رياضيون

محمد أبو تريكة – قصة حياة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المصري

محمد أبو تريكة

ولد محمد أبو تريكة واسمه الكامل محمد محمد محمد أبو تريكة في السابع من نوفمبر عام 1978 بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة له من الاخوة اربع ثلاث أولاد وبنت واحدة.

محمد أبو تريكة – قصة حياة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المصري

تخرّج من كلية الآداب جامعة القاهرة و تزوج من السيدة “سمية” عام 2002 أنجب منها 4 ابناء هم التوأم “سيف” و “أحمد” وبنتين هما “رؤى” و “مودة” .

حياته الكروية :

بدأ حياته الكروية فى سن مبكر حيث التحق بفئة الناشئين بفريق “الترسانة” ثم استطاع الانتقال إلي الفريق الأول وهو بعمر السابعة عشر عاماً ، كان فريق “الترسانة” حينها يلعب بالدرجة الثانية إلا أن انضمام محمد أبو تريكة للفريق كان له أثر كبير فى انتقال الفريق ليلعب بالدرجة الأولى عام 2000.

عام 2004 انتقل اللاعب محمد أبو تريكة للنادي الأهلى بعد أن أحرز العديد من الأهداف لصالح نادى الترسانة فى كلٍ من “أندية الدرجة الثانية” و عندما انتقل الفريق إلى “أندية الدرجة الأولى” .

بدأ رحلته الكروية الحقيقية من النادى الأهلى وكانت بداية علاقته الشهيرة مع الرقم “22” فى موسم 2003-2004 إذ خلال هذا الموسم كان النادى الأهلي فى حالة سيئة ولمعالجة هذا الوضع قام بالتعاقد مع مدرب فنى أجنبي بالإضافة إلى التعاقد مع العديد من اللاعبين كان من ضمنهم أبو تريكة.

استطاعت الجهود المبذولة من جميع اللاعبين والمدرب فى رفع نتائج النادي الأهلي بهذا الموسم حتى وصل إلى المبارة قبل النهائية ليخسرها أمام نادى “المقاولون العرب” ويخرج من هذا الموسم دون إمكانية الحصول على أي لقب.

أما خلال الموسم التالي فاستطاع النادي الأهلي تحقيق العديد من الألقاب حيث حصل على درع الدوري واستطاع لعب 17 مباراة ناجحة متتالية.

كذلك فقد استطاع النادي الحصول على كاس دوري أبطال أفريقيا لعام 2005 ، كما حصل على كأس السوبر الأفريقي.

إلى جانب هذا وذاك تمكن من المشاركة فى كأس العالم للأندية باليابان لأول مرة على الإطلاق.

إستمر في اللعب لصالح النادي الأهلي حتى عام 2012 فاستطاع خلال 7 مواسم تحقيق العديد من الإنتصارات والارقام القياسية للنادي حيث حصل النادي الأهلي على بطولة الدوري سبع مرات متتالية كما استطاع الحصول على كأس مصر ثلاث مرات وأيضاً كأس السوبر أربع مرات ، كذلك كأس دوري رابطة الأبطال الأفريقية خمس مرات وكأس السوبر الأفريقي ثلاث مرات إلى جانب فوزه بكأس العالم للأندية خمس مرات .

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

بعد أحداث استاد بورسعيد توقفت الكرة المصرية وأعلن محمد أبو تريكة عن رغبته فى احتراف اللعب الكروي خارج مصر فوافق النادي الأهلي فى حالة تقديم عروض جيدة وبالفعل انتقل محمد أبو تريكة لنادي “بنى ياس” الإماراتي لاستعارة اللاعب محمد أبو تريكة لمدة 6 أشهر مقابل مليون و ثلاثمائة ألف دولار قسمت بين اللاعب والنادي الأهلي.

لعب محمد أبو تريكة لصالح نادي “بني ياس” لمدة ستة أشهر حقق فيهم المزيد من النجاح لاسمه و لنادي “بنى ياس” وبعد انتهاء مدة الستة أشهر أعرب اللاعب عن رغبته فى العودة إلي النادي الأهلي مرة أخرى .

عاد محمد أبو تريكة لنادي الأهلي مرة أخرى ليحقق المزيد من النجاح مع ناديه المفضل ليأتي الموقف الأشهر له حين رفض اللاعب استلام الميدالية ممن أسماه “وزير حكومة الانقلاب” بعد ذلك بفترة قصيرة أعلن محمد أبو تريكة رغبته فى الاعتزال عام 2013 .

ألقابه وإنجازاته:

استطاع اللاعب محمد أبو تريكة الحصول علي لقب “أفضل لاعب” بالدوري المصري مرتين ، ولقب “هداف الدوري” مرة واحدة، كذلك لقب “هداف أفريقيا” مرة واحدة ، كما تم ترشيحه للحصول على جائزة “أفضل لاعب إفريقي” عن عام  2008 ، وحصل كذلك على لقب “هداف كأس العالم لأندية كرة القدم” عن عام 2006   .

هذا ولعب محمد أبو تريكة العديد من المباريات لصالح المنتخب الوطنى حيث استطاع تحقيق الفوز في الكثير منها.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الرياضة والكورة، نقترح عليك متابعة قصة حياة اللاعب حسام حسن .

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنسَ مشاركة الرابط الخاص بها مع أصحابك على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر وجوجل بلاس…) .

Save

السابق
نيللي – قصة حياة نيللي نجمة الفوازير المصرية
التالي
المتنبي – قصة حياة أبو الطيب المتنبي شاعر الأدب العربي وملكه



اترك تعليقاً