رياضيون

نيمانيا ماتيتش – قصة حياة اللاعب المتألق رفقة مانشستر يونايتد ومنتخب صربيا

نيمانيا ماتيتش
نيمانيا ماتيتش

ولد اللاعب المتألق نيمانيا ماتيتش في مدينة شاباتس الصربية بتاريخ 1 أغسطس 1988 ، وهي يلعب حالياً كلاعب ارتكاز رفقة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة الى منتخب بلاده صربيا.

وقد بدأ ممارسة كرة القدم في الملعب الترابي في قريته الصغيرة، فكان يعود الى المنزل بملابس متسخة كلها تراب ولا يظهر منه سوى عينيه.

كانت عائلته عائلة كروية بامتياز فوالده كان لاعب كرة قدم سابق وهو من تولى تدريبه في البدايات، كما أن شقيقه لاعب كرة قدم محترف رفقة نادي أبويل نيقوسيا القبرصي.

نيمانيا ماتيتش

نيمانيا ماتيتش

مسيرة نيمانيا ماتيتش الكروية :

بدأت مسيرته الكروية وهو في الخامسة من عمره رفقة نادي فريلو، ليتنقل في مراحل العمرية بين عدة أندية صربية أبرزها ريد ستار بيلغراد وبارتيزان وجيدينستفو.

لتنطلق مسيرته الاحترافية في عام 2006 من نادي كوسيتش السلوفاكي الذي استمر في صفوفه حتى عام 2010، وقد أظهر خلال هذه السنوات إمكانياته الكبيرة فكان من أهم أعمدة الفريق الذي شارك رفقته في 70 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف.

قام نادي تشيلسي بشراء لاعب الارتكاز الشاب في عام 2009 مقابل 1.5 يورو، لكنه لم يشارك مع النادي سوى في مباراتين، ثمّ تمت إعارته لنادي فيتسي الألماني الذي شارك رفقته في الدرجة الثانية في 29 مباراة أحرز خلالهم هدفين.

إقرأ أيضاً:  محمود الجوهري - قصة حياة محمود الجوهري

وفي عام 2011 رحل نيمانيا ماتيتش باتجاه الدوري البرتغالي من بوابة نادي بنفيكا، ليظهر هناك موهبته الكبيرة التي جعلته أحد أهم أعمدة الفريق الذي حقق عدة بطولات محلية ووصل لنهائي الدوري الأوروبي.

عاد لاعب الارتكاز الصربي الى تشيلسي في شهر يناير 2014 مقابل 21 مليون يورو في هذه المرة ، بعد عامين ونصف في البرتغال شارك خلالهم في 99 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 9 أهداف، وقد استمر مع البلوز (الذي أحرز رفقتهم لقبين دوري إنجليزي ) حتى عام 2017 مشاركا 151 مباراة ومحرزاً 7 أهداف.

انتقل نيمانيا ماتيتش في عام 2017 الى نادي مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون يورو، وما زال حتى الآن أحد ركائز الشياطين الحمر الذي خاض رفقته حتى الآن 121 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف.

مسيرة نيمانيا ماتيتش الدولية:

انطلقت مسيرة نجم خط الوسط رفقة منتخب صربيا في عام 2008 واستمرت حتى عام 2019 الذي خاض فيه مباراته الدولية الأخيرة حتى الآن، وقد شارك نيمانيا ماتيتش خلال هذه المدة في 48 مباراة دولية أحرز خلالهم هدفان.

إقرأ ايضاً: فرينكي دي يونج – قصة حياة نجم خط الوسط في نادي برشلونة والمنتخب الهولندي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇