رياضيون

نور الشربيني – قصة حياة اللاعبة المصرية بطلة العالم للاسكواش والمصنفة الأولى عالمياً

نور الشربيني
نور الشربيني

ولدت بطلة العالم برياضة الاسكواش المصرية نور الشربيني في مدينة الاسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 1 نوفمبر 1995 ، وقد تألقت هذه اللاعبة في هذا النوع من الرياضة بعمر صغير ، وكسرت الكثير من الأرقام القياسية .

نور الشربيني

نور الشربيني

مسيرة نور الشربيني الرياضية :

كانت البدايات منذ أن كانت طفلة حتى أنها شاركت عندما كانت في السابعة من عمرها في بطولة الاسكواش تحت 11 عام ، ثمّ فازت ببطولة الجزيرة عندما كانت في الثامنة من عمرها ، وبعد أن تألقت في العديد من البطولات المحلية التي أحرزت ألقابها ، تمكنت في عام 2009 من تحقيق لقب بطولة انجلترا المفتوحة في الاسكواش للفتيات تحت ثلاثة عشرة عاماً ، لتكون المصرية الاولى في التاريخ التي تحقق هذا الإنجاز ، وفي نفس العام فازت ببطولة العالم للناشئين تحت تسعة عشرة سنة والتي أقيمت في الهند ، لتكون أصغر لاعبة تحقق لقب هذه البطولة ، كما أنها تمكنت من تحقيق لقب بطولة انجلترا للفتيات ليس في بطولة تحت 13 عام وحسب بل حققت لقب البطولة تحت 15 و 19 عام في خمس بطولات متتالية ، لتحصد لقب أفضل لاعبة شابة .

إقرأ أيضاً:  سنوسرت الثاني - قصة حياة سنوسرت الثاني محيي الزراعة

كما أنها أصغر لاعبة في العالم تتأهل الى نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش ، وقد كان ذلك في عام 2012 وهي في السابعة عشرة من عمرها ، لتكون أول مصرية تحقق هذا الإنجاز ، وتعتبر هذه النجمة العربية المصرية أصغر لاعبة في تاريخ لعبة الاسكواش تدخل في قائمة أفضل عشر لاعبات بالتصنيف العالمي لهذه الرياضة .

بعد نتائج ممتازة وجهد كبير وبعد المواظبة على التدريبات بأسلوب علمي ، تمكنت نور الشربيني في عام 2016 من التتويج ببطولة العالم للاسكواش لأول مرة في تاريخها ، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية المقامة في ماليزيا على المصنفة أولى عالمياً في تلك السنة الانجليزية لورا مارسو .

إقرأ أيضاً:  علي الكسار - قصة حياة علي الكسار من أوائل نجوم الكوميديا

ومنذ تلك البطولة سيطرت النجمة الشابة على هذه الرياضة لتصبح المصنفة الأولى على العالم ، ولتحرز بطولة العالم لأربعة مرات متتالية كان آخرها في شهر نوفمبر 2019 ، وذلك بعد أن فازت بالمباراة النهائية على مواطنتها رنيم الوليلي بالبطولة التي أقيمت في بلدهما مصر بالقرب من الاهرامات .

وبعد هذا الفوز اقتربت نور الشربيني من رقم الاسترالية سارة فيتس جيرالد التي حققت لقب بطولة العالم للاسكواش خمس مرات ، كما أن حلم كسر الرقم القياسي للماليزية نيكول ديفيد التي توجت ببطولة العالم ثمان مرات أصبح أكثر قرباً .

علماً أن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم قام في عام 2018 بمنح نور الشربيني جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” .

إقرأ أيضاً:  فرح الهادي – قصة حياة الممثلة الكويتية الموهوبة بأعمالها الفنية المميزة

إقرأ أيضاً : ياب ستام – قصة حياة المدافع المتميز في تاريخ الكرة الهولندية والعالمية

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك