رياضيون

ميجان رابينو – قصة حياة نجمة كرة القدم النسائية صاحبة الميول المثلية والمواقف المثيرة للجدل

ميجان رابينو
ميجان رابينو

ولدت اللاعبة الأمريكية ميجان رابينو في منطقة ردينغ في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 5 يوليو 1985 ، وقد فازت نجمة كرة القدم النسائية بلقب أفضل لاعب في كأس العالم للسيدات عام 2019 ، وهي البطولة التي توجت بلقب الهداف فيها لتقود منتخب بلادها للفوز باللقب ، كما اشتهرت هذه اللاعبة ذات الميول المثلية بكثرة مواقفها المثيرة للجدل .

ميجان رابينو

ميجان رابينو

مسيرة ميجان رابينو الاحترافية :

جاءت البداية الاحترافية لها في عام 2009 عندما انضمت لفريق شيكاغو رد ستارز الذي لعبت له موسم وحيد شاركت خلاله في 38 مباراة أحرزت خلالهم 3 أهداف ، لتنتقل في عام 2011 لنادي فيلادلفيا إنديبيندينس فلعبت في صفوفه أربع مباريات وسجلت هدف وحيد ، وأكملت العام مع نادي ماجيك جاك الذي لعبت له 10 مباريات مسجلة 3 أهداف ، وبالإضافة لذلك فقد لعبت في عام 2011 مباراتين مع نادي سيدني إف سي أحرزت فيهما هدفاً وحيداً .

انتقلت ميجان رابينو في عام 2012 الى نادي سياتل ساوندرز ولعبت له مباراتان فقط ، ثمّ رحلت الى نادي أولمبيك ليون الفرنسي في عام 2013 ، لتقضي في صفوفه موسم وحيد شاركت خلاله في 28 مباراة محرزة 8 أهداف ، لتعود بعد ذلك الى الولايات المتحدة الامريكية من بوابة نادي ريغان إف سي الذي لعبت له 75 مباراة أحرزت خلالهم 37 هدف .

مسيرة ميجان رابينو الدولية :

انضمت النجمة الامريكية لمنتخب بلادها منذ عام 2006 ، وما زالت ضمن صفوف الفريق الذي أصبحت نجمته الاولى ، فبعد أن ساهمت بتحقيق منتخب الولايات المتحدة الامريكية المركز الثاني في كأس العالم للسيدات عام 2011 ، فازت رفقته بذهبية الألعاب الأولمبية عام 2012 وبكأس العالم عام 2015 ، لتكمل إبداعاتها بمساهمتها الكبيرة في تتويج منتخبها بكأس العالم عام 2019 في البطولة التي فازت فيها بلقبي الهداف وأفضل لاعب بالبطولة ، وقد بلغت عدد مبارياتها مع الولايات المتحدة الامريكية حتى الآن في 160 مباراة أحرز خلالهم 50 هدف .

إقرأ أيضاً:  فيليب لام - قصة حياة فيليب لام الظهير الأنيق في ملاعب الكرة

تصرفاتها المثيرة للجدل :

تثير النجمة الامريكية الجدل ليس بسبب ميولها المثلية وطريقتها بالاحتفال بالأهداف وحسب ، بل أن الكثيرين يعتبرونها مثال سيء للفتيات ، وبالخصوص أنها تبدي رأيها بمعظم القضايا التي تنقسم آراء المجتمع الامريكي عليها .

طالبت جناح المنتخب أن يكون أجر منتخب سيدات الولايات المتحدة الامريكية مساوياً لأجر منتخب الرجال ، كما أنها جثت في إحدى المباريات على ركبتيها ولم تقف مع أعضاء المنتخب أثناء عزف النشيد الوطني لبلادها ، وذلك اعتراضاً منها على وحشية عناصر الشرطة بالولايات المتحدة الامريكية .

على الرغم من أنها زارت البيت الأبيض سابقاً في فترة حكم أوباما ، إلا أن ميجان رابينو أعلنت رفضها الذهاب الى هناك حالياً في إشارة منها على أنها ترفض مقابلة الرئيس دونالد ترامب .

إقرأ أيضاً : إيميل هيسكي – قصة حياة المهاجم السابق لنادي ليفربول والمنتخب الإنجليزي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇