ماورو كامورانيزي - قصة حياة ماورو كامورانيزي
رياضيون

ماورو كامورانيزي – قصة حياة ماورو كامورانيزي لاعب كرة القدم

ماورو كامورانيزي – قصة حياة ماورو كامورانيزي لاعب كرة القدم الإيطالي الأرجنتيني

ماورو كامورانيزي
الإيطالي الأرجنتيني

ماورو كامورانيزي إسمه الكامل ماورو جيرمان كامورانيزي شيرا لاعب كرة قدم إيطالي من أصول أرجنتينية ،  شغل مركز خط الوسط ، وكان ركيزة من ركائز المنتخب الإيطالي الحاصل على لقب كأس العالم  عام 2006 في ألمانيا .
ولد في الرابع من تشرين الأول (  أكتوبر )  عام 1976 في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس .
أحب كرة القدم منذ الطفولة ، وقام بممارستها مع أصدقائه في حارات وشوارع العاصمة الأرجنتينية .
تميز كامورانيزي بقدرته على ضبط خط وسط الملعب ، والربط ما بين الدفاع والهجوم  .
فضل اللعب لمنتخب إيطاليا على حساب بلده الأم الأرجنتين ، وقدم مستويات جيدة مع الآزوري .

مسيرته الكروية :

ماورو كامورانيزي - قصة حياة ماورو كامورانيزي
ماورو كامورانيزي – قصة حياة ماورو كامورانيزي

مسيرته مع نادي أولدسيفي  الأرجنتيني :

بدأ كامورانيزي مسيرته مع نادي أولدسيفي الأرجنتيني عام 1995ولعب في صفوفه موسما واحدا فقط ، قدم فيه مستوى جيدا وخاض خلاله 31 مباراة  ولم يسجل فيها أهداف .

مسيرته مع نادي سانتوس لاغونا المكسيكي :

انتقل كامورانيزي  ليخوض أو تجربة احترافية له خارج الأرجنتين مع نادي سانتوس لاغونا المكسيكي عام 1996 ، وكانت تجربة قصيرة خاض خلالها 13 مباراة وسجل فيها هدفا وحيدا .

مسيرته مع نادي مونتفيديو وارندررز الأروغواياني :

وصل اللاعب عام 1997 إلى نادي مونتيفيديو وارندررز ليخوض معه تجربة قصيرة أيضا لم تتجاوز العام خاض خلالها ستة مباريات ليرحل بعدها ويعود لبلده .

مسيرته مع نادي بانفيلد الأرجنتيني :

بعدة عدة تجارب خارج بلاده لم ترتق لمستوى تطلعاته عاد كامورانيزي إلى الأرجنتين وتحديدا نادي بانفيلد عام 1997 ليخوض مع الفريق موسما واحدا حتى عام 1998 خاض خلاله 38 مباراة وسجل فيها 16 ، ليكون هذا الموسم من أفضل المواسم خلال مسيرته .

مسيرته مع نادي كروز أزول المكسيكي :

بعد أن تألق مع نادي بانفيلد انتقل كامورانيزي نحو نادي كروز أول المكسيكي عام 1998 ليخوض مع النادي موسمين ، تألق فيهما بشكل واضح ، مما جعل أنظار نادي هيلاس فيرونا الإيطالي تتجه نحوه ، لينتقل بعدها نحو إيطاليا عام 2000 بعد أن لعب في صفوف كروز أزول في 75مباراة وسجل خلالها 16 هدفا .

مسيرته مع نادي هيلاس فيرونا الإيطالي :

انتقل كامورانيزي نحو أوربا ليخوض تجربته الاحترافية الأولى عام 2000 مع نادي هيلاس فيرونا الإيطالي ، وقدم مع الفريق مستوى جيدا خلال الموسمين الذين قضاهما فيه ،   قبل أن يخطفه نادي جوفنتوس بعد أن خاض بقميص هيلاس فيرونا 54 مباراة وسجل سبعة أهداف .

مسيرته مع نادي جوفنتوس :

وصل كامورانيزي إلى نادي جوفنتوس عام 2002 ، وتعد رحلته مع السيدة العجوز الأفضل والأطول في مسيرته ، ومع اليوفي بدأ بحصد الألقاب ففاز بالألقاب المحلية كالدوري الإيطالي ، وعلى الصعيد الأوربي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوربا عام 2003 ، وظل وفيا لجوفنتوس بعد هبوط الفريق ﻷندية الدرجة الثانية عقب فضيحة الكالتشيو بولي التي هزت أركان الكرة الإيطالية ، واستمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2010 خاض خلالها 242 مباراة وسجل فيها 27 هدفا .

مسيرته مع نادي شتوتغارت الألماني :

بعد تجربته الناجحة مع اليوفي ، وبعد أن تقدم به العمر قرر كامورانيزي خوض تجربة جديدة مع نادي شتوتغارت ، فانتقل إلى الفريق عام 2010 وبقي معه حتى عام 2011 ولم يشارك إلا في سبعة لقاءات فقط ليقرر بعدها العودة لموطنه الأصلي الأرجنتين .

مسيرته مع نايي لانوس وراسينغ الأرجنتينيين :

بعد رحلته الطويلة في الملاعب الأوربية عاد كامورانيزي إلى بلده الأم الأرجنتين ليلعب مع نادي لانوس لموسم واحد 2011-2012 خاض خلاله 35 مباراة دون أن يسجل فيها أهداف .
لينتقل عام 2012  نحو نادي راسينغ ويختتم به مشواره الكروي  عام 2014 بعد أن خاض بألوانه 39 مباراة وسجل فيها ثلاثة أهداف ، ليقرر بعدها اعتزال كرة القدم .

مسيرته مع المنتخب الإيطالي :

قرر كامورانيزي تمثيل منتخب إيطاليا بعد أن حصل على جواز سفر إيطالي ، مفضلا بذلك إيطاليا عن بلده الأم الأرجنتين ، وبدأت رحلته مع منتخب إيطاليا عام 2003 واستمرت حتى عام 2010 ، ويعد حصوله على لقب كأس العالم عام 2006 الإنجاز الأبرز في مسيرته مع المنتخب ، وبالمجمل خاض كامورانيزي بقميص المنتخب 55 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف .

أبرز إنجازاته

كأس العالم مع المنتخب الإيطالي مرة واحدة .
الدوري الإيطالي مع جوفنتوس مرة واحدة .
كأس السوبر الإيطالي مع جوفنتوس مرتين .
كأس الأرجنتين مع راسينغ مرة واحدة .
دوري الدرجة الثانية مع جوفنتوس .

إقرأ في نجومي أيضاً: ديدا – قصة حياة ديدا الفهد الأسود باغيرا لاعب كرة القدم البرازيلي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *