رياضيون

ماوريسيو إيسلا – قصة حياة لاعب الوسط التشيلي المتألق في كوبا أميركا

ماوريسيو إيسلا
ماوريسيو إيسلا

ولد اللاعب ماوريسيو إيسلا واسمه الكامل ماوريسيو أنيبال إيسلا إيسلا في العاصمة التشيلية سانتياغو بتاريخ 12 يونيو 1988م، ويشارك اللاعب حالياً مع نادي فلامينجو البرازيلي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده تشيلي.

مسيرة ماوريسيو إيسلا الكروية:

انطلقت المسيرة الكروية للاعب وهو بالعاشرة من عمره، فقد انضم في عام 1998 الى الفئات العمرية لنادي يونيفرسيداد كاتوليكا بالعاصمة التشيلية سانتياغو، حيث كان يلعب في البداية كمهاجم، ثمّ تمّ تحويله للعب كمدافع، وتدرج بالفئات العمرية للنادي حتى عام 2007م.

بعد تألقه مع شباب نادي يونيفرسيداد ومع منتخب شباب تشيلي، سارع نادي أودينيزي الإيطالي للتعاقد مع اللاعب الشاب في عام 2007م، اولذي أظهر قدرات هجومية ودفاعية ليتم تحويله الى لاعب جناح حيث تألق كثيراً في هذا المركز.

قضى اللاعب الشاب خمسة مواسم مع نادي أودينيزي، كان خلالها من ركائز الفريق الذي شارك رفقته في 148 مباراة بجميع المسابقات محرزاً سبعة أهداف.

ماوريسيو إيسلا

ماوريسيو إيسلا

بعد تألقه مع نادي أودينيزي قام نادي يوفنتوس بالتعاقد مع اللاعب في عام 2012م، لكنه لم يتمكن من حجز مكانه الاساسي مع السيدة العجوز، حيث شارك رفقة النادي في 47 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف، وقد أعير اللاعب في عام 2014م الى نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي الذي شارك رفقته في 27 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف، ثمّ أعير في عام 2015م لنادي مرسيليا الفرنسي، الذي شارك رفقته في الموسم الذي قضاه مع الفريق في 38 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدفين.

انتقل اللاعب في عام 2017م لنادي كالياري الإيطالي الذي شارك رفقته خلال موسم واحد في 35 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدف وحيد، رحل ماوريسيو إيسلا بعدها الى الدوري التركي في عام 2018م من بوابة نادي فنربخشة الذي شارك رفقته في 91 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف.

بعد أن قضى 14 موسم في القارة الأوروبية عاد النجم التشيلي الى قارة اميركا الجنوبية من بوابة نادي فلامينجو البرازيلي، الذي شارك رفقته خلال الموسم الماضي في 34 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين.

مسيرة ماوريسيو إيسلا الدولية:

يعتبر نجم خط الوسط من أهم اللاعبين في الجيل الذهبي لمنتخب تشيلي الذي أحرز بطولة كوبا اميركا مرتين عامي 2015 و2016م، علماً أنه خاض مباراته الدولية الأولى منذ عام 2007م، وما زالت مسيرته مستمرة مع منتخب بلاده حتى الآن مشاركاً الى يومنا هذا في 124 مباراة دولية أحرز ماوريسيو إيسلا خلالهم أربعة أهداف.

إقرأ أيضاً: خوسيه لويس غايا – قصة حياة الظهير الأيسر المتألق رفقة فالنسيا والمنتخب الإسباني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك