ميروسلاف كلوزه - قصة حياة ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم
رياضيون

ميروسلاف كلوزه – قصة حياة ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم

ميروسلاف كلوزه – قصة حياة ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم

ميروسلاف كلوزه
هداف كأس العالم

ميروسلاف كلوزه إسمه الكامل ميروسلاف يوزف كلوزه لاعب كرة قدم ألماني من أصول بولندية شغل مركز قلب الهجوم ، يعد من أبرز المهاجمين في ألمانيا والعالم ، كما يعد الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم .
ولد في التاسع من حزيران (يونيو) عام 1978 في مدينة أوبولي البولندية ، من أم بولندية وهي باربرا ييج ، والتي كانت تلعب كرة اليد مع المنتخب البولندي ، بينما كان أبوه يوزيف كلوزه لاعب كرة قدم .
في هذا الجو الرياضي نشأ كلوزه وورث حب الكرة عن أبيه .
يتميز كلوزه بحسن تمركزه داخل منطقة الجزاء ، واتقانه للكرات الرأسية التي كانت دائما تهز شباك الخصوم .
كان كلوزه مثالا للمهاجم المتكامل والذي يجيد اقتناص الأهداف فكان قناصا من الطراز الرفيع .
تمتع كلوزه بأخلاق عالية وروح رياضية كبيرة ، ففي أحد المباريات سجل مع ناديه لاتسيو هدفا بيده واحتسبه الحكم ، لكن كلوزه ذهب وأخبره بأن الكرة لمست يده ليقوم الحكم بإلغاء الهدف .

مسيرته الكروية :

ميروسلاف كلوزه - قصة حياة ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم
ميروسلاف كلوزه – قصة حياة ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم

مسيرته مع نادي هومبورغ الألماني :

انضم كلوزه عام 1998 إلى نادي هومبورغ ولعب موسما واحدا في صفوفه  ، قدم فيه مستوى متميزا وخاض خلاله 18 مباراة سجل فيها هدفا وحيدا .

مسيرته مع نادي كايرز سلاوتون الألماني :

انضم بعدها كلوزه إلى شباب نادي كايزر سلاوتن ، ولعب مع الفريق الرديف للنادي قبل أن ينضم للفريق الأول عام 2004 ، وبدأ بتسجيل الأهداف وتقديم مستويات متميزة في الدوري الألماني ،ففرض بذلك اسمه كنجم شاب قادم في سماء الكرة الألمانية ، كل هذا التألق دفع فريق فيردر بريمن لضمه عام 2007 بعد أن خاض بقميص كايزر سلاوتن 120 مباراة سجل خلالها 44 هدفا .

مسيرته مع نادي فيردربريمن الألماني :

انتقل كلوزه عام 2007 نحو فريق فيردربريمن ليخوض تجربة جديدة مع فريق أقوى من فريقه السابق ، فتألق كلوزه على المستوى المحلي والأوربي ، وبرز كواحد من أبرز المهاجمين في العالم ، كل هذا التألق دفع إدارة بايرن ميونخ لضمه عام 2007 بعدما خاض بقميص فيردربريمن 89 مباراة سجل فيها 53 هدفا .

مسيرته مع نادي بايرن ميونخ الألماني :

انتقل كلوزه عام 2007 لنادي بايرن ميونخ ، ومع النادي البافاري حقق كلوزه عددا من الألقاب المحلية ، لكن الإصابات الكثيرة التي لاحقته ، وتقدمه في السن جعله يغادر القلعة البافارية عام 2011 بعد أن خاض بقميص بايرن ميونخ 98 مباراة وسجل فيها 24 هدفا .

مسيرته مع نادي لاتسيو الإيطالي :

انتقل كلوزه عام 2011 نحو نادي لاتسيو ، وهناك ورغم تقدمه بالسن فقد استعاد بريقه وقدم مستويات رائعة ،  جعلته معشوقا لجماهير العاصمة الإيطالية ، وبقي كلوزه في نادي نسور العاصمة حتى اعتزاله اللعب عام 2016 بعد أن لعب مع نادي لاتسيو في 139 سجل خلالها 54 هدفا .

مسيرته مع المنتخب الألماني :

عرف كلوزه مسيرة رائعة مع المنتخب الألماني بدأت عام 2001 ، فشارك في كأس العام 2002 وسجل خمسة أهداف ، ويعد هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا بعدما حطم رقم الظاهرة رونالدو في كأس العالم 2014 ، وساهمت أهدافه في تتويج ألمانيا باللقب العالمي الرابع ، ويعد كلوزه من أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخب الألماني ،واستمرت رحلته مع المنتخب حتى عام  2014 خاض خلالها 137 مباراة وسجل 71 هدفا .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع منتخب ألمانيا مرة واحدة .
الدوري الألماني مع بايرن ميونخ مرتين .
كأس ألمانيا مع بايرن ميونخ مرتين .
كأس الدوري الألماني مرتين (الأولى مع فيردربريمن والأخرى مع بايرن ميونخ ) .
كأس السوبر الألماني مع بايرن ميونخ مرة واحدة .
كأس إيطاليا مع لاتسيو مرة واحدة .

تعليق واحد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *