أخبار رياضية عاجلة مباريات اليوم

أرسنال يهزم السيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم مانشستر سيتي من حلم السداسية

أرسنال يهزم السيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم مانشستر سيتي من حلم السداسية
أرسنال يهزم السيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم مانشستر سيتي من حلم السداسية

توج نادي أرسنال الإنكليزي بكأس الدرع الخيرية الإنكليزي بالفوز أمام مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي من المباراة.

نادي أرسنال ومدربه أرتيتا يهزم مانشستر سيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم بيب غوارديولا من حلم السداسية

أرسنال يهزم السيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم مانشستر سيتي من حلم السداسية

أرسنال يهزم السيتي في نهائي الدرع الخيرية ويحرم مانشستر سيتي من حلم السداسية

مباراة كانت تعني الكثير للفريقين حيث كان يحلم مانشستر سيتي بتحقيق السداسية التاريخية في عام واحد بعد الفوز بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي الممتاز وكأس إنكلترا وينتظر التتويج بالسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أما المدفعجية أرسنال فالمباراة تعني لهم تأكيد الثقة للمجهور بأن تألق الموسم الماضي لم يكن وليد الصدفة بل نتيجة مجهود وبناء فريق لسنوات وسنوات وهو بمثابة إنذار لفرق الدوري أن أرسنال سيستمر في المنافسة على اللقب الموسم القادم.

إقرأ أيضاً:  أونانا ينضم رسمياً لمانشستر يونايتد

بيب غوارديولا دخل للقاء بتشكيلة ٤٤٢ بوجود ستيفن اورتيغا كحارس مرمى وخط دفاعي مكون من السويسري مانويل أكانجي والانكليزي كايل وولكر وجون ستونز والبرتغالي روبن دياز.

وأربع لاعبي وسط بتواجد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش والاسباني رودري في مركز خط الوسط مع تواجد بيرناردو سيلفا وجاك غريليش على الأجنحة.

ومهاجمين هما الأرجنتيني جوليان الفاريز والدبابة النرويجي إيرلينغ هالاند.

أرسنال ومدربه أرتيتا دخل اللقاء بتشكيلة ٤٢٣١ بحارس المرمى آرون رامسديل وخط الدفاع الهولندي يوريين تيمبر والبرازيلي غابرييل مع الفرنسي ويليام ساليبا والانكليزي بين وايت.

خط الوسط شهد تواجد الغاني توماس بارتي والوافد الجديد الإنكليزي ديكلان رايس كلاعبي ارتكاز يتمركز أمامهم النرويجي مارتن اوديغارد كلاعب رقم عشرة.

وخط هجوم ثلاثي مكون من الإنكليزي بوكايو ساكا والبرازيلي غابرييل مارتينيلي على الرواقين والألماني كاي هافيرتز كمهاجم.

إقرأ أيضاً:  أرسنال يحسم صفقة التعاقد مع النجم الألماني كاي هافيرتز

اتصفت المباراة بالرتم البطيء والاداء السلبي اغلب فتراتها نظراً لحذر الفريقين والخوف من خسارة النهائي نظراً لأهميته للفريقين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بأفضلية قليلة للأرسنال مع استحواذ وسيطرة على الكرة لصالح نادي مانشستر سيتي.

الشوط الثاني ابتدأ دون تغييرات من طرف الفريقين مع تحسن وأفضلية لمانشستر سيتي.

تغييرات السيتي في الشوط الثاني أتت بثمارها بعد دخول كيفين ديبروين وفيل فودن وكول بالمر ليسجل الإنكليزي الشاب كول بالمر هدف اللقاء الأول في الدقيقة السابعة والسبعين.

مع هدف السيتي وعودته للحفاظ على النتيجة والتغييرات السريعة من المدرب أرتيتا بدخول لياندرو تروسارد وكيران تيرني والبرتغالي فابيو فييرا وايميلي سميث روي والمهاجم إدوارد نكيتياه تمكن أرسنال في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف التعادل بتسديدة البلجيكي لياندرو تروسارد التي اصطدمت بقدم المدافع السويسري مانويل أكانجي  لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله واتجاه الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية.

إقرأ أيضاً:  ميكيل أرتيتا – قصة حياة مدرب نادي الأرسنال المصاب بالكورونا

تمكن أرسنال من هزيمة السيتي في ركلات الجزاء بنتيجة ٤ مقابل ١ بعد تسجيل مارتن اوديغارد وبوكايو ساكا ولياندرو تروسارد وفابيو فييرا.

فيما سجل للسيتي بيرناردو سيلفا مع إضاعة ركلتي جزاء للنجمين البلجيكي كيفن ديبروين والإسباني رودري هيرنانديز.

هذا التتويج هو رسالة بأن الأرسنال سيكون رقم صعب العام القادم في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

إقرأ المزيد: الشرطة والهلال يتأهلان لنصف نهائي البطولة العربية

أكتب تعليقك ورأيك