رياضيون

يوسف عطال – قصة حياة الظهير الجزائري المتألق وسبب إصاباته المتكررة

يوسف عطال
يوسف عطال

ولد اللاعب الجزائري يوسف عطال في منطقة بوغني التابعة لولاية تيزي وزو الجزائرية بتاريخ 17 مايو/ أيار 1996م، ويلعب الظهير المتألق الذي يبلغ طوله 1,76 متر حالياً رفقة نادي نيس الفرنسي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده الجزائر.

مسيرة يوسف عطال الكروية:

انضم في عام 2006م وهو في العاشرة من عمره الى الفئات العمرية لنادي بيلووزداد واستمر مع هذه الفئات حتى عام 2008م، وهو العام الذي انضم فيه الى فئة الأشبال لنادي شبيبة القبائل ، واستمر رفقتهم حتى عام 2011م، حيث انتقل لموسم واحد لناشئي نادي USM Alger، ثمّ عاد في عام 2012م الى الفئات العمرية لنادي شبيبة القبائل واستمر رفقتهم حتى عام 2014م.

يوسف عطال

يوسف عطال

انضم العطال في عام 2014م الى شباب نادي بارادو وقضى رفقتهم موسم وحيد، قام بعده النادي بترقيته الى صفوف الفريق الاول للنادي الذي لعب في صفوفه مدة موسمين، وذلك حتى عام 2017م، وقد تألق بشكل ملفت في هذه الفترة مما فتح له باب الاحتراف في القارة الأوروبية، كما انه استدعي لمنتخب الجزائر الوطني.

بعد مشاركته في 46 مباراة وإحرازه خمسة أهداف، رحل يوسف باتجاه الدوري البلجيكي في عام 2017م، وانضم الى نادي كورتريك البلجيكي، وبعد بداية غير موفقة تعرض خلالها لإصابة أبعدته عن المشاركة مع الفريق، عاد للتألق رفقة النادي الذي شارك رفقته في عشر مباريات لم يحرز خلالها أي هدف.

انتقل يوسف العطال الى نادي نيس الفرنسي في عام 2018م، وما زال في صفوف النادي حتى يومنا هذا مشاركاً في 52 مباراة فقط أحرز خلالها ثمانية اهداف، وقد عانى الظهير الجزائري الطائر من كثرة الإصابات، حتى أنه أصيب في الموسم الأخير في ست مناسبات، وهذا ما عرضه لهجوم كبير من الإعلام الرياضي الفرنسي، الذي وجه اللوم اليه والى الكادر الطبي في نادي نيس.

ومن جهة أخرى فقد توجه مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي الى لاعبه، وطلب منه الالتزام في حياته الخاصة، لأنه يعتقد أن عدم التزامه بالبرنامج الرياضي الاحترافي خارج الملعب هو السبب الرئيسي لتعرضه للإصابات.

مسيرة يوسف عطال الدولية:

انضم الظهير المتألق في عام 2017م لأول مرة الى منتخب بلاده الجزائر، وبعد أن شارك بعدد محدود من المباريات في أول عامين، بات من اللاعبين الأساسيين لمحاربي الصحراء في عام 2019م، وكان من أفراد المنتخب الذي حقق بطولة الأمم الإفريقية لذلك العام، أما عدد مباريات يوسف عطال الدولية فقد بلغت حتى يومنا هذا 18 مباراة دولية أحرز خلالهم هدف وحيد.

إقرأ أيضاً: رودريغو مورينو – قصة حياة المهاجم الإسباني ذو الاصول البرازيلية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك