أخبار رياضية عاجلة مقالات رياضية

خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير

خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير
خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير

عقد رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو وضح فيه أهم أخبار النادي ونقل أهم المستجدات في سوق الانتقالات التي تخص برشلونة.

رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير

خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير

خوان لابورتا يوضح كل الحقائق في مؤتمره الصحفي الأخير

بدأ لابورتا مؤتمره الصحفي بفتح النار على غريمه التقليدي ريال مدريد بقوله: لدينا فريق أفضل من ريال مدريد.

كما أوضح لابورتا أن النادي الكاتالوني امتلك إتفاقاً مع نادي فنربخشه ولاعبه التركي أردا غولير على انتقال اللاعب الى برشلونة مقابل ١٧ مليون يورو لكن دخول ريال مدريد على الصفقة ودفع مبالغ مالية أكبر جعل موقف اللاعب يتغير ليعلن انتقاله إلى النادي الملكي، كما قال لابورتا: “اعتقدنا أنه لا ينبغي الدخول في حرب مزايدة. لدينا لاعبون جيدون اخرون”.

وعند سؤاله عن عدم عودة الأسطورة ليو ميسي للنادي الكاتالوني، أجاب لابورتا: أخبرنا ميسي أنه عندما يكون لدينا ما يكفي من FPP للتوقيع عليه ، سنفعل ذلك. مر بعض الوقت ، تم الاتفاق على كل شيء مع عقده ، لكن خورخي ميسي جاء للتحدث معي وأخبرنا أنه قرر التوقيع على إنتر ميامي.

كما أكد لابورتا أن خورخي ميسي أخبره أن مواسم ميسي مع نادي باريس سان جيرمان كانت صعبة وتعرض فيها للكثير من الضغط الإعلامي، لذلك قرر البحث عن مكان أكثر هدوءاً وأقل ضغوط جماهيرية لذلك قرر التوقيع مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، على الرغم من رغبته بالعودة إلى نادي حياته برشلونة.

كما ذكر لابورتا أن النادي سيحضر لتكريم كبير لليو ميسي في الكامب نو كما أوضح أن موعد التكريم غالباً سيتزامن مع الذكرى ال١٢٥ لتأسيس نادي برشلونة.

موضحاً أن العلاقات مع ميسي وبيئته تم استئنافها بعد الانقطاع لفترة عند خروجه وعدم نجاح تسجيل عقده في عام ٢٠٢١ وانتقاله لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

تطرق لابورتا أيضاً لسوق برشلونة الصيفي الحالي مؤكداً أن النادي بحاجة لصفقة أخرى على مستوى الظهير الأيمن ولاعبين إضافيين في خط الوسط.

وأوضح أن النادي يعمل على تنفيذ خطة الجدوى الإقتصادية التي وافقت عليها الليغا، وأن البلاوغرانا عاد للتعاون مع رابطة أندية الدوري الاسباني وتم استئناف العلاقات الشخصية بينه وبين خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الليغا من جديد.

أما بالنسبة لأخبار تجميد مفاوضات تجديد عقد المدرب تشافي هيرنانديز أكد خوان لابورتا أن تشافي هو قائد المشروع الحالي لبرشلونة حيث قال: موعد التجديد سيكون عندما يصبح الفريق كما يريد تشافي وعندما نرى أن الوقت مناسب وعندما يكون النادي مرتاح البال وليس في وقت الميركاتو. يجب أن نرى اللعب النظيف الذي لدينا لأن تجديد تشافي يعتمد على ذلك أيضاً ولكن تشافي وطاقمه يجب أن يطمئنوا لأن تجديدهم مضمون. سيكونوا راضين عن وضعهم ورواتبهم ضمن امكانيات النادي.

أما بخصوص أهداف الموسم القادم أفاد لابورتا أن هدف النادي الكاتالوني هو الحفاظ على الدوري الإسباني والمنافسة في أدوار متقدمة من دوري أبطال أوروبا.

في نهاية حديثه قال لابورتا أن توقيع عقد المهاجم البرازيلي فيتور روكي قد تم وأن اللاعب أصبح كوليز (برشلوني) رسمياً وسيتم النظر إلى قوانين الليغا وسلم الرواتب المسموح لبرشلونة لمعرفة موعد قدوم اللاعب اذا ما كان خلال الصيف الحالي أو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

إقرأ المزيد: رحيل لويس سواريز أسطورة الإنتر والبرشا

 

 

أكتب تعليقك ورأيك