رياضيون

نيكولاس أوتامندي – قصة حياة صخرة الدفاع الأرجنتينية الذي يتميز بكراته الرأسية

نيكولاس أوتامندي
نيكولاس أوتامندي

ولد اللاعب نيكولاس أوتامندي واسمه الكامل نيكولاس هيرنان غونزالو أوتامندي في مدينة باتشيكو الأرجنتينية بتاريخ 12 فبراير 1988 ، وقد شارك أوتامندي في طفولته برياضة الملاكمة الى جانب كرة القدم لكنه قرر بعد ذلك احتراف كرة القدم ، علماً أن المدافع الأرجنتيني الذي يلعب حالياً مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، يتميز بكراته الرأسية القوية والمتقنة التي سجل العديد من الأهداف من خلالها .

نيكولاس أوتامندي

نيكولاس أوتامندي

مسيرة نيكولاس أوتامندي الكروية :

انضم أوتامندي منذ أن كان في السابعة من عمره الى نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني ، الذي تدرج في فئاته العمرية بين عامي 1995 – 2006 .

رقي اللاعب الشاب في عام 2007 الى الفريق الأول لنادي فيليز سارسفيلد ، الذي استمر في صفوفه حتى عام 2010 مشاركاً في 54 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً .

لاحظ القائمين على نادي بورتو البرتغالي ( المعروف أنه يكتشف المواهب الشابة ويقوم بصقلها ) قوة المدافع الأرجنتيني وصلابته وحسن تمركزه ، فقاموا بشراء عقد اللاعب في عام 2010 لقاء مبلغ 4 مليون يورو ، وقد استمر نيكولاس مع ناديه البرتغالي حتى عام 2014 مشاركاً في 124 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 10 أهداف .

انتقل أوتامندي في عام 2014 الى نادي فالنسيا الاسباني في عقد قيمته 12 مليون يورو ، لكن فالنسيا قام بإعارة المدافع الأرجنتيني الى نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي في عام 2014 ، وبعد ان شارك اللاعب في 19 مباراة وسجل هدفاً وحيداً ، عاد الى ناديه فالنسيا الاسباني ليشارك رفقة الخفافيش في موسم وحيد ، لعب خلاله 38 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 6 أهداف .

إقرأ أيضاً:  برنابيو - قصة حياة سانتياغو برنابيو أسطورة ريال مدريد في عالم كرة القدم

بعد أن قدم أوتامندي أداءا ممتازا رفقة ناديه الاسباني ، رحل باتجاه أجواء الدوري الانجليزي الممتاز من بوابة نادي مانشستر سيتي في عقد قاربت قيمته 30 مليون يورو ، ليتمكن المدافع الأرجنتيني من حجز مقعده الأساسي مع الفريق الذي يعج بالنجوم الذي ما زال يلعب في صفوفه حتى الآن مشاركاً في 138 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف .

مسيرة نيكولاس أوتامندي الدولية :

بدأت مسيرة أوتامندي رفقة منتخب التانغو الأرجنتيني في عام 2009 ، وما زالت مستمرة حتى الآن ، فقد كان اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الذي خرج من الدور الثاني لكأس العالم 2018 ، لتبلغ عدد مبارياته الدولية الى الان 58 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف .

إقرأ أيضاً : ماركو فيراتي – قصة حياة نجم خط الوسط في المنتخب الايطالي

 

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇