محمد ممدوح هاشم
رياضيون

محمد ممدوح هاشم – قصة حياة أهم لاعب دائرة في تاريخ كرة اليد المصرية

ولد نجم كرة اليد المصري محمد ممدوح هاشم في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 1 نيسان / أبريل 1989 ، ويبلغ طول هذا اللاعب الذي يلعب في مركز لاعب الدائرة 1.93 ووزنه 100 كغ ، وقد لقبه عشاقه الكثر في نادي الزمالك بلقب ” ابن التالتة يمين ” .

مسيرة محمد ممدوح هاشم :

يعشق هذا النجم الكبير نادي الزمالك لأنه نشأ وترعرع في صفوف هذا النادي ، وبالخصوص أن والده هو ممدوح هاشم لاعب كرة اليد السابق في نادي الزمالك ، ومن أهم الرموز والمدربين للقلعة البيضاء ، ولأن هذا الشاب يمتلك بنية قوية تمكنه من الالتحام واختراق دفاعات الخصوم ، فقد تمت ترقيته الى الفريق الأول لنادي الزمالك ، وقد تألق هذا اللاعب ضمن صفوف النادي الذي حصد رفقته العديد من الألقاب منها الدوري والكأس في مصر وبطولة افريقيا ، التي أهلته للمشاركة في كأس العالم للأندية ، وقد حقق النادي الأبيض خلالها إنجاز تاريخي تمثل بإحرازه المركز الثالث ونال برونزية المسابقة .

إقرأ أيضاً:  علي دائي – قصة حياة صاحب الرقم القياسي عالمياً بعدد الأهداف الدولية
محمد ممدوح هاشم
محمد ممدوح هاشم

بعد أن تقرر تسريح فريق كرة اليد في نادي الزمالك لعدم وجود رعاة للفريق والمشكلات المادية التي عصفت به ، انتقل محمد ممدوح هاشم الى نادي الجيش القطري ، ليستمر مسلسل تألق هذا النجم المصري الذي حقق رفقة ناديه الجديد العديد من الألقاب المحلية والقارية .

أعاد نادي الزمالك تشكيل فريق كرة اليد في النادي عام 2015 ، وقام بإعادة نجمه المتألق الى صفوف النادي الذي عاد لتحقيق عدة بطولات رفقته .

ساهم التألق الكبير لهذا النجم المصري في انتقاله الى نادي أكس ان بروفانس الفرنسي ، وبعد أن لاحظ نادي مونبيليه الذي يعتبر من أهم اندية أوروبا بكرة اليد التطور المستمر للاعب الدائرة هذا ، قام باستقطابه الى صفوف الفريق الذي فاز رفقته في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2018 وبطولة كأس الأبطال الفرنسية عام 2018 ، لينتقل مع بداية الموسم الجديد 2019 – 2020 الى نادي بوخارست الألماني .

إقرأ أيضاً:  روبيرتو باجيو - قصة حياة روبيرتو باجيو أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ إيطاليا

يعتبر محمد ممدوح هاشم أبرز لاعبي الدائرة في تاريخ المنتخب المصري الذي خاض رفقته ما يقارب المائتين مباراة حقق خلالهم أكثر من خمسمائة هدف ، وقد حقق رفقة منتخب الفراعنة بطولة افريقيا عام 2015 ، وقد توج خلالها بلقب أفضل لاعب دائرة .

شهدت علاقة النجم المصري مع زوجته الكثير من المشاكل مما ادى الى انفصالهما ، وبعد طلاقهما استمرت المشاكل وبالخصوص أن مطلقته قامت باتهامه بأنه يرفض علاج ابنتهما المصابة بخلل بالجينات قد يؤدي الى شلل عضلي في جسدها ، لكنه اعتبر أن مطلقته تحاول استغلال مرض ابنتهما للاستفادة منه مادياً .

كان تاريخ 26/ 8 / 2019 أليماً على نجم منتخب مصر محمد ممدوح هاشم ، حيث شهد على وفاة والده وقدوته ممدوح هاشم .

إقرأ أيضاً:  جونينيو - قصة حياة أنطونيو أوغوستو ريبيرو ريس جونيور أسطورة الركلات الحرة

إقرأ أيضاً : أوليغ سالينكو – قصة حياة هداف كأس العالم 1994 الذي دخل التاريخ من مباراة واحدة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇