نور الشربيني
رياضيون

نور الشربيني – قصة حياة اللاعبة المصرية بطلة العالم للاسكواش والمصنفة الأولى عالمياً

ولدت بطلة العالم برياضة الاسكواش المصرية نور الشربيني في مدينة الاسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 1 نوفمبر 1995 ، وقد تألقت هذه اللاعبة في هذا النوع من الرياضة بعمر صغير ، وكسرت الكثير من الأرقام القياسية .

نور الشربيني
نور الشربيني

مسيرة نور الشربيني الرياضية :

كانت البدايات منذ أن كانت طفلة حتى أنها شاركت عندما كانت في السابعة من عمرها في بطولة الاسكواش تحت 11 عام ، ثمّ فازت ببطولة الجزيرة عندما كانت في الثامنة من عمرها ، وبعد أن تألقت في العديد من البطولات المحلية التي أحرزت ألقابها ، تمكنت في عام 2009 من تحقيق لقب بطولة انجلترا المفتوحة في الاسكواش للفتيات تحت ثلاثة عشرة عاماً ، لتكون المصرية الاولى في التاريخ التي تحقق هذا الإنجاز ، وفي نفس العام فازت ببطولة العالم للناشئين تحت تسعة عشرة سنة والتي أقيمت في الهند ، لتكون أصغر لاعبة تحقق لقب هذه البطولة ، كما أنها تمكنت من تحقيق لقب بطولة انجلترا للفتيات ليس في بطولة تحت 13 عام وحسب بل حققت لقب البطولة تحت 15 و 19 عام في خمس بطولات متتالية ، لتحصد لقب أفضل لاعبة شابة .

كما أنها أصغر لاعبة في العالم تتأهل الى نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش ، وقد كان ذلك في عام 2012 وهي في السابعة عشرة من عمرها ، لتكون أول مصرية تحقق هذا الإنجاز ، وتعتبر هذه النجمة العربية المصرية أصغر لاعبة في تاريخ لعبة الاسكواش تدخل في قائمة أفضل عشر لاعبات بالتصنيف العالمي لهذه الرياضة .

بعد نتائج ممتازة وجهد كبير وبعد المواظبة على التدريبات بأسلوب علمي ، تمكنت نور الشربيني في عام 2016 من التتويج ببطولة العالم للاسكواش لأول مرة في تاريخها ، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية المقامة في ماليزيا على المصنفة أولى عالمياً في تلك السنة الانجليزية لورا مارسو .

ومنذ تلك البطولة سيطرت النجمة الشابة على هذه الرياضة لتصبح المصنفة الأولى على العالم ، ولتحرز بطولة العالم لأربعة مرات متتالية كان آخرها في شهر نوفمبر 2019 ، وذلك بعد أن فازت بالمباراة النهائية على مواطنتها رنيم الوليلي بالبطولة التي أقيمت في بلدهما مصر بالقرب من الاهرامات .

وبعد هذا الفوز اقتربت نور الشربيني من رقم الاسترالية سارة فيتس جيرالد التي حققت لقب بطولة العالم للاسكواش خمس مرات ، كما أن حلم كسر الرقم القياسي للماليزية نيكول ديفيد التي توجت ببطولة العالم ثمان مرات أصبح أكثر قرباً .

علماً أن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم قام في عام 2018 بمنح نور الشربيني جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” .

إقرأ أيضاً : ياب ستام – قصة حياة المدافع المتميز في تاريخ الكرة الهولندية والعالمية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *