أخبار رياضية عاجلة

الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة

الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة
الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة

يقترب فريق بيرنلي الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من إبرام صفقة إعارة لموسم واحد مع مدافع بوروسيا دورتموند الموهوب سومايلا كوليبالي مع إلزامية الشراء مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي  ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة من بوروسيا دورتموند مع إلزامية الشراء:

الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي  ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة

الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة

عملت إدارة بيرنلي بعد تأهلهم المثير إلى البريمرليغ على البحث عن لاعبين موهوبين لتعزيز تشكيلتهم وتحقيق حضور قوي في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن هنا ظهر اسم اللاعب الفرنسي  سومايلا كوليبالي ذو ال19 عاماً كهدف رئيسي لفريق المدرب فينسيت كومباني.

نشأ سومايلا كوليبالي في أكاديمية باريس سان جيرمان قبل انتقاله في عام 2021 إلى دورتموند شارك الفرنسي في الفريق الشبابي لبوروسيا دورتموند كما حصل على فرصة المشاركة في مباراتين مع الفريق الأول الموسم الماضي ,وقدم من خلالهما أداء جذاب لفت من خلاله انتباه العديد من الأندية في أوروبا.

إقرأ أيضاً:  الهلال سيرفع عرضه لضم المهاجم فيكتور أوسيمين

تشير التقارير إلى أن نادي بيرنلي كان منشغلاً بمحادثات مثمرة مع بوروسيا دورتموند ووكلاء سومايلا كوليبالي في الأسابيع الأخيرة حيث ستمنح اتفاقية الإعارة النادي الإنجليزي الخيار لشراء اللاعب بشكل دائم في نهاية الموسم المعار. وتشير المصادر القريبة من المفاوضات إلى أن التزام بيرنلي بشراء سومايلا كوليبالي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني كان عاملًا حاسمًا في تقدم المحادثات.

سومايلا كوليبالي مشهور ببنيته الجسمانية القوية ووعيه الدفاعي وقدرته على توزيع الكرة بفعالية مما جعله واحدًا من أفضل المدافعين الشباب الموهوبين في أوروبا ومن المتوقع أن يعزز وجوده قدرات بيرنلي الدفاعية حيث أن إدارة بيرنلي والطاقم التدريبي متحمسون لاستغلال إمكانياته وإضافة بعد جديد للخط الخلفي.

إقرأ أيضاً:  الإنتر يواجه منافسة شديدة على صفقة المهاجم فلوريان بالوجون

تشير التقارير بأن سومايلا كوليبالي سيجري فحصًا طبيًا مع فريق بيرنلي يوم الاثنين وإذا تمت الصفقة كما هو متوقع، سيكون كوليبالي هو الصفقة الخامسة لبيرنلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكان المدير فينسنت كومباني حتى الآن قد أنهى صفقات دائمة للاعبي الدفاع جوردان باير ودارا أوشيا، والمهاجم مايكل أوبافيمي وحارس المرمى لورانس فيغورو.

ومن المتوقع أيضًا أن يوقع بيرنلي عقدًا مع حارس المرمى الإنجليزي تحت 21 عامًا جيمس ترافورد بعد الاتفاق على صفقة قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني مع بطل الدوري مانشستر سيتي.

ترافورد، الذي سيصبح ثالث أغلى حارس مرمى إنجليزي على الإطلاق، أنقذ ركلة جزاء في الوقت القاتل أثناء فوز الأسود الشباب على إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا تحت 21 سنة يوم السبت.

إقرأ أيضاً:  دي خيا يودع مانشستر يونايتد وأونانا يقترب منه

اقرأ أيضاً : إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة

أكتب تعليقك ورأيك