رياضيون

فيرناندو هييرو – قصة حياة فيرناندو هييرو أبرز المدافعين الإسبان في التاريخ

فيرناندو هييرو
فيرناندو هييرو

فيرناندو هييرو – قصة حياة فيرناندو هييرو أبرز المدافعين الإسبان في التاريخ

فيرناندو هييرو لاعب كرة قدم إسباني،  ويعد واحدا من أبرز المدافعين الإسبان عبر التاريخ .

ولد فيرناندو هييرو في مدينة فيليث التابعة لملقا في الثالث والعشرين من آذار (مارس) عام 1968 ، وبدأ بلعب كرة القدم منذ نعومة أظفاره مع أبناء الحي ، ولفت أنظار المدرب فيسينتي  كانتاتوري  الذي قام بضمه لنادي بلد الوليد عام 1987.

مسيرته الكروية :

مسيرته مع بلد الوليد :

كان لحظة انضمامه لنادي بلد الوليد نقطة تحول في حياته  ، فأصبح لاعبا محترفا ، وصارت كرة القدم مهنته ، وتحت إشراف المدرب كانتاتوري خاض هييرو أول مباراة رسمية في مسيرته ،وتمكن من تسجيل هدف فيها ، وقال عن هذا الهدف : ” أنا أحب دائما أن أهجم إلى الأمام ، وكنت أحلم دائما أن أصبح مهاجما “.

لكن حلم هييرو هذا لم يتحقق فلقد شغل هييرو مركز الوسط الدفاعي ، ولعب كقلب دفاع نظرا لبنيته الضخمة .

واستمر هييرو مع بلد الوليد حتى عام 1989 وخاض بقميصه 58 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف .

إقرأ أيضاً:  مروان محسن فهمي ثروت – قصة حياة رأس الحربة المتميز لمنتخب الفراعنة

مسيرته مع ريال مدريد :

فيرناندو هييرو

فيرناندو هييرو

تألق فيرناندو هييرو مع بلد الوليد جعل أنظار الأندية الكبرى تتجه إليه ، وابتسم القدر لهييرو وتقدم ريال مدريد بعرض لضمه عام 1989 ، ووافق اللاعب على الانتقال إلى النادي الملكي والذي يعد حلم كل لاعبي العالم .

مع ريال مدريد تم صقل موهبة هييرو وتغير مركزه من الوسط الدفاعي إلى قلب الدفاع ، وتمييز هييرو بكراته الرأسية ، وضرباته الحرة المتقنة والتي سجل من خلالها العديد من الأهداف الرائعة .

و مع ريال مدريد عرف فيرناندو هييرو المجد،  فحقق العديد من البطولات المحلية والأوربية  كالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني والأوربي ودوري أبطال أوربا ، واختير أفضل مدافع في أوربا عام 1998 .

في نهاية موسم 2003 حصل خلاف بين اللاعب وإدارة الريال بسبب إقالة المدرب ديل بوسكي مما أدى إلى عدم تجديد عقده ، وخروج اللاعب بطريقة لا تتناسب مع ما قدمه من خدمات جليلة للنادي الملكي ، وصرح اللاعب لصحيفة ماركا بعد خروجه  فقال :” أنا لا أحمل  أي حقد تجاه النادي الملكي ﻷن ريال مدريد مهم بالنسبة لنا جميعا”.

إقرأ أيضاً:  محمد الشلهوب – قصة حياة أكثر لاعب سعودي تحقيقاً للألقاب والملقب بالموهوب

وخرج هييرو من الريال حزينا بعد أن خاض598 مباراة سجل خلالها 126 هدفا ، ويعتبر رقمه قياسيا بالنسبة للمدافعين فلقب بالمدافع الهداف .

مسيرته مع نادي الريان القطري :

في عام 2003 وصل هييرو إلى نادي الريان القطري ، ولعب له موسما واحد حقق خلاله لقب كأس أمير دولة قطر ، لكن هييىرو لم يتأقلم مع الطقس الحار ولم يقدم المستوى ، فعاد إلى أوربا من جديد بعد أن لعب بقميص الريان 19 مباراة وسجل خلالها ثلاثة أهداف .

مسيرته مع بولتن الإنكليزي :

بعد تجربة غير جيدة  مع الريان انتقل هييرو إلى نادي بولتن عملا بنصيحة صديقه ماكمانان ،ولعب مع بولتن موسم واحد خاض خلاله 35 مباراة وسجل خلالها هدفا وحيدا .

وفي العاشر من أيار مايو عام 2005 أعلن فيرناندو هييرو اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة عظيمة .

مسيرته مع المنتخب الإسباني :

عرف هييرو مع المنتخب الإسباني مسيرة متميزة ولعب في ثلاثة كؤوس للعالم أعوام 1994-1998-2002 ، وكان قائدا للمنتخب الإسباني وبالمجمل خاض هييرو 89 مباراة بقميص المنتخب سجل خلالها 29 هدفا .

إقرأ أيضاً:  كامارو عثمان – قصة حياة بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة الملقب الكابوس النيجيري

أبرز إنجازاته :

الدوري الإسباني مع ريال مدريد خمس مرات .

دوري أبطال أوربا مع ريال مدريد ثلاث مرات .

كأس السوبر الأوربي مع ريال مدريد مرتين .

كأس العالم للأندية مع ريال مدريد مرة واحدة .

كأس أمير دولة قطر مع الريان مرة واحدة.

أفضل مدافع في أوربا عام 1998 مع ريال مدريد.

في نجومي المزيد من سيَر مشاهير الرياضة وكرة القدم، نقترح عليك مطالعة قصة حياة فرانشيسكو توتي واحد من أفضل 100 لاعب في العالم

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك