رياضيون

محمد صلاح – قصة حياة محمد صلاح لاعب كرة القدم المصري الأشهر

محمد صلاح

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري تألق بين الأندية العالمية فحاز شهرة عالمية خصوصاً في موطنه الأم.
إسمه الكامل محمد صلاح غالي طه، وهو من مواليد قرية نجريج وتقع بمركز بيسون في محافظة الغربية بمصر، وهو من أسرة فقيرة ومتواضعة.

محمد صلاح – قصة حياة محمد صلاح لاعب كرة القدم المصري الأشهر

ظهرت موهبته في لعب الكرة منذ طفولته، وقد ساهم والده في دعمه وتشجيعه على ممارسة هذه اللعبة وتنمية مهاراته فيها.

لكنه في الوقت نفسه كان يشترط على ابنه أن يتابع دراسته ولا يدع عشقه للكرة يصرفه عنها.

وهذا ما كان بالفعل، فقد استكمل محمد صلاح دراسته بعد انضمامه لنادي المقاولين العرب في خطوة أولى على درب الاحتراف.

فكان أن أنهى التعليم الابتدائي والاعدادي بمدرسة القرية، ثم حصل على الدبلوم من مدرسة بسيون الصناعية الثانوية.

خلال طفولته تنبأ له رجل عجوز في قريته بأنه سيصبح من النجوم وقال له أن الشارع ليس مكانه المناسب فهو مشروع محترف وسيتألق مستقبلاً.

حتى يومنا هذا لعب محمد صلاح تحت لواء خمسة أندية، إلى جانب مشاركته في منتحب مصر الدولي لكرة القدم.

محمد صلاح
محمد صلاح

هذه الأندية هي على التوالي:

النادي الأول: نادي المقاولون العرب: وهو ناد مصري،  بدأ مسيرته الاحترافية منه كناشئ ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول سنة 2010 ليلمع نجمه ويجذب الأنظار بقوة أدائه وسرعته، وسرعان ما تلقى عرضاً بالانضمام إلى نادي الزمالك سنة 2012، إلا أن رئيس النادي محمود عباس رفض هذه الصفقة معتبراً أن اللاعب عديم الخبرة وصغير في السن.

النادي الثاني: نادي بازال: عام 2012 تلقى محمد صلاح عرضاً من نادي بازال السويسري، لينتقل إليه ويبدأ المسيرة هناك كلاعب بديل، وبعد أن أثبت جدارته إنتقل إلى صفوف اللاعبين الأساسيين، وكانت الأهداف التي سجلها أحد أسباب فوز ناديه بالدوري وحصوله على المركز الثاني في بطولة الكأس.

النادي الثالث: نادي تشيلسي الانجليزي: بعد أن تألق في نادي بازال السويسري انهالت العروض على اللاعب المصري من نوادي شهيرة ومنها ليفربول وتشيلسي الإنجليزيان فاختار الشاب الانتقال إلى صفوف تشيلسي لقاء صفقة مالية قدرت بـ 13 مليون يورو.

النادي الرابع: نادي فيورنتينا: بقي محمد صلاح مع تشيلسي كلاعب احتياطي لفترات طويلة قبل أن يتم إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي ليسطع نجمه في الملاعب هناك ما دفع بالنادي إلى تجديد إعارته لموسم جديد، كانت أشهر مبارياته معهم في مواجهة فريق يوفنتوس حيث سجل لهما هدفين في شباك الخصم العنيد كانت كافية لتحقيق الفوز.

النادي الخامس: نادي روما: إنتقل محمد صلاح إلى نادي روما وذلك مع بداية الموسم الكروي لعام 2015 – 2016 ويعتبر في الوقت الحالي واحداً من نجوم الفريق الأساسيين.

يعتبر محمد صلاح واحداً من نجوم الكرة الأكثر شعبية في مصر، فكل عشاق الكرة يتتبعون أخباره ويشاهدون مبارياته والمميز في هذا اللاعب أنه بقي خارج دائرة التعصب الكروي فلم يرتدي قميص الأهلي ولا قميص الزمالك.

في ديسمبر من عام 2013 تزوج محمد صلاح من ماجي محمد، وهي فتاة من قريته، وأقام حفل زفاف صاخب له في القاهرة حضره نجوم الملاعب والمشاهير. ثم ما لبث أن رزق العروسين بفتاة أسموها “مكة”.

صنف محمد صلاح من قبل الكاف كأفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2012، كما تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013، قبل أن يفوز بلقب أفضل لاعب في السوبر السويسري عام 2014.

كما فاز الرجل بلقب هداف تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم سنة 2014 برصيد ستة أهداف، متساوياً بذلك مع إبن بلده محمد أبو تريكة واللاعب الغاني أسامواه جيان.

في نجومي قصص حياة أخرى للاعبين تألقوا في الملاعب، نقترح عليك مطالعة قصة حياة ليونيل ميسي.

Save

Save

السابق
مصطفى كمال أتاتورك – قصة حياة أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة
التالي
شجر الدر – قصة حياة شجرة الدر الجارية التي أصبحت ملكة