رياضيون

موسى ماريجا – قصة حياة لاعب الهلال السعودي الملقب الدبابة

موسى ماريجا
موسى ماريجا

ولد اللاعب المالي موسى ماريجا في بلدية ليز أوليس القريبة من العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 19 أبريل 1991م، وقد انتقل المهاجم المتألق مؤخراً الى نادي الهلال السعودي، ليكون أحد نجوم فريق الأحلام للزعيم السعودي والأسيوي، علماً أن قوته البدنية الكبيرة جداً جعلت الكثيرين يطلقون عليه لقب “الدبابة”.

مسيرة موسى ماريجا الاحترافية:

انطلقت مسيرته الاحترافية مع نادي إيفري الذي قضى رفقته موسم وحيد بقي فيه على مقاعد البدلاء ولم يشارك مع الفريق، لينتقل في عام 2012م الى نادي فيندي بوار سور في فوتبال الذي شارك رفقته في 31 مباراة أحرز خلالهم خمسة أهداف.

لعب في عام 2013م مع نادي آميان الفرنسي، حيث شارك بصفوفه في 36 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم تسعة أهداف، وقد انتقل من النادي الفرنسي الى نادي الترجي التونسي إلا أنه لم يشارك مع الفريق ورحل سريعاً باتجاه الدوري البرتغالي.

موسى ماريجا

موسى ماريجا

كان عام 2014م نقطة تحوّل رئيسية في مسيرة الدبابة المالية الذي انتقل الى نادي ماريتيمو ، الذي يلعب في الدوري البرتغالي وشارك رفقته في 34 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 15 هدف.

بعد تألقه الكبير قام نادي بورتو أهم أندية البرتغال بضمه الى صفوف الفريق في عام 2016م، ليكون من الأسلحة الهجومية الفعالة في النادي الذي استمر رفقته حتى عام 2021م، مشاركاً في 190 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 72 هدف، وقد حقق مع بورتو لقب الدوري البرتغالي في موسمين (2017-2018 و2019-2020)، كما أنه توّج بكأس البرتغال عام 2020م، وبالسوبر البرتغالي عام 2020م وهو العام الذي جمع فيه نادي بورتو الثلاثية المحلية.

شهد يوم 10مايو 2021 على انتقال موسى ماريجا الى نادي الهلال السعودي بعقد لم يفصح عن قيمته، وتبلغ مدته ثلاث سنوات، وبعد توقيعه احتفلت جماهير الزعيم بلاعبها الجديد، وكان جسمه وقوته البدنية أكثر ما لفت نظر الجماهير التي تغنت بانضمام الدبابة المالية اليها.

مسيرة موسى ماريجا الدولية:

يمتلك اللاعب الى جانب الجنسية الفرنسية جنسية بلده الأم مالي، وبعد تألقه في الدوري البرتغالي استدعي في عام 2015م لصفوف المنتخب الافريقي للمرة الأولى، وقد بات منذ ذلك الوقت المهاجم الأول لمنتخب بلاده الذي شارك رفقته حتى يومنا هذا في 25 مباراة دولية، أحرز موسى ماريجا خلالهم ثلاثة أهداف.

إقرأ أيضاً: إزغان أليوسكي – قصة حياة المدافع المقدوني المنتقل الى الأهلي السعودي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك