رياضيون

يوسف العربي – قصة حياة المهاجم المغربي المتوج بلقب هداف الدوري اليوناني

يوسف العربي
يوسف العربي

ولد اللاعب المغربي المتألق يوسف العربي في مدينة كاين الفرنسية بتاريخ 3 فبراير/ شباط 1987، وهذا ما جعله يحمل الجنسية الفرنسية، كما أنه يحمل جنسية بلده الأم المغرب، وقد اختار اللاعب تمثيل منتخب المغرب الذي يعتبر من أهم عناصره، بالإضافة الى كونه الهداف الاول حالياً لنادي أولمبياكوس وللدوري اليوناني.

يوسف العربي

يوسف العربي

مسيرة يوسف العربي الاحترافية:

جاءت انطلاقة المهاجم الشاب الاحترافية في عام 2008، عندما قام نادي كاين بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الاول للنادي، ولم يتأخر المهاجم المتألق في حجز مكانه الأساسي ،وبات الهداف الأول للفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2011، مشاركاً في 76 مباراة أحرز خلالهم 42 هدف.

رحل المهاجم المغربي باتجاه الدوري السعودي في عام 2011، بانضمامه الى نادي الهلال زعيم الاندية السعودية والأسيوية مقابل 7 مليون يورو، ليبقى في صفوف الزعيم موسم وحيد شارك خلاله في 32 مباراة محرزاً 16 هدف.

كان نادي غرناطة الإسباني الوجهة التالي للنجم يوسف العربي الذي انتقل للنادي الاندلسي في عام 2012 وتألق في صفوفه حتى عام 2016، ليكون الهداف الأول للفريق ومن ركائزه الاساسية، وخلال مواسمه الاربعة في إسبانيا شارك المهاجم المغربي في 134 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 45 هدف، منهم 44 هدف في الليجا الإسبانية، ليصبح النجم المغربي الهداف التاريخي لنادي غرناطة في الليجا الإسبانية (دوري الدرجة الأولى).

إقرأ أيضاً:  برنابيو - قصة حياة سانتياغو برنابيو أسطورة ريال مدريد في عالم كرة القدم

عاد نجمنا في هذا المقال في عام 2016 الى منطقة الخليج العربي من بوابة نادي لخويا القطري، ثمّ تمّ اندماج هذا النادي مع نادي الجيش في عام 2017 ليصبح اسم النادي الجديد الدحيل، وقد استمر العربي في التألق بمشاركته بقطر في 87 مباراة أحرز خلالهم 100 هدف، فتوج بلقب هداف الدوري أكثر من موسم.

على الرغم من تجاوزه الثلاثين من عمره لكن تألقه الكبير في قطر دفع نادي أولمبياكوس اليوناني للتعاقد معه في عام 2019، ليستمر هذا المهاجم الكبير بالتألق وكتابة التاريخ فتوج في موسمه الاول مع النادي بلقب هداف الدوري اليوناني برصيد 20 هدف، كما انه يواصل تألقه في هذا الموسم الذي ما زال متصدراً لقائمة الهدافين فيه، حيث شارك نجمنا المغربي رفقة أولمبياكوس حتى الآن في 67 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 37 هدف.

مسيرة يوسف العربي الدولية:

شهد عام 2010 على المباراة الدولية الاولى للمهاجم الكبير رفقة منتخب المغرب، الذي ما زال ضمن صفوفه حتى يومنا هذا، حيث تبلغ عدد مشاركات يوسف العربي رفقة أسود الأطلس الى الآن 45 مباراة دولية أحرز خلالهم 16 هدف.

إقرأ أيضاً: إدوارد ميندي – قصة حياة ميندي من بطاقة الإعانة الى حارس تشيلسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇