رياضيون

محمد بركات – قصة حياة الزئبقي ملك الحركات

محمد بركات
محمد بركات

وُلد محمد بركات في العاصمة المصرية القاهرة في حي الوايلي الشعبي بتاريخ 7 سبتمبر عام 1976 . يندرج من عائلة مؤلفة من أبوين وست إخوة .

قصة حياة محمد بركات

عندما كان في بداية نشأته يبلغ العاشرة من عمره انضم لنادي سكة الحديد. انطلق في بداية لعبه في مركز الجناح الأيمن وأدهش الجميع بخفّة آدائه وتميزه في النادي نسبةً لسنّهِ الصغير. وبالتالي تمكّن من الانضمام للفريق الأول وهو ما زال في السادسة عشر من عمره .. جذب آدائه أنظار نادي الأهلي والزمالك حيث عرضَ نادي الاهلي انضمامه إليهم مقابل مبلغ 150 الف جنيه وهو مبلغ كبير جداً حينها ، ولكن تمّ رفض العرض من قبّل نادي السكة الحديد .

محمد بركات

محمد بركات

وعلى صعيد حياته الشخصية فهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد ، وينتسب للمذهب المسلم السنّي.

في عام 1999 انتقل محمد بركات إلى نادي الإسماعيلي الذي شهد على بداية شهرته وتميّزه حيث حاز معه على كأس مصر موسم 1999/2000 ثمّ حصوله على الدوري المصري الممتاز عام 2001/2002 .

بعد ذلك انتقل محمد بركات في الفترة 2002 /2003 من النادي الإسماعيلي لنادي أهلي جدة السعودي ليسجّل معه أول بطولة الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم عام 2002، كما جعل فريقه أهلي جدة يصل لنهائيات جميع المسابقات المحلية التي شارك بها لكن من غير الفوز بها .

لكن في موسم 2003 / 2004 اتجه إلى النادي العربي القطري لكن لم يستطع أن يلمع بآدائه مع هذا الفريق لتعرضهِ لإصابة قوية أعاقت استمراريته في اللعب حينها .

ثم ترك النادي العربي القطري وعادَ إلى مصر في الفترة 2004 / 2005 لينخرط هذه المرة ضمن النادي الأهلي تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه الذي شهد إنجازات مسيرة الأهلي في القرن الواحد والعشرين، بعد إصراره على انضمام محمد بركات للفريق ليقينه بمهاراته.

حقّق أول إنجاز لهُ مع النادي الأهلي عندما فاز بالدوري المصري الممتاز في موسمه الأول 2004 / 2005 كما أنه أحرز 6 أهداف في بطولة دوري أبطال افريقيا التي فاز بها النادي الأهلي واعتُبرَ محمد بركات الهدّاف الرسمي لها .كما أنّ هيئة الإذاعة البريطانية BBC قدّمت له جائزة على مستوى أفضل لاعب محترف داخل القارة السمراء.

وبعد ذلك أحرز العديد من البطولات حتى عام 2009 .

كما أنّه يتميّز بشخصيّة فُكاهية متألّقة بمزاحها اشتُهر بها وهو لاعب ممّا أهلّهُ لتقديم برنامج عام 2009 في موسمه الأول ” بركات ملك الحركات ” ثمّ أتبعهُ بالموسم الثاني منه عام 2014.

بالإضافة إلى تقديمه برامج أخرى مثل برنامج ” وان تو ” الكوري وآدائه في فيلم قصير اسمه ” كوتا ” مع بعض الأبطال الكوريين الآخرين وزملاء عرب له .

إقرأ أيضاً: مايكل فيليبس – قصة حياة السبّاح الأمريكي مايك الحديدي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن

أحدث فيديوهات قناتنا على يوتيوب👇

أكتب تعليقك ورأيك