رياضيون

ممفيس ديباي – قصة حياة المهاجم الهولندي الذي اقترب انتقاله الى برشلونة

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

ولد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي في مدينة موردرخيت الهولندية بتاريخ 13 فبراير 1994 ، وهو يلعب حالياً رفقة نادي ليون الفرنسي بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده هولندا.

وقد ارتبط اسم النجم الهولندي مؤخراً بشكل كبير بالانتقال الى نادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد أن طلب المدرب الجديد للنادي الهولندي رونالد كومان هذا اللاعب الذي لعب تحت إدارته في المنتخب الهولندي، ومع أن الأمور المادية ما زالت تعيق الانتقال إلا أن الاحتمال الاكبر يبقى بتوجه المهاجم الهولندي قريباً للنادي الكتالوني.

ممفيس ديباي

ممفيس ديباي

مسيرة ممفيس ديباي الكروية :

انضم نجمنا في هذا المقال عندما كان في السادسة من عمره الى أكاديمية في في موردرخيت الهولندية واستمر فيها حتى عام 2003، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي سبارتا روتردام الذي تدرج في فئاته العمرية حتى عام 2006، عندما انضم الى أشبال نادي ايندهوفن.

قام نادي ايندهوفن الهولندي بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2011، ليصبح سريعاً أحد الركائز الأساسية في الفريق الذي بقي في صفوفه حتى عام 2015، مشاركاً في 124 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 49 هدف، وقد نال في آخر مواسمه لقب الهداف في الدوري الهولندي، مما ساعد النادي على إحراز لقب الدوري الهولندي في ذلك الموسم.

بعد تألقه في هولندا انتقل في عام 2015 الى مانشستر يونايتد بعقد مدته أربعة مواسم وقيمته 25 مليون جنيه استرليني، لكن المهاجم الهولندي الشاب لم يظهر بمستواه المعهود، ولم يتأقلم مع الدوري الإنجليزي الممتاز، فلم يلعب مع الشياطين الحمر لأكثر من عام ونصف مشاركاً في 53 مباراة بمختلف المسابقات لم يحرز خلالهم سوى سبعة اهداف.

إقرأ أيضاً:  عمر صلاح – قصة حياة الحارس الشاب ومستقبل حراسة المرمى للكرة المصرية

بعد تجربة لم تكن موفقة كثيراً في الدوري الإنجليزي، رحل ممفيس ديباي الى الدوري الفرنسي من بوابة نادي ليون، الذي انتقل اليه بالانتقالات الشتوية في شهر يناير من عام 2017، في صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 17 مليون جنيه استرليني.

وقد ساهم هذا الانتقال في عودة ديباي الى التألق، فبات الهداف الأول للفريق وقاده لإنجاز تاريخي تمثّل بوصول ليون الى مباراة نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا عام 2020، وقد بلغت عدد مشاركاته رفقة النادي الفرنسي حتى يومنا هذا 140 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 57 هدف.

مسيرة ممفيس ديباي على الصعيد الدولي:

شارك المهاجم المتالق رفقة جميع المنتخبات العمرية الهولندية، وفي عام 2011 توج مع منتخب بلاده تحت 17 سنة ببطولة أوروبا في هذه الفئة العمرية، ومن ثمّ استدعي في عام 2013 ليخوض مباراته الأولى رفقة الطواحين الهولندية، ليشارك المهاجم ممفيس ديباي حتى يومنا هذا في 54 مباراة دولية أحرز خلالهم تسعة عشرة هدفاً.

إقرأ أيضاً: ماركينيوس – قصة حياة النجم البرازيلي ذو الأصول المغربية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇