رياضيون

نغولو كانتي – قصة حياة نجم المنتخب الفرنسي الذي لا يعرف التعب

نغولو كانتي

ولد اللاعب نغولو كانتي في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 29 مارس 1991 ، وعلى الرغم من أن كانتي أفضل لاعبين الوسط المدافعين في عالم كرة القدم حالياً ، إلا أنه يتسم بالخجل الكبير جداً ، ويتميز هذا النجم قصير القامة بحركته الدائمة في الملعب حتى قيل عنه أن رئته لا تعرف الارهاق أو أنه يملك 15 رئة .

نغولو كانتي
نغولو كانتي

مسيرة نغولو كانتي :

بدأت مسيرة كانتي الكروية منذ الثامنة من عمره عندما انضم الى فريق ” جي أس سوران ” ، في عام 1999 وتدرج في فرقه العمرية حتى عام 2010 ، وهو العام الذي انضم فيه الى فريق الشاب لنادي بولون .

بعد قضائه عامين مع فريق الشباب لنادي بولون الذي يلعب في الدرجة الثانية الفرنسية ، رقي اللاعب الى الفريق الأول للنادي الذي هبط الى الدرجة الفرنسية الثالثة ، فشارك في 40 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف .

انتقل اللاعب الفرنسي الى نادي كاين الذي يلعب بالدرجة الثانية الفرنسية في عام 2013 ، ونجح رفقتهم بالصعود الى الدرجة الفرنسية الأولى عام 2014 ، ليستمر مع الفريق لموسمين لعب خلالهم 82 مباراة مسجلا 6 أهداف .

كان عام 2015 هو العام الذي شكل انطلاقة هذه الموهبة الكروية نحو العالمية ، فبعد أن وقع عقداً مع نادي ليستر سيتي الانجليزي مقابل 8 مليون يورو ، انفجرت قدرات اللاعب الذي ساهم بشكل كبير في مساعدة النادي الانجليزي المغمور بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل ، بتحقيقه لقب البريمرليغ عام 2016 للمرة الوحيدة في تاريخه ، مشاركاً خلال ذلك الموسم في 40 مباراة مسجلاً هدفاً يتيماً .

سارعت العديد من كبار الأندية الاوروبية الى خطف هذه الموهبة الفرنسية ، لينجح نادي تشيلسي في ضمه لصفوف الفريق بتاريخ 16 يوليو 2016 ، لقاء صفقة مدتها 5 سنوات و قيمتها 32 مليون جنيه استرليني ، ليكون كانتي الصفقة الرابحة للنادي اللندني ، فساهم بشكل كبير في تتويج النادي بلقب البريمرليغ عام 2017 ، ومنح جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي بذلك الموسم ، كما حصل على المركز الثامن بجائزة أفضل لاعب في العالم سنة 2017 ، وما زال اللاعب رفقة ناديه حتى الان مشاركاً في 89 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً 4 أهداف .

مسيرة نغولو كانتي الدولية :

بدأت مسيرة كانتي مع منتخب الديوك في عام 2016 ، فكان ضمن التشكيلة التي احتلت الوصافة في يورو 2016 ، ليستمر اللاعب رفقة منتخب بلاده حتى الآن ، وقد توجت هذه المسيرة باللقب العالمي الأغلى وهو كاس العالم 2018 ، حيث بلغت عدد مبارياته الدولية حتى اللحظة 31 مباراة وله هدف دولي وحيد .

ومن الحوادث اللطيفة للاعب الخجول ، أنه أعطى كأس العالم لأحد المشجعين الصغار خلال احتفال المنتخب الفرنسي بالفوز بكأس العالم مع جماهيره بالعاصمة باريس ، لأن خجله أن يقول له لا استطيع إعطاءك الكاس .

أهم إنجازات نغولو كانتي :

ليستر سيتي :

الدوري الانجليزي عام 2016 .

تشيلسي :

الدوري الانجليزي عام 2017 .

كأس الاتحاد الانجليزي عام 2018 .

فرنسا :

كأس العالم عام 2018 .

إقرأ أيضاً : جوردي ألبا – قصة حياة الظهير الأيسر لنادي برشلونة والمنتخب الاسباني

السابق
أوليفيه جيرو – قصة حياة لاعب قلب الهجوم للمنتخب الفرنسي
التالي
كوفي أنان – قصة حياة الأمين العام السابق للأمم المتحدة



اترك تعليقاً