رياضيون

ويلي كاباييرو – قصة حياة حارس المنتخب الأرجنتيني

ويلي كاباييرو

ولد الحارس ويلي كاباييرو واسمه الكامل ويلفريدو دانييل كاباييرو في مدينة إنتري ريوس في الأرجنتين بتاريخ 28 أيلول / سبتمبر 1981 ، ويحمل كاباييرو الجنسية الاسبانية بالإضافة الى جنسية بلده الأصلي الأرجنتين .

ويلي كاباييرو
ويلي كاباييرو

مسيرة ويلي كاباييرو الكروية :

بدأت مسيرة كاباييرو الكروية من نادي بوكا جونيورز أحد أكبر أندية الأرجنتين ، فلعب مع شباب النادي في عام 2000 قبل أن ينتقل للفريق الأول للنادي في عام 2001 ، لتبدأ في ذلك الوقت مسيرة الحارس الاحترافية ، لكنه بقي على مقاعد الاحتياط حتى عام 2004 ، حيث لم يشارك طوال هذه المدة سوى في 19 مباراة في مختلف المسابقات .

ساهمت رغبة اللاعب في المشاركة بشكل أكبر في المباريات بانتقاله الى نادي إلتشي الاسباني الذي كان يلعب في الدرجة الثانية الاسبانية عام 2005 ، وبالفعل فقد ساهم هذا الانتقال بزيادة مشاركة كاباييرو في المباريات ، فقد استمر مع النادي الاسباني حتى عام 2011 مشاركا خلال هذه المدة في 199 مباراة ، وقد تخللت هذه الفترة إعارة اللاعب لنادي أرسنال ساراندي الأرجنتيني لمدة بسيطة في عام 2006 شارك خلالها في 13 مباراة .

شكل عام 2011 انطلاقة كاباييرو الحقيقية ، وذلك بانتقاله الى نادي مالقا الاسباني الذي كان يشارك في الدرجة الاسبانية الأولى ، واستمر مع النادي حتى عام 2014 في فترة تعتبر ذهبية للنادي ، حيث حقق مالقا خلالها نتائج مميزة وشارك للمرة الأولى في دوري أبطال اوروبا ووصل فيه الى مراحل متقدمة ، وقد بلغ عدد المباريات التي شارك فيها كاباييرو خلال هذه المدة 133 مباراة .

انتقل بعدها في عام 2014 الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي واستمر رفقتهم حتى عام 2017 ، لكن مشاركاته لم تكن كثيرة مع النادي وخصوصا في أول موسمين له عندما قضى معظم المباريات على دكة البدلاء ، بينما زادت عدد مشاركاته في موسمه الأخير ، وقد بلغت مجمل مشاركاته بمختلف المسابقات 47 مباراة ، لينتقل الحارس الارجنتيني في الموسم الأخير لنادي تشيلسي الانجليزي مشاركا خلال هذا الموسم في 13 مباراة بمختلف المسابقات .

مسيرة ويلي كاباييرو الدولية :

لم يستدعى اللاعب طوال مسيرته الكروية لتمثيل منتخب بلاده حتى عام 2018 ، وقد شكل هذا الاستدعاء مفاجئة كبيرة للكثيرين ، وبالفعل فقد مثل الحارس الكبير السن منتخب بلاده في 5 مباريات منها اول مباراتين في مونديال روسيا 2018 ، لكن أخطاء اللاعب أجبرت مدربه على إجلاسه في دكة بدلاء المنتخب الذي خرج من الدور الثاني للبطولة .

أهم إنجازات ويلي كاباييرو الجماعية :

نادي بوكا جونيورز :

الدوري الأرجنتيني عام 2003 .

كوبا ليبرتادوريس عام 2003 .

كأس العالم للأندية عام 2003 .

نادي مانشستر سيتي :

كأس رابطة الاندية الانجليزية عام 2016 .

نادي تشيلسي :

كأس انجلترا عام 2018 .

كما أنه فاز بالميدالية الذهبية في كرة القدم مع منتخب الأرجنتين الأولمبي في أولمبياد عام 2004 .

إقرأ أيضاً : رينيه هيغيتا – قصة حياة الحارس الملقب بالمجنون والمشهور بصدة العقرب

السابق
عصام الحضري – قصة حياة اللاعب الأكبر في تاريخ كأس العالم
التالي
دييغو كوستا – قصة حياة المهاجم الاسباني ذو الأصول البرازيلية