رياضيون

محمد السهلاوي – قصة حياة النجم السعودي صاحب الأرقام التاريخية

محمد السهلاوي
محمد السهلاوي

ولد المهاجم السعودي محمد السهلاوي واسمه الكامل محمد إبراهيم محمد السهلاوي في منطقة الهفوف السعودية بتاريخ 10 يناير 1987 ، وقد كان هذا المهاجم الدولي الخطير في فترة من الفترات أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية .

مسيرة محمد السهلاوي الكروية :

كانت انطلاقة هذا النجم السعودي كمعظم أقرانه من فرق الأحياء في منطقته ، وأثناء مشاركته في إحدى بطولات الأحياء في محافظة الإحساء مع فريق اسمه التعاون ، لفتت موهبته أنظار نادي القادسية السعودي الذي سارع الى التعاقد معه في عام 2003 مقابل سبعين ألف ريال سعودي بالإضافة الى سيارة .

محمد السهلاوي

محمد السهلاوي

لعب السهلاوي بداية مع فرق الشباب لنادي القادسية ثمّ تمت ترقيته الى صفوف الفريق الأول في عام 2005 ، الذي أصبح من أهم نجومه ، وعلى الرغم من سقوط النادي من الدرجة الممتازة الى الدرجة الأولى ومغادرة أهم نجوم الفريق الى فرق أخرى ، فإن المهاجم الشاب لم يتخلى عن الفريق الذي أصبح نجمه الأول وساهم في عودته الى الدرجة السعودية الممتازة ، وقد استمر مع ناديه حتى عام 2009 مشاركاً في 66 مباراة أحرز خلالهم 31 هدف ، علماً أنه قضى فترة إعارة بسيطة في عام 2008 مع نادي الفتح الذي شارك ضمن صفوفه في خمس مباريات محرزاً هدفاً وحيداً .

بعد تألق محمد السهلاوي الكبير مع نادي الاتفاق ، سارع نادي النصر للتوقيع مع المهاجم المتميز في عام 2009 في صفقة مدتها خمس سنوات وقدرت قيمتها بمبلغ 32,5 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 8,7 مليون دولار ، بالإضافة الى رحيل لاعب النصر محسن القرني لنادي الاتفاق لنفس المدة ، وبذلك أصبح هذا اللاعب أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية حتى ذلك الحين .

قدم المهاجم المتألق الأداء المتوقع منه وأصبح من أهم رموز نادي النصر الذي شارك في صفوفه مدة عشر مواسم بين عامي 2009 – 2019 شارك خلالهم بأكثر من مائتين مباراة محرزاً 129 هدف في جميع المسابقات ، وحقق لقب دوري المحترفين رفقتهم في ثلاث مناسبات وكأس ولي العهد مرة واحدة .

بعد مسيرة مميزة مع نادي النصر ودع محمد السهلاوي جماهير النادي الأصفر بكلمات مؤثرة ، وانتقل الى نادي الشباب السعودي في شهر يوليو 2019 في عقد مدته عام .

بعد تألق المهاجم مع أنديته تمّ استدعاءه لأول مرة الى صفوف المنتخب السعودي في عام 2009 ، واستمر في صفوف المنتخب الأخضر حتى عام 2018 ، وكان ضمن تشكيلة المنتخب المشارك في كأس العالم 2018 ، وقد بلغت عدد مبارياته الدولية 42 مباراة أحرز خلالهم 28 هدف ، ويبقى عام 2015 الأكثر تميزاً على الصعيد الدولي بعد ان توج بلقب هداف العالم بتسجيله 18 هدف مع المنتخب خلال عام واحد ، وقد حقق محمد السهلاوي رقم مميز آخر مع المنتخب فهو اللاعب السعودي الوحيد الذي تمكن من التسجيل في سبع مباريات متتالية مع الأخضر .

إقرأ أيضاً : أدريان رابيو – قصة حياة النجم الفرنسي الذي أطاحت به المشاكل مع ناديه

أكتب تعليقك ورأيك