رياضيون

محمد السهلاوي – قصة حياة النجم السعودي صاحب الأرقام التاريخية

محمد السهلاوي
محمد السهلاوي

ولد المهاجم السعودي محمد السهلاوي واسمه الكامل محمد إبراهيم محمد السهلاوي في منطقة الهفوف السعودية بتاريخ 10 يناير 1987 ، وقد كان هذا المهاجم الدولي الخطير في فترة من الفترات أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية .

مسيرة محمد السهلاوي الكروية :

كانت انطلاقة هذا النجم السعودي كمعظم أقرانه من فرق الأحياء في منطقته ، وأثناء مشاركته في إحدى بطولات الأحياء في محافظة الإحساء مع فريق اسمه التعاون ، لفتت موهبته أنظار نادي القادسية السعودي الذي سارع الى التعاقد معه في عام 2003 مقابل سبعين ألف ريال سعودي بالإضافة الى سيارة .

محمد السهلاوي

محمد السهلاوي

لعب السهلاوي بداية مع فرق الشباب لنادي القادسية ثمّ تمت ترقيته الى صفوف الفريق الأول في عام 2005 ، الذي أصبح من أهم نجومه ، وعلى الرغم من سقوط النادي من الدرجة الممتازة الى الدرجة الأولى ومغادرة أهم نجوم الفريق الى فرق أخرى ، فإن المهاجم الشاب لم يتخلى عن الفريق الذي أصبح نجمه الأول وساهم في عودته الى الدرجة السعودية الممتازة ، وقد استمر مع ناديه حتى عام 2009 مشاركاً في 66 مباراة أحرز خلالهم 31 هدف ، علماً أنه قضى فترة إعارة بسيطة في عام 2008 مع نادي الفتح الذي شارك ضمن صفوفه في خمس مباريات محرزاً هدفاً وحيداً .

بعد تألق محمد السهلاوي الكبير مع نادي الاتفاق ، سارع نادي النصر للتوقيع مع المهاجم المتميز في عام 2009 في صفقة مدتها خمس سنوات وقدرت قيمتها بمبلغ 32,5 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 8,7 مليون دولار ، بالإضافة الى رحيل لاعب النصر محسن القرني لنادي الاتفاق لنفس المدة ، وبذلك أصبح هذا اللاعب أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية حتى ذلك الحين .

إقرأ أيضاً:  مروان الشماخ – قصة حياة النجم المغربي والسهرات التي قضت على مسيرته الكروية

قدم المهاجم المتألق الأداء المتوقع منه وأصبح من أهم رموز نادي النصر الذي شارك في صفوفه مدة عشر مواسم بين عامي 2009 – 2019 شارك خلالهم بأكثر من مائتين مباراة محرزاً 129 هدف في جميع المسابقات ، وحقق لقب دوري المحترفين رفقتهم في ثلاث مناسبات وكأس ولي العهد مرة واحدة .

بعد مسيرة مميزة مع نادي النصر ودع محمد السهلاوي جماهير النادي الأصفر بكلمات مؤثرة ، وانتقل الى نادي الشباب السعودي في شهر يوليو 2019 في عقد مدته عام .

بعد تألق المهاجم مع أنديته تمّ استدعاءه لأول مرة الى صفوف المنتخب السعودي في عام 2009 ، واستمر في صفوف المنتخب الأخضر حتى عام 2018 ، وكان ضمن تشكيلة المنتخب المشارك في كأس العالم 2018 ، وقد بلغت عدد مبارياته الدولية 42 مباراة أحرز خلالهم 28 هدف ، ويبقى عام 2015 الأكثر تميزاً على الصعيد الدولي بعد ان توج بلقب هداف العالم بتسجيله 18 هدف مع المنتخب خلال عام واحد ، وقد حقق محمد السهلاوي رقم مميز آخر مع المنتخب فهو اللاعب السعودي الوحيد الذي تمكن من التسجيل في سبع مباريات متتالية مع الأخضر .

إقرأ أيضاً : أدريان رابيو – قصة حياة النجم الفرنسي الذي أطاحت به المشاكل مع ناديه

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇