رياضيون

مصطفى محمد – قصة حياة اللاعب المصري المتألق مع غلطة سراي التركي

مصطفى محمد
مصطفى محمد

ولد اللاعب المصري مصطفى محمد أحمد في مدينة الجيزة بمصر بتاريخ 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 1997، ويتألق المهاجم المصري حالياً رفقة نادي غلطة سراي التركي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده مصر.

احتفل بتاريخ 10 يونيو 2020 بزواجه على “حياة سلامة”، وذلك بحفل مصغر بسبب القيود التي فرضتها الحكومة المصرية بمنع الحفلات الكبيرة، كتدبير احترازي ووقائي بمواجهة فيروس كورونا (كوفيد- 19).

مسيرة مصطفى محمد :

انضم اللاعب بمرحلة الناشئين الى نادي الزمالك، واستمر رفقة الفئات العمرية للنادي حتى إعارته في عام 2016 الى نادي الداخلية، فشارك رفقته في 17 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف.

قام نادي الزمالك بإعارة مهاجمه الشاب مرة أخرى في عام 2017 الى نادي طنطا، الذي تألق رفقته خلال الموسم الوحيد الذي قضاه مع النادي فكان هداف الفريق ومهاجمه الأول، خلال 23 مباراة خاضها مع الفريق، وأحرز خلالها ستة أهداف.

شهد عام 2018 على الإعارة الثالثة لابن 21 عام الذي اعير هذه المرة الى نادي طلائع الجيش، فكان من أهم لاعبي الفريق الذي شارك رفقته في 29 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف.

مصطفى محمد

مصطفى محمد

بعد تألقه واكتسابه الخبرة اللازمة أعاد نادي الزمالك مهاجمه الشاب الى صفوف الفريق الذي استمر رفقته حتى شهر يناير من عام 2021 مشاركاً في 49 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 22 هدف، أما اهم إنجازاته الجماعية رفقة القلعة البيضاء فكانت تتويجهم بكأس مصر عام 2019، وكأس السوبر المصري في عام 2020، وكأس السوبر الإفريقي في عام 2020، وهو نفس العام الذي وصل فيه نادي الزمالك الى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، والتي خسرها أمام غريمه التقليدي نادي الأهلي المصري، في ديربي قاهري بنهائي أهم مسابقة إفريقية للأندية.

شهد شهر يناير من عام 2021 على إعارة جديدة للمهاجم المتألق مصطفى محمد، الذي أعير الى نادي غلطة سراي التركي في أول رحلة احترافية خارجية له، وبعد أدائه المميز وتألقه الكبير في مبارياته الاولى حيث أحرز 6 أهداف في أول 7 مباريات خاضها مع الفريق، كسب ثقة المدرب الكبير فاتح تريم، وأصبح لاعب أساسي في خط الهجوم الى جانب النجم العالمي الكبير الكولومبي راديمال فالكاو.

مسيرة مصطفى محمد الدولية:

تألق المهاجم الشاب بشكل كبير في عام 2019 رفقة منتخب مصر تحت 23 عام، فتوج مع المنتخب في بطولة إفريقيا لهذه الفئة العمرية، التي نجح فيها مصطفى بإحراز لقب هداف البطولة، وبعد تألقه الكبير في هذه البطولة شارك المهاجم الشاب بمباراته الدولية الأولى رفقة منتخب مصر في عام 2019، وقد بلغت عدد مباريات مصطفى محمد الدولية رفقة منتخب الفراعنة حتى الآن أربع مباريات دولية، دون أن يفتتح الى اليوم سجله التهديفي الدولي.

إقرأ أيضاً: فيل فودين – قصة حياة مستقبل الكرة الإنجليزية الشاب صاحب الأرقام القياسية والجوائز المهمة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك