أخبار رياضية عاجلة مباريات اليوم

هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً

هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً
هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً

ضرب أرسنال الإنكليزي موعداً مع نظيره برشلونة الإسباني في مباراة ودية تحضيرية استعداداً للموسم الجديد على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

في مباراة تحضيرية هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً

هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً

هزيمة قاسية يتلقاها برشلونة الإسباني أمام أرسنال الإنكليزي ودياً

فاز أرسنال الإنكليزي بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة للنادي الكتالوني في المباراة التي أقيمت عند الساعة الخامسة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

شهدت المباراة ندية كبيرة واندفاعات بدنية وتدخلات عنيفة لا توحي بأنها مباراة ودية.

افتتح البارسا التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل أن يعود أرسنال سريعاً ليدرك التعادل بأقدام نجمه الإنكليزي بوكايو ساكا في الدقيقة الثالثة عشر مستغلاً خطأ دفاعي وقع به الدنماركي كريستينسن.

عاود برشلونة التقدم من ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي رافينيا عند الدقيقة السابعة والثلاثين.

أرسنال وكعادته قام بردة فعل سريعة ليسجل التعادل بعدها بستة دقائق فقط عن طريق الوافد الجديد الألماني كاي هافيرتز.

قام المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بتغيير كامل تشكيلته في استراحة ما بين الشوطين مع حفاظ أرسنال ومدربه أرتيتا على نفس الأسماء التي لعبت الشوط الأول.

بدأ الجانرز أرسنال الشوط الثاني بقوة ليتقدم بهدف ثالث حمل توقيع اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة الثالثة والخمسين من عمر المباراة.

برشلونة قام بالتقدم والضغط في محاولة إدراك التعادل ليباغته النادي الإنكليزي بهدف رابع عند الدقيقة الثامنة والسبعين عن طريق تروسارد مجدداً.

قلص برشلونة الفارق عند الدقيقة الثامنة والثمانين من المباراة بهدف ثالث حمل توقيع الإسباني فيران توريس، ليسجل بعدها أرسنال هدفاً خامساً من تسديدة قوية ودقيقة من البرتغالي الموهوب فابيو فييرا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

مباراة كانت مهمة للفريقين للوقوف على جاهزية اللاعبين لخوض منافسات الموسم القادم وانخراط الصفقات الجديدة في منظومة كلا المدربين.

تشافي قام بإشراك عدة لاعبين شباب لتكوين فكرة نهائية على من سيتم الاعتماد عليهم في الفريق الأول العام القادم ومن أبرز الأسماء التي خاضت اللقاء كان المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي ظهر بشكل ممتاز خلال الدقائق التي لعبها والإسباني لامين يامال ذو الستة عشر عاماً والموهبة في خط الوسط فيرماين لوبيز.

كما عرفت المباراة أول مشاركة للألماني ايلكاي غوندوغان والاسباني أوريول روميو الوافدين الجدد للفريق.

أرسنال بدوره استمر بتجربة كاي هافيرتز في مركز المهاجم الثاني او اللاعب صانع الألعاب.

تشافي أشاد بفريق نظيره أرتيتا وأبدى إعجابه بالفريق الإنكليزي والضغط العالي المميز الذي يقوم به أرسنال كما أبدى استغرابه من التدخلات العنيفة التي قام بها لاعبو الأرسنال خلال اللقاء حيث أوضح أن المباراة كانت أشبه بنزال في دوري أبطال أوروبا نظراً للحدة التي لعب بها الفريق اللندني.

ميكيل أرتيتا بدوره رد على تصريحات تشافي بأن هذه المباريات ملك للاعبين وأن الجميع يرغب بالفوز مع صيحات أكثر من سبعين ألف مشجع في ملعب المباراة.

برشلونة مازال أمامه بعض المباريات التحضيرية أبرزها المباراة القادمة أمام نظيره ريال مدريد (الكلاسيكو) في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

إقرأ المزيد: ريال مدريد يتجاوز مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين

أكتب تعليقك ورأيك