أخبار رياضية عاجلة

موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون

موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون
موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون

نجح نادي موناكو الفرنسي في التوقيع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون (Philipp Köhn) لخمس سنوات قادماً من سالزبورغ بطل النمسا، بحسب ما أعلن على موقعه الرسمي السبت.

موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون قادماً من سالزبورغ النمساوي :

موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون

موناكو يوقع مع حارس المرمى السويسري فيليب كون

تُقدّر قيمة انتقال الحارس السويسري كون بـ8 ملايين يورو وذلك بحسب ما ذكر مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس. وسيخلف كون الحارس الألماني ألكسندر نوبل الذي كان معاراً لموناكو من بايرن ميونيخ والذي لم يكن أداؤه مرضياً في الموسمين الماضيين.

هذا وكان الحارس السويسري البالغ من العمر 25 عامًا  قد جذب الأنظار في عالم كرة القدم بأدائه الاستثنائي في المواسم الأخيرة و حصل على تقدير واسع النطاق بفضل رشاقته وقدرته على إيقاف الكرات وحضوره المتحكم في منطقة الجزاء، مما جعله محط اهتمام في سوق الانتقالات. كما حقق كون مع فريقه سالزبورغ لقب الدوري النمساوي الممتاز مرتين متتاليتين في عامي 2022 و 2023 وتم تتويجه كأفضل حارس مرمى في الدوري النمساوي الموسم الماضي.
هذا وسبق لكونأن مثّل نوادي شالكه وشتوتغارت ولايبزيغ، بالإضافة إلى المنتخب الألماني  تحت 15 حتى تحت 18 سنة قبل أن يقرر اللعب لصالح سويسرا.

إقرأ أيضاً:  سيسك فابريغاس يعتزل كرة القدم بشكل نهائي

ولدى كون تجربة دولية متينة بالإضافة إلى تأكيد مكانته على المستوى المحلي فقد أثبت فيليب كون أيضًا قيمته على المستوى الأوروبي (16 مباراة في دوري أبطال أوروبا، 2 مباراة في الدوري الأوروبي)، وخاصة مشاركته في تحقيق الفريق لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ (2021-2022).

بعد مشاركته في مرحلة المجموعات من نفس المنافسة مرة أخرى الموسم الماضي وكونه جزءًا من التشكيلة السويسرية التي وصلت لدور الستة عشر في كأس العالم في قطر، يتمتع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بتجربة دولية متينة بالفعل.

جنى موناكو ثمار مطاردته اللانهائية لكوين بنجاح، حيث نجح في التفوق على العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي كانت تتنافس على التوقيع معه.

إقرأ أيضاً:  برشلونة يرغب بضم فيليكس والميلان يستبعد ريبيتش وأوريغي

وكان مدرب موناكو والمسؤولين في النادي قد عبّروا عن سعادتهم وثقتهم في القدرات الاستثنائية  للحارس السويسري كون آملين أن يعزز وجوده فرصهم في المنافسة على الألقاب .

هذا ويترقب مشجعي النادي الفرنسي بشغف المشاركة الأولى للحارس السويسري كون على أرض الملعب بألوان فريقهم.

اقرأ أيضاً : مسيرة نادي موناكو التاريخية في دوري أبطال أوروبا عام 2004

 

أكتب تعليقك ورأيك