نعيم سليتي
رياضيون

نعيم سليتي – قصة حياة نجم المنتخب التونسي المحترف بالدوري السعودي

ولد اللاعب نعيم سليتي في مدينة مرسيليا الفرنسية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 27 يوليو 1992، ويحمل السليتي جنسية فرنسا التي ولد وعاش فيها ، بالإضافة الى جنسية بلده الأم تونس التي اختار تمثيل منتخبها الوطني .

مسيرة نعيم سليتي الكروية :

قضى هذا اللاعب المتميز كامل مسيرة الشباب في نادي أولمبيك مرسيليا الذي تدرج في صفوفه العمرية حتى عام 2011 ، وهو العام الذي بدأت فيه مسيرته الاحترافية رفقة نادي سيدان ، الذي استمر في صفوفه حتى عام 2013 شارك خلالهم في 5 مباريات رفقة الفريق الرديف للنادي وفي 48 مباراة رفقة الفريق الاول الذي أحرز له 3 أهداف .

نعيم سليتي
نعيم سليتي

انتقل نعيم سليتي في عام 2013 الى نادي باريس ( Paris FC ) وقد شارك رفقة الفريق الرديف للنادي في 14 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف ، ثمّ شارك مع الفريق الأول بالنادي في 4 مباريات دون أن يحرز أي هدف .

رحل لاعب خط الوسط المهاجم في عام 2014 الى نادي ريد ستار ( النجم الأحمر ) ، واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2016 مشاركاً في 68 مباراة أحرز خلالهم 12 هدف ، ثمّ أعاره النادي الصربي في عام 2016 لنادي ليل الفرنسي الذي شارك رفقته في 16 مباراة واحرز هدفاً وحيداً .

انتقل نعيم سليتي في عام 2017 الى نادي ديجون الفرنسي على سبيل الإعارة أولاً قبل ان يشتري ديجون عقد اللاعب في عام 2018 ، وقد تألق النجم التونسي كثيراً رفقة ناديه الفرنسي الذي شارك ضمن صفوفه في 66 مباراة احرز خلالهم 10 أهداف .

رحل السليتي في عام 2019 باتجاه دوري المحترفين السعودي من بوابة نادي الاتفاق ، وقد وعد هذا اللاعب جماهير النادي بتقديم مستويات ممتازة والمنافسة على البطولات ، وأضاف أنه اختار اللعب في السعودية كي يتمكن من تربية أولاده في بلد محافظ .

مسيرة نعيم سليتي الدولية :

انضم نجم خط الوسط المهاجم الى منتخب تونس لأول مرة في عام 2016 ، وما زالت مسيرة اللاعب مستمرة رفقة نسور قرطاج ، وقد تألق مؤخراً رفقة المنتخب التونسي الذي شارك في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر وتوج بها المنتخب الجزائري ، وقد بلغت عدد مشاركاته حتى الآن 38 مباراة دولية احرز خلالهم 10 أهداف .

إقرأ أيضاً : جمال بلماضي – قصة حياة اللاعب السابق والمدرب الحالي للمنتخب الجزائري

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *