أخبار رياضية عاجلة

أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي

أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي
أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي

أعلن النجم التشيلي لكرة القدم أرتورو فيدال انضمامه رسميًا إلى صفوف نادي باراناينسي البرازيلي ليواصل مشواره الاحترافي وذلك بعد فسخ عقده مع نادي فلامنغو.

أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي :

أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي

أرتورو فيدال ينضم رسمياً إلى نادي باراناينسي البرازيلي

يمتد عقد فيدال لاعب وسط برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس وإنتر الإيطاليين سابقاً، حتى نهاية الموسم في البرازيل والذي يختتم في كانون الأول/ديسمبر, وكان فلامنغو أعلن الخميس فسخ العقد الذي يربطه بفيدال حتى نهاية السنة.

وقال اللاعب البالغ 36 عاماً عقب انضمامه لباراناينسي في بيان نشره النادي صاحب المركز الحادي عشر في الدوري البرازيلي  يوم الجمعة “أحرزت الكثير (من الألقاب)، لكن أحلامي لا تزال كبيرة. أريد مواصلة تحقيق الفوز حتى اعتزالي”.

تتميز طريقة لعب فيدال الذي وُلد في 22 مايو 1987 في سانتياغو،  بالتزامه الاستثنائي وقدرته على التحرك بين المربعين ومهاراته في التسديد على المرمى. فهو لا يكتفي بالمساهمة في كسر هجمات الخصوم ولكنه أيضًا يمتلك قدرة على التقدم للأمام وتوفير الأهداف الحاسمة لفريقه. تمكنه مرونته من اللعب في مراكز وسط مختلفة، مما يجعله إضافة لأي فريق كما يشتهر بأسلوب لعبه العنيف وصفات القيادة على أرض الملعب.

إقرأ أيضاً:  لايبزيغ يحسم صفقة لويس أوبيندا

وكانت مسيرة فيدال قد بدأت في سن مبكرة عندما انضم إلى أكاديمية نادي كولو-كولو، واحد من أكثر أندية تشيلي نجاحاً في تاريخ كرة القدم. تقدم بسرعة في الصفوف وشارك لأول مرة في المباريات الاحترافية مع الفريق في عام 2005 عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا قبل انتقاله إلى باير ليفركوزن في الدوري الألماني البوندسليغا  في عام 2007.

خلال فترة تواجده في باير ليفركوزن، أظهر فيدال قدراته كلاعب وسط ديناميكي يساهم بشكل مميز في الدفاع والهجوم. الأمر الذي دفع يوفنتوس الإيطالي  للتعاقد معه عام 2011 حيث تطور فعلاً إلى واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم.

وفي عام 2015، قام فيدال بالانتقال إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث استمر في تحقيق النجاح وفاز بالعديد من ألقاب الدوري الألماني والبطولات المحلية الأخرى. وعلاوة على ذلك، ساهم أداءه في دوري أبطال أوروبا في وصول بايرن إلى المراحل المتقدمة للبطولة بشكل مستمر.

إقرأ أيضاً:  فينيسيوس جونيور – قصة حياة لاعب ريال مدريد والموهبة البرازيلية الصاعدة في كرة القدم

في عام 2018، انضم فيدال إلى برشلونة، مما أضاف المزيد من البطولات إلى مجموعة الألقاب الهائلة التي حققها.

ثم انضم فيدال إلى فلامنغو في تموز/يوليو 2022، وذلك  بعد 15 موسماً مع أبرز الأندية الأوروبية.

أما على المستوى الدولي، كان أرتورو فيدال لاعباً أساسياً للغاية في المنتخب التشيلي. شارك فيدال في عدة بطولات كوبا أمريكا وكأس العالم لكرة القدم للفيفا. ومن خلال المشاركة مع المنتخب الوطني، أظهر بوضوح شغفه وتصميمه، مما جلب له احترام وتقدير المشجعين في جميع أنحاء العالم.

طوال مسيرته، برهن فيدال عن التفاني والالتزام وعقليته الانتصارية في كل فريق لعب له وأحرز فيدال لقب الدوري الإيطالي أربع مرات مع يوفنتوس بين 2011 و2015، ثلاثة ألقاب في البوندسليغا مع بايرن (2015-2018) ثم لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2019، قبل أن يتوج مجدداً بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر في 2021.

إقرأ أيضاً:  الفرنسي الموهوب سومايلا كوليبالي ينتقل إلى نادي بيرنلي على سبيل الإعارة

وصحيح أنه حقق حلمه وأحرز كأس ليبرتادوريس، الموازية لدوري أبطال أوروبا، إلا أن مشواره مع فلامنغو كان متذبذباً في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية وتعرّضه لعدة إصابات.

هذا وسيجتمع فيدال في باراناينسي مع لاعب مخضرم آخر هو البرازيلي فرناندينيو (38 عاماً)، القائد السابق لمانشستر سيتي الإنكليزي ويأمل نادي باراناينسي أن يحقق النجاحات من خلالهما.

اقرأ أيضاً : فرانك كيسي هدفاً رئيسياً ليوفنتوس

 

 

 

أكتب تعليقك ورأيك