مسعود أوزيل
رياضيون

مسعود أوزيل – قصة حياة صانع ألعاب المنتخب الألماني

ولد اللاعب الألماني مسعود أوزيل بمدينة غيلسنكيرشن في ألمانيا بتاريخ 15 تشرين الأول / أكتوبر 1988 ، وتعود أصوله الى مدينة زنغولداق التركية ، وقد اشتهر هذا اللاعب المسلم بأنه يقرأ سورة الفاتحة قبل بداية كل مباراة .

مسيرة مسعود أوزيل الكروية :

يلعب مسعود أوزيل في خط الوسط بمركز صانع اللعب ، وهو من اللاعبين الماهرين الذين يمتلكون تمريرات ساحرة ، وقد بدأت مسيرته الكروية في نادي صغير بمدينة غيلسنكيرشن ، وانتقل منه الى ناي روت ويس إيسن .

انضم مسعود أوزيل الى نادي شالكه 04 في عام 2005 ، وشارك بداية مع الفريق الرديف لكن مستواه المميز جعل النادي يرفعه الى الفريق الأول للنادي ، لكن مشاكله مع ادارة النادي بشأن تمديد عقده سرعت في رحيله عن الفريق فانتقل الى نادي فيردر بريمن عام 2008 ، بعد أن شارك مع نادي شالكه 04 في 39 مباراة أحرز فيهم هدفا واحدا .

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

انتقل مسعود أوزيل الى نادي فيردر بريمن الألماني في موسم الانتقالات الشتوية عام 2008 ، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قيمته 4.3 مليون يورو ، وقد ظهرت إبداعات أوزيل بشكل كبير مع ناديه ، فساهم بشكل كبير في وصول ناديه الى المركز الثاني في الدوري الألماني والمباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي ، مما أهله للانضمام الى المنتخب الألماني المشارك في مونديال 2010 ، وقد شارك أوزيل خلال مدة عامين ونصف قضاها مع نادي فيردر بريمن في 108 مباريات مسجلا 17 هدف ومرر حوالي 45 كرة حاسمة لزملائه .

إقرأ أيضاً:  كلارنس سيدورف - قصة حياة كلارنس سيدورف لاعب الكرة الهولندي الملقب بالفهد الأسود

كان للأداء الممتاز الذي قدمه أوزيل مع ناديه ومنتخب بلاده أثرا كبيرا في صراع العديد من كبار الأندية الأوروبية للحصول على خدماته ، ومنها عقد قيمته 30 مليون يورو من نادي انتر ميلان الايطالي الفائز ذلك العام ببطولة دوري أبطال أوروبا ، لكن اللاعب فضل عرض نادي ريال مدريد الاسباني البالغ 15 مليون يورو ، حيث أنه كان راغبا في اللعب بالنادي الذي لعب له مثله الأعلى في كرة القدم ” زين الدين زيدان ” .

وبالفعل انتقل اللاعب الى نادي ريال مدريد في الشهر الثامن من عام 2010 ، وقدم أداء رائع جعله أحد اللاعبين المفضلين للجمهور ، واستمر مع الفريق الملكي حتى صيف عام 2013 ، مشاركا خلال هذه الفترة في 159 مباراة في مختلف المسابقات محرزا 27 هدف ومقدما الكثير من التمريرات الحاسمة والسحرية لزملائه ، فتوج عام 2011 بلقب أفضل ممرر في القارة الأوروبية ب 26 تمريرة حاسمة .

إقرأ أيضاً:  بيير لويجي كولينا - قصة حياة كولينا أفضل حكم في تاريخ كرة القدم

شكل انتقال أوزيل الى نادي أرسنال في آخر يوم من الانتقالات الصيفية لعام 2013 مفاجئة كبيرة للكثيرين ، حيث نجح النادي اللندني بضمه بصفقة قدرت قيمتها ب 42.5 مليون يورو ، ومازال اللاعب رفقة ناديه الانكليزي حتى الآن مشاركا في 179 مباراة في مختلف المسابقات ومحرزا 36 هدفا ، دون أن نتجاهل العدد الكبير من الأهداف الذي قام بصناعته .

مسيرته مع المنتخب الألماني :

بدأت مسيرة الاعب مع منتخب بلاده منذ عام 2009 ومازالت مستمرة حتى الآن ، قدم أوزيل خلالها أداء أكثر من رائع ساهم من خلاله بمساعدة فريقه على تحقيق الكثير من الانتصارات ، ويبقى لقب كأس العالم 2014 اهم ألقاب أوزيل على الاطلاق ، وقد شارك اللاعب رفقة منتخب بلاده حتى الان في 88 مباراة محرزا 22 هدف .

إقرأ أيضاً:  ميراليم بيانيتش – قصة حياة نجم خط الوسط للكرة البوسنية المشهور بتسديداته الرائعة

انجازاته الجماعية :

كأس العالم عام 2014 رفقة منتخب المانيا .

كأس ألمانيا مع نادي فيردر بريمن عام 2009 .

الدوري الاسباني عام 2012 وكأس اسبانيا عام 2011 وكأس السوبر الاسباني عام 2012 وجميعهم مع نادي ريال مدريد .

كأس الاتحاد الانكليزي في مناسبتين 2014 و2015 بالإضافة لدرع الاتحاد الانكليزي عام 2015 مع نادي ارسنال الانكليزي .

إقرأ أيضاً: تياغو سيلفا – قصة حياة مدافع المنتخب البرازيلي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *