أخبار رياضية عاجلة

ليل الفرنسي يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً

ليل الفرنسي يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً
ليل الفرنسي يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً

أعلن نادي ليل الفرنسي رسميًا عن توقيعه عقدًا مع النجم الفرنسي صامويل أومتيتي القادم من نادي برشلونة الإسباني وجاء هذا الإعلان عبر بيان رسمي صادر يوم السبت الموافق 22 يوليو 2023، حيث أكد النادي الفرنسي أن الاتفاق يمتد لمدة تصل حتى عام 2025.

ليل الفرنسي  يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً :

ليل الفرنسي يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً

ليل الفرنسي يضم المدافع صامويل أومتيتي رسمياً

تعد هذه الصفقة خطوة هامة لنادي ليل في تعزيز صفوفه بأحد أفضل المدافعين في العالم. ويتمتع صامويل أومتيتي، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، بمهارات فريدة في مجال كرة القدم وخبرة غنية في اللعب على أعلى المستويات.

وكان نادي برشلونة الاسباني قد حرّر بطل مونديال 2018 من عقده في وقت سابق من هذا الشهر، وكان من المتوقع أن يعود أومتيتي إلى ناديه السابق ليون.

حيث انضم أومتيتي إلى صفوف نادي برشلونة الاسباني في موسم 2016- 2017 قادما من نادي أولمبيك ليون الفرنسي قبل أن يخرج بنظام الإعاره في موسم 2022 -2023 إلى نادي ليتشي الايطالي.

وكانت مسيرة الدولي الفرنسي أومتيتي ممتازة في البداية حيث خاض بقميص برشلونه الاسباني 133 مباراة في مختلف البطولات حيث سجل هدفين وصنع هدف لزملائه قبل أن يعاني من الإصابات في السنوات الأخيرة الأمر الذي أثر على أدائه في الملعب. ويذكر ان نادي لي الفرنسي قد انهى موسم 2022- 2023 في المركز الخامس في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 67 نقطه

وعن عودته إلى فرنسا قال أومتيتي “العودة الى فرنسا، منطقيًا فكرت بليون ولكن في النهاية اخترت الالتحاق بناد يريدني”.

وعبر رئيس نادي ليل أوليفر ليتانغ عن سعادته بالتوقيع مع أومتيتي “سام العظيم قاد عاد. إنها إشارة قوية عندما يعود بطل فرنسي في كأس العالم الى الدوري الفرنسي”.

ورغم الاصابات التي لاحقته، قال اومتيتي “أشعر بانني بحالة جيدة بدنيًا. أريد حقًا أن أحقق النجاحات في ليل”.

كان أومتيتي قد توج بكأس فرنسا مع ليون عام 2012، فيما أحرز مع برشلونة لقب الدوري عامي 2018 و2019.

كما يأمل أومتيتي المولود في الكاميرون من أن يعود إلى صفوف المنتخب الفرنسي للمشاركة معه ببطولة اليورو، حيث سبق له أن أحرز كأس العالم  مع فرنسا في مونديال 2018 بعد أن سجل الهدف الوحيد في نصف النهائي ضد بلجيكا.

قال صامويل أومتيتي في هذا الصدد “لقد ذقت طعم المنتخب الفرنسي واختبرت لحظات استثنائية، حتمًا أرغب في أن أعيشها مجددًا”.

اقرأ أيضاً : قائمة اللاعبين المتوقع رحيلهم عن نادي برشلونة

أكتب تعليقك ورأيك