رياضيون

ميكيل أرتيتا – قصة حياة مدرب نادي الأرسنال المصاب بالكورونا

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

ولد ميكيل أرتيتا واسمه الكامل ميكيل أرتيتا أماتيريان في مدينة سان سباستيان الإسبانية بتاريخ 26 مارس 1982، وبعد أن كان لاعباً محترفا في كرة القدم اعتزل الكرة واتجه الى مجال التدريب وهو حالياً مدرب نادي أرسنال الإنجليزي .

كان أرتيتا من الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا ، حيث أعلن ذلك في بيان رسمي من النادي اللندني في شهر مارس 2020 .

ميكيل أرتيتا

ميكيل أرتيتا

مسيرة ميكيل أرتيتا الكروية :

انضم لاعب خط الوسط السابق في عام 1991 الى الفئات العمرية لنادي أنتيجوكو وتدرج في هذه الفئات حتى عام 1997 ، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي برشلونة .

بدأت مسيرته الاحترافية في عام 1999 عندما انضم الى الفريق الثالث لنادي برشلونة ، والذي خاض رفقته 5 مباريات سجل خلالها هدفاً وحيداً ، ثمّ تمت ترقيته في نفس العام الى الفريق الرديف للنادي الكاتلوني الذي استمر في صفوفه حتى عام 2001 مشاركاً في 42 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف .

أعار نادي برشلونة في عام 2001 لاعب خط وسطه الشاب الى نادي باريس سان جيرمان ، وقد شارك رفقة النادي الباريسي في 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف .

انتقل ميكيل أرتيتا في عام 2002 الى نادي رينجرز الاسكتلندي الذي تألق في صفوفه لمدة موسمين ، شارك خلالهما في 68 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 14 هدفاً ، وقد ساهم بإحراز ناديه بطولة الدوري الاسكتلندي عام 2003 وكأس الدوري الاسكتلندي في نفس العام .

إقرأ أيضاً:  تيمو بوكي – قصة حياة المهاجم الفنلندي المغمور الذي احتاج 263 دقيقة ليدخل التاريخ

عاد نجمنا في هذا المقال في عام 2004 الى إسبانيا من بوابة نادي ريال سوسيداد ، وذلك مقابل عقد قيمته 5,2 مليون يورو ، فشارك رفقة النادي في 17 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً ، لينتقل بعد نصف موسم وبالتحديد في شهر يناير من عام 2005 الى نادي إيفرتون الإنجليزي ، والذي استمر رفقته حتى شهر أغسطس من عام 2011 مشاركاً في 209 مباريات بجميع المسابقات احرز خلالهم 35 هدف .

اختتم ميكيل أرتيتا مسيرته كلاعب كرة قدم مع نادي أرسنال الإنجليزي الذي انضم اليه في عام 2011 ، واستمر ضمن صفوفه حتى عام 2016 مشاركاً في 150 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 16 هدف .

مسيرة ميكيل أرتيتا التدريبية :

بعد اعتزاله ممارسة كرة القدم كلاعب اتجه مباشرة الى مجال التدريب ، فانضم الى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ليكون مساعداً لمواطنه المدرب المعروف غوارديولا ، واستمر في عمله هذا حتى عام 2019 ، حيث انتقل الى فريقه السابق أرسنال ولكن كمدرب هذه المرة ، ليكون ميكيل أرتيتا المدرب والمدير الفني لنادي المدفعجية .

إقرأ أيضاً : نونو غوميز – قصة حياة المهاجم المميز في تاريخ الكرة البرتغالية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇