أخبار رياضية عاجلة

إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة

إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة
إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة

نجح منتخب إنجلترا تحت 21 سنة في التتويج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة المقامة برومانيا وجورجيا وذلك للمرة الأولى منذ ما يقارب أربعة عقود حيث استطاع شباب الأسود الثلاثة تحقيق الفوز بصعوبة على منتخب إسبانيا القوي بعد تألق حارس المرمى جيمس ترافورد .

إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة بعد الفوز على اسبانيا:

إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة

إنجلترا تتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 21 سنة

قدم الفريقان الاسباني والانكليزي عروضًا مذهلة على مدار البطولة أظهرت مهاراتهم وعزيمتهم ورغبتهم في الفوز باللقب حيث نجحت اسبانيا في تصدر مجموعتها التي ضمت منتخبات أوكرانيا كرواتيا ورومانيا قبل أن تتجاوز سويسرا في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف ثم اكتسحت أوكرانيا بالدور نصف النهائي 5-1 بينما تصدرت إنكلترا مجموعتها التي ضمت ألمانيا والتشيك ومنتخب الكيان الصهيوني لتواجه البرتغال في الدور ربع النهائي وتنتصر بهدف وحيد لتعود لمواجهة منتخب الكيان الصهيوني مرة أخرى في الدور نصف النهائي وذلك بعد لقاءهم في دور المجموعات وتمكنت انكلترا من أن تكتسحه بثلاثية بيضاء

إقرأ أيضاً:  المغرب بطلاً لكأس إفريقيا تحت 23 عام

ليضرب المنتخبان موعداً في المباراة النهائية حيث كانت الأجواء مشحونة وتوقع المشجعون من جميع أنحاء العالم لقاءً مثيرًا بين القوتين الكرويتين.

وبالعودة لمجريات المباراة النهائية فقد كانت المواجهة شرسة حيث قدم الفريقان أداء فنيًا و تكتيكياً رائعًا. فتفوق منتخب إسبانيا في الاستحواذ على الكرة  بأسلوب لعبهم المعتاد، في حين أظهر منتخب إنجلترا مرونة وتنظيم دفاعي متميز.

وجاءت أكثر لحظات المباراة إثارةً في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم انكلترا 1-0 حيث تم منح إسبانيا ركلة جزاء بعد لمسة يد في منطقة الجزاء وذلك بعد فحص طويل باستخدام تقنية الفيديو المساعد الفار، مما خلق بيئة من التوتر ولكن حارس مرمى شباب الأسود الشابة جيمس ترافورد  نجح بالتصدي بشجاعة لركلة  الجزاء التي سددها أبيل رويز في الدقيقة 99 ثم قام الشاب البالغ من العمر 20 عامًا بتصدي آخر رائع لتصويبة مرتدة من لاعبي المنتخب الاسباني ليحافظ على الهدف الوحيد الذي سجله منتخب بلاده في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول عندما ارتدت ركلة حرة من كول بالمر من زميله كورتيس جونز وخدعت حارس المرمى أرناو تيناس لتصل إلى الزاوية السفلية كما كانت اسبانيا قد سجلت هدفاً ألغي بداعي التسلل بعد الر جوع لتقنية الفار.

إقرأ أيضاً:  السوري عمر السومة خارج نادي الأهلي السعودي

أنجبت البطولة حارساً نجماً سيكون له مستقبل باهر وهو ترافورد الذي وضع نفسه بأعصاب من حديد بين القوائم، مصممًا على الحفاظ على آمال إنجلترا في الفوز بالبطولة اهذا الحارس الذي من المقرر له أن ينضم إلى بيرنلي من مانشستر سيتي في صفقة قد تصل قيمتها إلى 19 مليون جنيه إسترليني.

شكل هذا الانتصار أول لقب لمنتخب إنجلترا في بطولة أوروبا تحت 21 سنة منذ ما يقرب من 40 عامًا، مما يشير إلى فترة جديدة من النجاح والأمل لمستقبل كرة القدم الإنجليزية. أبرز هذا الانتصار ثروة المواهب المتواجدة في صفوف الشباب الإنجليزي وأعاد تأكيد موقعهم كقوة لا يمكن تجاهلها على المستوى الدولي.

إقرأ أيضاً:  إغناطيوس دي لويولا – قصة حياة القديس المسيحي الذي أسس الرهبانية اليسوعية

كما جعل هذا الفوز من المدرب الموهوب لي كارزلي الفريق الإنجليزي الثالث الذي يفوز بالبطولة بعد أن حصد الكأس في عامي 1982 و1984.

اقرأ أيضاً :  قصص خيالية في كرة القدم

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك