أخبار رياضية عاجلة الدوريات العربية

المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام
المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

توج المنتخب المغربي ببطولة كأس إفريقيا تحت 23 عام والمقامة في المغرب بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب مصر  الأولمبي بهدفين لهدف.

المباراة كانت قوية ومليئة بالإثارة والندية ، إذ نجح أسود الأطلس بقلب الطاولة على الفراعنة ومنعهم من الاحتفاظ باللقب الذي توجّوا  به في عام 2019.

المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

المنتخب المصري بدأ المباراة بقوة وضغط كبير ، وأضاع لاعبه أحمد عاطف فرصة خطيرة ،  هذا الضغط أسفر عن تقدّم المنتخب بالنتيجة عن طريق اللاعب محمود صابر في الدقيقة العاشرة.

احتفال المصريين بالهدف لم يطول كثيراً حيث تلقى صاحب الهدف محمود صابر بطاقة حمراء بعد ثمان دقائق من تسجيله هدف المباراة.

هذا الطرد بكل تأكيد كان له آثار سلبية على المنتخب المصري وغيّر الحسابات بشكل كامل حيث بات منتخب مصر يعتمد على المرتدات فقط.

وفي الدقيقة 37 عدّل يانيس بقراوي النتيجة للمنتخب المغربي وعلى إثرها انتهى الشوط الأول.

المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

الشوط الثاني كان عبارة عن شد وجذب ، فرصة من هنا وأخرى من هناك والبداية كانت من المنتخب المصري مع بداية الشوط الثاني.

استمرت الهجمات بين هذا الجانب وذاك ولم يشهد الشوط تسجيل أهداف لتذهب المباراة الى الأشواط الإضافية.

المنتخب المغربي استلم زمام المبادرة في الشوط الإضافي الأول وبدأ بالضغط على مرمى الفراعنة مع ظهور التعب بشكل واضح على لاعبي المنتخب المصري.

ومع نهاية الشوط الإضافي الأول سجل أسامة تيرغالين هدف الفوز واللقب لأسود الأطلس لتنتهي المباراة بانتصار المغرب وإحراز البطولة.

المنتخب المغربي كان قد تصدّر مجموعته التي ضمت غينيا وغانا والكونغو برصيد 9 نقاط ، وتجاوز منتخب مالي في نصف النهائي بركلات الترجيح.

يذكر أن هذه النسخة مؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية ” أولمبياد باريس 2024 ” ، ومنتخبات المغرب و مصر ومالي هم ممثلي القارة الإفريقية.

تتويج آخر كان من نصيب المنتخب المغربي في هذه البطولة وهو حصول نجمه عبد الصمد الزلزولي على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة.

حيث أحرز لاعب أوساسونا المعار من برشلونة ثلاثة أهداف في البطولة ، وأيضاً نال جائزة أفضل صانع ألعاب بعد قيامهم بصناعة ثلاثة أهداف أيضاً.

 

اقرأ المزيد :كيليان مبابي يتعرض لهجوم عنيف من الجماهير الباريسية

 

 

أكتب تعليقك ورأيك