رياضيون

وسام بن يدر – قصة حياة النجم الفرنسي ذو الأصول التونسية

وسام بن يدر
وسام بن يدر

ولد اللاعب الفرنسي ذو الاصول التونسية وسام بن يدر في مدينة سارسيل في فرنسا بتاريخ 12 أغسطس/ آب 1990م، ويلعب المهاجم البالغ من الطول 170سم حالياً رفقة نادي موناكو الفرنسي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده فرنسا، حيث استدعي الى تشكيلة الديوك المشاركة في بطولة اليورو 2021م.

مسيرة وسام بن يدر الكروية:

انضم في العاشرة من عمره الى الفئات العمرية لنادي جارجيس ليس جونيس وتدرج في صفوفه منذ عام 2000م حتى عام 2007م، وهو العام الذي انتقل فيه للعب مع شباب نادي ساينت دينيس، والذي استمر رفقته حتى عام 2009م.

انطلقت مسيرة المهاجم الشاب الاحترافية في عام 2009م، عندما انضم لنادي يوجا الفورتفيل ولعب في صفوفه موسم واحد، شارك خلاله في 23 مباراة أحرز خلالهم تسعة أهداف.

وسام بن يدر

وسام بن يدر

لاحظ نادي تولوز موهبة المهاجم الشاب، فسارع الى ضمه الى صفوفه، وقد شارك رفقة الفريق الرديف للنادي منذ عام 2010م حتى عام 2013م، مشاركاً في عشرين مباراة أحرز خلالهم 14 هدف، وخلال نفس الفترة كان يدر يلعب مع الفريق الاول للنادي بشكل متقطع، حتى بات منذ عام 2013م من أهم الركائز الاساسية لنادي تولوز الذي استمر في صفوفه حتى عام 2016م، مشاركاً في 174 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 71 هدف.

رحل وسام بن يدر باتجاه الدوري الإسباني من بوابة الفريق الأندلسي “إشبيلية” في عام 2016، ليكون المهاجم الأول للنادي الذي تألق في صفوفه مدة ثلاثة مواسم، مشاركاً في 138 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم سبعين هدف.

عاد المهاجم الفرنسي المتألق الى فرنسا في عام 2019م، بانضمامه الى نادي موناكو الفرنسي الذي ما زال مهاجمه الاول، وأحد نجوم الدوري الفرنسي، مشاركاً حتى يومنا هذا في 71 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 41 هدف.

مسيرة وسام بن يدر الدولية:

لم يرغب لاعبنا تمثيل منتخب بلده الام تونس، بل هو اختار تمثيل منتخب فرنسا التي ولد وعاش فيها، وقد شارك في البداية مع المنتخب الفرنسي تحت 21 عام، كما انه في عام 2010م مثّل منتخب فرنسا داخل الصالات، ولعب رفقته في مباراتين أحرز خلالهما هدف وحيد.

شهد عام 2018م على استدعاء المدرب ديشامب المهاجم المتألق الى منتخب فرنسا الأول، ومنذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا شارك رفقة منتخب الديوك في 12 مباراة دولية، أحرز وسام بن يدر خلالهم هدفين.

إقرأ أيضاً: يوسف عطال – قصة حياة الظهير الجزائري المتألق وسبب إصاباته المتكررة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك