أخبار رياضية عاجلة

جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية

جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية
جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية

يعد جيانلويجي بوفون أحد أفضل حراس المرمى في التاريخ، كما يصنفه الكثير من خبراء اللعبة كأفضل حارس مرمى عرفته كرة القدم.

الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية في ملاعب كرة القدم

جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية

جيانلويجي بوفون يعلق حذاءه بعد مسيرة أسطورية

أعلن الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو أن الحارس الأسطوري لنادي يوفنتوس الإيطالي قرر اعتزال كرة القدم نهائياً.

بوفون البالغ من العمر ٤٥ عاماً حالياً هو لاعب لنادي بارما الإيطالي في دوري الدرجة الثانية وسيعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً خلال الايام القادمة.

جيانلويجي بوفون هو أكثر لاعب مشاركة بالمباريات في تاريخ الدوري الايطالي ( السيري آ).

كان بوفون صاحب الرقم القياسي كأغلى صفقة انتقال لحارس مرمى في العالم لفترة طويلة بعد انتقاله من ناديه الأم بارما إلى نادي يوفنتوس الإيطالي عام ٢٠٠١ بقيمة ٥٢ مليون يورو.

إقرأ أيضاً:  مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات لكأس العالم 2022

بقي بوفون حارساً لمرمى اليوفي لمدة سبعة عشر عاماً على التوالي سطر خلالها ملاحم تاريخية وساهم بشكل مباشر في كل إنجاز او بطولة حققته السيدة العجوز خلال تلك الفترة.

كما انتقل لموسم واحد إلى نادي باريس سان جيرمان عام ٢٠١٩ قبل العودة مجدداً إلى نادي حياته يوفنتوس ليلعب له لمدة موسم واحد ويعود ليختم مسيرته مع نادي بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

مسيرة بوفون مع الأندية كانت حافلة بالالقاب بواقع أربع ألقاب كأس إيطاليا وتسعة ألقاب دوري إيطالي وستة من ألقاب السوبر الإيطالي كما حقق الدوري الفرنسي لمرة واحدة وكأس السوبر الفرنسي و لقب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي مع نادي يوفنتوس وكأس الاتحاد الأوروبي مع نادي بارما.

إقرأ أيضاً:  راي كليمنس - قصة حياة أسطورة ليفربول العظيم

أما على صعيد المنتخب الإيطالي فقد كان الحارس الأساسي لأكثر ظن خمسة عشر عاماً قبل أن يعلن الاعتزال الدولي عام ٢٠١٨ بعمر ٤٠ عاما.

حقق بوفون لقب كأس العالم ٢٠٠٦ الذي أقيم في ألمانيا بعد الحفاظ على شباكه في خمس مباريات خلال البطولة ولم يستقبل خلال البطولة أي هدف من اللعب المفتوح ليحقق اللقب رفقة منتخب بلاده بضربات الجزاء الترجيحية أمام المنتخب الفرنسي في النهائي.

سيبقى بوفون بتصدياته وشخصيته القيادية في ذاكرة عشاق كرة القدم بمختلف انتمائاتهم فهو أسطورة حقق المجد ومثل قدوة لجميع الشبان أينما حل وارتحل.

إقرأ المزيد: إنتر ميلان يرغب بالتعاقد مع جيانلوكا سكاماكا

أكتب تعليقك ورأيك