند تأليفه بعض الكتب، التي ألف معظمها باسمه المستعار الآخر “هارون يحيى”.

البرنامج التلفزيوني الشهير:

أطلق عدنان أوكتار في عام 2011 برنامجاً تلفزيونياً بثته قناة A9 التركية الفضائية، حيث ظهر فيه بشكل غريب أثار ضجة كبيرة وجدل واسع، حيث كان يلقي بعض النصائح والمحاضرات المباشرة فيه، معتبراً نفسه داعية إسلامي في نفس الوقت الذي تشاركه في البرنامج نساء ترتدين ملابساً فاضحة وبأشكال مثيرة للغرائز، ليرقصن في البرنامج رفقة أوكتان الذي يشاركهم النقاشات عن نظرية التطور وعن الدين الإسلامي.

القضايا القانونية التي واجهته:

ألقي القبض على اوكتان أكثر من مرة كانت الأولى عام 1991 بتهمة حيازة مخدر الكوكايين، وقد اعتبر أن مؤامرة حيكت ضده وأن مخبرين وضعوا الكوكايين بطعامه، ثمّ ألقي القبض عليه مرة أخرى عام 1999 بتهم كثيرة منها تأسيس مؤسسة ليست قانونية بأهداف إجرامية، ليبقى محتجز مدة عامين بتهم جرائم إباحية حوكم على إثرها لثلاث سنوات خرج بعدها من السجن عام 2008.

اعتقل هارون يحيى في عام 2018 رفقة 234 شخص من أتباعه ووجهت اليه الكثير من التهم ومنها : (تأسيس منظمة إجرامية- اغتصاب- الاعتداء الجنسي على أطفال- خطف أطفال- ابتزاز- التحرش جنسي- تجسس سياسي وعسكري- تحايل باستغلال مشاعر دينية- تزوير أوراق رسمية- غسيل أمول وغيرها العديد من التهم الأخرى..) ليصدر الحكم على الداعية المزيف عدنان أوكتار من المحكمة التركية في شهر يناير عام 2021 بالسجن لمدة 1075 عام.

إقرأ أيضاً: أبو جهل – قصة حياة واضع مؤامرة محاولة قتل النبي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك