رياضيون

يوسف النصيري – قصة حياة المهاجم المغربي الذي تفوق على ميسي

يوسف النصيري
يوسف النصيري

ولد المهاجم المغربي المتألق يوسف النصيري في مدينة فاس المغربية بتاريخ 1 يونيو 1997، وهو يقود حالياً هجوم نادي إشبيلية الإسباني، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده المغرب.

يشهد الموسم الحالي في الدوري الإسباني (2020-2021) على تألق ملفت للنجم المغربي، الذي أنهى مرحلة الذهاب من الدوري كهداف للا ليجا الإسبانية برصيد 12 هدف، متفوقاً على أهم نجوم الكرة العالمية وأبرزهم الأسطورة الأرجنتينية لنادي برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 11 هدف فقط.

مسيرة يوسف النصيري الكروية:

كانت البداية من الفئات العمرية لنادي المغرب الفاسي الذي تدرج في صفوفه حتى عام 2011، وهو العام الذي التحق فيه بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي تألق ضمنها حتى عام 2015.

يوسف النصيري

يوسف النصيري

لاحظ نادي ملقا الإسباني موهبة المهاجم المغربي الشاب الذي يتميز بلياقته الكبيرة، وتسديداته الصاروخية وكراته الرأسية المميزة، فضمه الى شباب النادي الأندلسي في عام 2015، حيث شارك مع فريق الشباب لموسم وحيد.

قام نادي ملقا بترقية نجمه الشاب الى صفوف الفريق الرديف للنادي، فشارك رفقتهم في 6 مباريات وأحرز 6 أهداف، مما دفع النادي الى ضمه لصفوف الفريق الاول للنادي في عام 2016، ليشارك خلال موسمين قضاهما مع الفريق في 41 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.

انتقل يوسف النصيري في عام 2018 الى صفوف نادي ليغانيس الإسباني الذي يشارك في اللا ليجا الإسبانية، ليحجز مكانه الأساسي كمهاجم أول للفريق الذي شارك رفقته في 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 15 هدف.

بعد موسم ونصف من التألق مع نادي ليغانيس، قام نادي إشبيلية بخطف المهاجم المغربي الشاب في شهر يناير/ كانون الثاني 2020 مقابل 25 مليون يورو، ليثبت النصيري أنه يستحق هذا المبلغ من خلال تألقه في قيادة هجوم الفريق الذي خاض رفقته حتى الآن 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 22 هدف.

ويبقى الموسم الحالي استثنائي للنجم الذي انفجرت طاقاته ليقدم أداء خيالي، تصدر من خلاله قائمة هدافي الدوري الإسباني في مرحلة الذهاب بإحرازه 12 هدف، منها إحرازه للهاتريك (ثلاثة أهداف) في مباراتين.

مسيرة يوسف النصيري الدولية:

بعد التألق اللافت للمهاجم الشاب في إسبانيا، تمّ استدعاءه لصفوف منتخب بلاده المغرب لأول مرة في عام 2016 وهو في التاسعة عشر من عمره، ليكون منذ ذلك الوقت المهاجم الاول لأسود الأطلس، مشاركاً حتى وقتنا الحالي في 34 مباراة دولية، أحرز يوسف النصيري خلالهم 11 هدف.

إقرأ أيضاً: ألكساندر باتو – قصة حياة المهاجم البرازيلي الذي لم يحافظ على مستواه

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك