رياضيون

محمد الشامي – قصة حياة محمد الشامي اللاعب المصري الشاب

محمد الشامي لاعب كرة قدم مصري، يشغل مركز قلب الهجوم، يعد من أبرز المهاجمين الشباب في مصر، ويتوقع له أن يصبح من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية.

ولد في الثلاثين من أيلول ( سبتمبر) عام 1993 في مدينة أتميدة المصرية وفيها نشأ.

أحب كرة القدم منذ الصغر، فكثيرا ما كان يمارس هذه الهواية مع أصحابه في الشارع، وكان يتميز بمهارة كبيرة.

بعد ذلك قرر الالتحاق بنادي إنبي المصري وذلك بعد أن أعجب مسؤولو النادي بالمستوى الكبير الذي يقدمه.

يتمتع هذا النجم بموهبة كبيرة، وقدرة على إنهاء الكرات بشباك الخصوم بمهارة كبيرة، حيث أنه يمتلك ثقة كبيرة في مواجهة حراس المرمى.

بالإضافة إلى ذلك فإن محمد الشامي يمتلك سرعة كبيرة، ومهارة في مراوغة الخصوم، وقدم لا ترحم.

احترف في نادي إنبي بسن مبكرة، وكان لهذا الاحتراف دور كبير في صقل موهبته الكروية، الأمر الذي جعله يبدأ الصعود على سلم المجد.

يتوقع له عدد كبير من نجوم الكرة مصرية مستقبلا مشرقا، حتى أنهم قاموا بترشيحه ليكون أحد أفضل المهاجمين الذين ستعرفهم مصر وإفريقيا.

محمد الشامي
محمد الشامي

مسيرته مع نادي إنبي المصري:

بدأ محمد الشامي مسيرته الأندية في ناشئي نادي الإنبي المصري، وفي هذا النادي تم صقل موهبته الكروية بشكل كبير، ومن دوري الناشئين تألق نجمنا الشاب، وسجل عددا كبيرا من الأهداف، وساهم في جعل فريقه يربح العديد من النقاط، بعد ذلك شارك في دوري الشباب مع النادي، وواصل التألق وتسجيل الأهداف، فشهيته كانت مفتوحة بشكل دائم لدك شباك الخصوم، وفي العام 2016 وصل نجمنا الشاب إلى الفريق الأول وشارك لأول مرة في الدوري المصري، حيث لعب في نصف الموسم عشر مباريات سجل خلالها هدفين، قبل أن يمضي الموسم معارا لنادي المصري، وذلك لكي يجد فرصة أكبر للعب.

مسيرته مع النادي المصري:

انضم محمد الشامي إلى النادي المصري مع بداية العام 2017 ولعب معه نصف الموسم المتبقي، وشارك في عدد كبير من المباريات بين الدوري والكأس، وخلال هذه المشاركات حقق إنجازا كبيرا بتسجيله لأسرع هدف في تاريخ كأس مصر، وذلك بعد مرور تسعة عشر ثانية على بداية مباراة فريقه المصري أمام الإنتاج الحربي، وكان ذلك في الخامس من شباط (فبراير) عام 2017، وخاض خلال فترة إعارته حتى نهاية موسم 2017 مع فريقه المصري سبع عشرة مباراة سجل خلالها ستة أهداف.

مسيرته مع نادي الزمالك:

بعد أن انتهى موسم 2017 عاد نجمنا الشاب إلى نادي إنبي ومنه انتقل إلى النادي الزمالك ليكون الموسم 2017-2018 الموسم الأول له مع الفريق الأبيض، وسط توقعات بقيادته لخط الهجوم نحو التألق، ليواصل بذلك نجمنا مسيرته الناجحة في الكرة المصرية، وليبدأ بتدوين اسمه كواحد من ألمع نجوم الكرة المصرية.

إقرأ في نجومي أيضاً: سامي الجابر – قصة حياة سامي الجابر عراب الكرة السعودية

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “محمد الشامي – قصة حياة محمد الشامي اللاعب المصري الشاب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *