رياضيون

نور الدين أمرابط – قصة حياة النجم المغربي المميز ولاعب نادي النصر السعودي

نور الدين أمرابط

ولد النجم المغربي نور الدين أمرابط في مدينة ناردن الهولندية بتاريخ 31 مارس 1987 ، ويحمل نور الدين الجنسيتين الهولندية والمغربية ، وقد اشتكى في بداية مشواره بمرحلة الشباب من مشاكل نمو جسمي وعضلي ، وهو يلعب حالياً في مركز الجناح الهجومي لنادي النصر السعودي بالإضافة لمنتخب بلاده المغرب .

نور الدين أمرابط
نور الدين أمرابط

مسيرة نور الدين أمرابط الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية للمرابط في عام 2006 مع نادي أومنيورد ، وشارك رفقته خلال الموسم الوحيد الذي قضاه في صفوفه في 36 مباراة سجل خلالهم 14 هدفاً ، وانتقل في عام 2007 الى نادي في في في فيتلو الذي لعب ضمن صفوفه لموسم واحد شارك خلاله في 33 مباراة أحرز خلالهم 10 أهداف .

إقرأ أيضاً:  روبيرتو كارلوس - قصة حياة روبيرتو كارلوس صاحب القدم الصاروخية

لاحظ نادي ايندهوفن أحد كبار أندية هولندا موهبة اللاعب الشاب فسارع في عام 2008 الى ضمه الى صفوف الفريق الأول للنادي ، وقد استمر في صفوفه حتى عام 2011 شارك خلالهم في 75 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف .

رحل أمرابط في عام 2011 الى أجواء الدوري التركي من بوابة نادي كايسري سبور ، فشاركه في 40 مباراة أحرز خلالهم 7 أهداف ، ثمّ انتقل في عام 2012 لنادي غلطة سراي أحد أبرز الاندية التركية فشارك رفقته في 56 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 3 أهداف .

انضم نور الدين في عام 2014 لنادي ملقة الاسباني على سبيل الاعارة بداية الأمر ، قبل أن يثبت موهبته وينتقل للفريق بصورة نهائية عام 2015 ، وقد شارك النجم المغربي رفقة ناديه الاسباني في 63 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 8 أهداف .

إقرأ أيضاً:  فيلبي كوتينيو – قصة حياة النجم البرازيلي الشاب

رحل أمرابط الى أجواء الدوري الانجليزي الممتاز بصفقة انتقال حر في عام 2016 ، واستمر في صفوفه حتى عام 2018 ، مشاركاً في 48 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف ، علماً أن النادي الانجليزي أعار نجمه المغربي في عام 2017 لنادي ليجانيس الاسباني ، فشارك رفقتهم في 35 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف .

وقع نور الدين أمرابط عقداً قيمته 14.5 مليون دولار مع نادي النصر السعودي بتاريخ 15 يونيو 2018 ، وتستمر مدة العقد 3 سنوات ، وقد شارك حتى الآن في 6 مباريات تألق خلالهم وأحرز 4 أهداف .

مسيرة نور الدين أمرابط الدولية :

بدأت مسيرة نور الدين مع منتخب المغرب في عام 2011 وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن ، ليكون اللاعب أحد أبرز نجوم أسود الأطلس مشاركاً في 45 مباراة دولية أحرز خلالهم 4 أهداف .

إقرأ أيضاً:  إدينسون كافاني - قصة حياة إدينسون كافاني القناص اﻷورغواياني

إقرأ أيضاً : أسامة هوساوي – قصة حياة القائد السابق للمنتخب السعودي الملقب أبو كلبشة

 

 

السابق
ستان لي – قصة حياة مبتكر سبايدر مان وأشهر الشخصيات الخارقة
التالي
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة ولي عهد إمارة دبي ورجل الأعمال الناجح

اترك تعليقاً