رياضيون

مباريات الجولة الثانية من كأس العالم 2022 قطر – قراءة شاملة

مباريات الجولة الثانية من كأس العالم
مباريات الجولة الثانية من كأس العالم

اختتمت يوم أمس الاثنين مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022 قطر.

منتخبات ضمنت التأهل لدور ال 16 بشكل رسمي، ومنتخبات خرجت من المونديال بشكل رسمي أيضاً.

شهدت هذه الجولة مفاجآت أيضاً كما الجولة الأولى، مثل فوز المنتخب المغربي على بلجيكا وفوز كوستاريكا على اليابان الذي هزمت المانشافت الألماني بالجولة الأولى.

مباريات الجولة الثانية من كأس العالم

مباريات الجولة الثانية من كأس العالم

المنتخب الفرنسي ضمن تأهله للدور ثمن النهائي من البطولة بعد فوزه المثير على الدنمارك بهدفين لهدف في مباراة جميلة وقوية.

كذلك المنتخب البرازيلي بفوزه على سويسرا بهدف كاسيميرو قطع بطاقة العبور للدور القادم وضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجته مع الكاميرون.

وبدوره المنتخب البرتغالي كان ثالث المتأهلين بشكل رسمي لدور ال 16 بعد فوزه على المنتخب الأورغوياني بهدفي برونو فيرنانديز، ويكفيه التعادل في اللقاء الأخير أمام كوريا الجنوبية شرط عدم فوز غانا على الأوروغواي بفارق أكثر من ثلاث أهداف.

إقرأ أيضاً:  ناثان آكي - مسيرة الظهير الهولندي المتألق مع مانشستر سيتي

قراءة شاملة في مباريات الجولة الثانية من كأس العالم 2022 قطر

مفاجأة هذه الجولة والعنوان الأبرز هو فوز كوستاريكا التي خسرت أمام إسبانيا بالجولة الأولى بسبعة أهداف على منتخب اليابان الذي هزم المنتخب الألماني وحقق المفاجأة بتلك الجولة، حيث كان الجميع يتوقع فوز اليابان وحسم التأهل لكن كوستاريكا بهذا الفوز حافظت على آمالها بالتأهل وأيضاً أعطت آمال كبيرة للمنتخب الألماني أيضاً.

كما أن منتخب المغرب حقق مفاجأة كبيرة أيضاً بفوزه على ثالث العالم 2018 المنتخب البلجيكي الذي يضم في صفوفه نجوماً كثيرة، فوز كان مستحق للمنتخب المغربي الذي أثبت انه ليس صيداً سهلاً بعد التعادل مع كرواتيا وبلجيكا.

المغرب ستواجه كندا في الجولة الأخيرة وتكفيه نقطة التعادل للوصول الى الدور ثمن النهائي.

إقرأ أيضاً:  بايزيد الأول - قصة حياة السلطان العثماني الرابع الملقب بصاعقة الإسلام

المنتخب الإيراني يعود من بعيد، فبعد خسارته الكبيرة في الجولة الأولى أمام إنجلترا بستة أهداف توقع جميع المتابعين أن يكون خروجه مسألة وقت فقط لكنه انتفض وحقق فوزاً مستحقاً على منتخب ويلز جعله ثاني المجموعة.

المنتخب القطري ودّع البطولة بسبب خسارته مع السنغال.

المنتخب الأرجنتيني يحافظ على آماله في بلوغ الدور القادم بعد فوزه على المكسيك بهدفين نظيفين، حيث أصبح بالمركز الثاني خلف بولندا التي تملك في رصيدها 4 نقاط، ويحتاج منتخب الأرجنتين للفوز بالجولة الأخيرة لإحراز المركز الأول والتأهل، أو التعادل ليحتل المركز الثاني شرط خسارة أو تعادل السعودية مع المكسيك.

ألمانيا من خلال تعادلها مع إسبانيا أبقت على حظوظها في تجاوز دور المجموعات إذ يكفيها الفوز على كوستاريكا بالجولة الأخيرة بفارق هدفين فما فوق.

إقرأ أيضاً:  ماركو فيراتي – قصة حياة نجم خط الوسط في المنتخب الايطالي

إقرأ أيضاً: اليوم التاسع من كأس العالم 2022 قطر – 28/11/2022

أكتب تعليقك ورأيك