رياضيون

فلويد مايويذر – قصة حياة الملاكم الأمريكي صاحب الضربة القاضيّة لخمسين منافس

قصة حياة فلويد مايويذر
قصة حياة فلويد مايويذر

فلويد مايويذر هو الملاكم الأمريكي صاحب الضربة القاضيّة لخمسين منافس على حلبات الملاكمة .

قصة حياة فلويد مايويذر

قصة حياة فلويد مايويذر

قصة حياة فلويد مايويذر

وُلد في عام ١٩٧٧ في ميشنجان في الولايات المتحدة الأميركية ، يُصنّف ضمن قائمة أفضل الملاكمين على مرّ العصور، حيث تميّز بتقنيته الخاصة به من السرعة في الإقدام وقوة الضربة وبراعته في اللعب . أُطلق عليه لقب الفتى الجميل لأنّهُ كان يخرج من النزالات وهو خالي من أي ضربة ملّقنة لوجهه أو علامة جرح .

صنع نفسهُ من مستنقع الفقر وحقن المخدرات إلى عالم أغنى الأثرياء في العالم بجهده وإصراره وقوة ضربته . نشأ في جو من الملاكمة بالوراثة بين والده وأعمامه المحترفين . لكن طفولته لم تكن هادئة بل كانت صاخبة بإدمان أمّه على المخدرات وعدم اعتنائها به ، وبيع أبيه للمواد الممنوعة والمخدرات ، فينتهي به المطّاف بعدم الرعاية واللامبالاة من الطرفين .

إقرأ أيضاً:  اليوم 18 من كأس العالم 2022 قطر – 09/12/2022

عند القبض على أبيه ودخوله السجن ، ترك فلويد دراسته ولجأ إلى المزيد من التدريبات والاشتراك في النزالات الهابطة في الشوارع لتأمين لقمة العيش لأمه وجدته .

صعدَ نحو طريق الاحتراف بإصراره وعزيمته ورغبته في ذلك ، حيث حصد الربح في ٨٤ نزالاً وخسر في ستة منها فقط . تميّز بأسلوبه الدفاعي الهجومي الذي لا يسمح بالفرصة للآخر لتوجيه ضربة له ، فكانت حركتهُ سريعة للغايّة وبشكل محترف ومدروس

حصدَ لقب ” القفّازات الذهبية ” بين عامي ١٩٩٣ و١٩٩٦ وبأوزان مختلفة تتراوح بين ٤٨ و٥٧ كيلو غرام .

شارك مايويذر في أول نزال احترافي له عام ١٩٩٦ حيث فاز في الجولة الثانية بعد توجيهه الضربة القاضيّة ، واستمرّ انتصاره في جميع نزالاته حتى سنة ١٩٩٨ ، وفي هذه السنة نال لقب المجلس العالمي للملاكمة بضربتهِ القاضيّة الفنية على حامل اللقب السابق في هذا الوزن.

إقرأ أيضاً:  ماريو زاغالو – قصة حياة أسطورة البرازيل الذي حقق كأس العالم كلاعب ومدرب

في أواخر سنة ١٩٩٨ تمّ إدراج اسمه على أنّه في المرتبة الثامنة كأفضل ملاكم في العالم على جميع الأوزان بحسب تصنيف مجلة الحلبة The Ring Magazine ، وكان يبلغ من العمر حينها ٢١ عاماً فقط .

خاض مايوذر سنة ٢٠٠١ نزالاً في مدينة مولده ميشيغيان ، وربح بسهولة واستطاعَ الحفاظ على لقبه البطولي لوزن ما فوق الريشة .

وتتابعت نزالاته وانتصاراته واحدة تلو الأخرى حتى أعلن تقاعده عن الملاكمة في التاسع من سبتمبر عام ٢٠١٤ بعد خوضه آخر معركة مع أندريه بيرتو . وجاء هذا اليوم وتحقّق فوزه في ١٢ سبتمبر عام ٢٠١٥ .

وقد يكون هناك نزالات أخرى يخوضها هذا البطل أو يُدرب لاعبيها تُكتب في سجله في الفترة القادمة .

إقرأ أيضاً:  سلامة موسى - قصة حياة سلامة موسى رائد الاشتراكية المصرية

إقرأ أيضاً: موسى ماريجا – قصة حياة لاعب الهلال السعودي الملقب الدبابة

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك