رياضيون

هاكان تشالهان أوغلو – قصة حياة النجم التركي المتألق في صفوف ميلان الإيطالي

هاكان تشالهان أوغلو
هاكان تشالهان أوغلو

ولد اللاعب هاكان تشالهان أوغلو في مدينة مانهايم الألمانية بتاريخ 8 فبراير 1994 ، ويتألق لاعب خط الوسط المهاجم حالياً في صفوف نادي ميلان الإيطالي، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده تركيا، علماً أنه ولد وعاش في ألمانيا التي يحمل جنسيتها، لكنه اختار تمثيل منتخب تركيا التي تعود أصوله اليها.

مسيرة هاكان تشالهان أوغلو الكروية :

انضم في السابعة من عمره الى الفئات العمرية لنادي فالدهوف مانهايم، وتدرج في هذه الفئات حتى عام 2009 وهو العام الذي انضم فيه الى شباب نادي كارلسروهه.

قام نادي كارلسروهه الذي كان يلعب في الدرجة الثانية بترقية لاعبه الشاب ابن 17 ربيعاً الى الفريق الأول للنادي في عام 2011، وقد تألق في صفوف النادي في 55 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف، وكان اللاعب الأبرز في صفوف الفريق.

هاكان تشالهان أوغلو

هاكان تشالهان أوغلو

بعد تألقه الكبير انتقل لاعب خط الوسط المهاجم الى نادي هامبورغ في عام 2013، وشارك رفقته في الدرجة الأولى من الدوري الألماني (البوندسليجا)، فأظهر موهبته الكبيرة في الفريق الذي لعب له موسم وحيد مشاركاً في 38 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 11 هدف.

سارع نادي باير ليفركوزن للتوقيع مع هاكان تشالهان أوغلو في عام 2014، في عقد مدته خمس سنوات وقيمته 14,5 مليون يورو، ولم يتأخر النجم التركي في حجز مكانه الأساسي في الفريق الذي تألق ضمن صفوفه خلال ثلاثة مواسم قضاها مع ليفركوزن، مشاركاً في 115 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 28 هدف.

إقرأ أيضاً:  كاراسكو – قصة حياة اللاعب البلجيكي المتألق يانيك فيريرا كاراسكو

بعد أن أثبت نفسه في الدوري الألماني الذي كان من أبرز نجومه، رحل لاعب خط الوسط المهاجم باتجاه الدوري الإيطالي من بوابة نادي إي سي ميلان الإيطالي، الذي انضم اليه في عام 2017 مقابل 22 مليون يورو، ليكون من الدعائم الأساسي للفريق اللومباردي الذي شارك في صفوفه حتى الآن في 128 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 23 هدف.

وقد تألق هاكان تشالهان أوغلو في المباريات الأخيرة من موسم 2019 – 2020 ،وحقق بعض الأرقام التي غابت عن ميلان في السنوات الأخيرة التي شهدت تراجعاً كبيراً لأحد اكبر الأندية الأوروبية والعالمية، فكان اول لاعب وسط في ميلان يشارك بهدف على الأقل في خمس مباريات متتالية منذ النجم البرازيلي كاكا في عام 2008، كما أنه أول لاعب في ميلان يساهم بعشرة أهداف في خمس مباريات متتالية في الدوري الإيطالي منذ فيليبو إنزاجي عام 2008.

مسيرة هاكان تشالهان أوغلو الدولية:

اختار نجم الوسط منتخب بلده الأم تركيا ولم يشارك مع ألمانيا التي يحمل جنسيتها وولد وعاش فيها، فشارك رفقة جميع المنتخبات العمرية التركية، قبل أن يشارك في عام 2013 بمباراته الدولية الأولى رفقة منتخب تركيا، الذي مازال ضمن صفوفه مشاركاً حتى يومنا هذا في 48 مباراة دولية أحرز هاكان تشالهان أوغلو خلالهم 10 أهداف.

إقرأ أيضاً: عبيدي بيليه – قصة حياة أسطورة الكرة الإفريقية وأعظم لاعب بتاريخ غانا

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇