رياضيون

مانويل لوكاتيلي – قصة حياة النجم الإيطالي الذي تتصارع عليه أكبر أندية أوروبا

مانويل لوكاتيلي
مانويل لوكاتيلي

ولد اللاعب مانويل لوكاتيلي في مدينة ليكو التابعة لإقليم لومبارديا شمال إيطاليا بتاريخ 8 يناير/ كانون الثاني 1998م، ويلعب نجم خط الوسط الذي يبلغ طوله 186سم رفقة نادي ساسولو الإيطالي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده إيطاليا.

مسيرة مانويل لوكاتيلي الكروية:

انطلقت مسيرته منذ أن كان طفل في التاسعة من عمره عندما انضم في عام 2007م الى الفئات العمرية لنادي أتلانتا الإيطالي، واستمر في هذه الفئات حتى عام 2009م عندما انضم في ذلك العام الى الفئات العمرية لنادي إي سي ميلان، وقد تدرج في هذه الفئات العمرية للنادي حتى عام 2016م.

انطلقت مسيرة لوكاتيلي الاحترافية في عام 2016م، عندما قام نادي الميلان بترقية ابن 16 عام الى الفريق الأول للنادي اللومباردي، وقد استمر في صفوف الروسونيري حتى عام 2018م، مشاركاً خلال هذه الفترة في 63 مباراة أحرز خلالها هدفين.

مانويل لوكاتيلي

مانويل لوكاتيلي

قام نادي الميلان بإعارة لاعبه الشاب ابن العشرين عام الى نادي ساسولو في عام 2018م، وبعد تقديم نجم خط الوسط الشاب موسم استثنائي مع فريقه الجديد، تمّ شراء عقد اللاعب في عام 2019م ليستمر رفقة النادي موسمين آخرين، مشاركاً حتى الآن في المواسم الثلاثة التي لعبها مع ساسولو في 99 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم سبعة أهداف.

بعد تألق نجم خط الوسط الشاب كثيراً وخصوصاً في الموسم الاخير، شاهد الكثيرون فيه خليفة للنجم الكرواتي العالمي لاعب ريال مدريد “لوكا مودريتش” وقد بات محط انظار أهم الأندية في إيطاليا وأوروبا، ومنها يوفنتوس وتشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وريال مدريد.

وعلى الرغم من أن مانويل لوكاتيلي شكر مؤخراً نادي ساسولو لأنهم آمنوا بموهبته ودعموه حتى وصل الى مستواه الحالي، وألمح الى انتقاله الى خارج إيطاليا وبالخصوص الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا ان وصول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الى ريال مدريد، قد يمنح النادي الملكي أفضلية ضم النجم الإيطالي الشاب.

مسيرة مانويل لوكاتيلي الدولية:

بعد مشاركته رفقة معظم المنتخبات العمرية الإيطالية (تحت 15 عام، تحت 16 عام، تحت 17 عام، تحت 19 عام، وتحت 21 عام)، شهد عام 2020م على انضمامه لأول مرة لمنتخب إيطاليا الاول، وقد استطاع سريعاً حجز مكانه الأساسي في صفوف الآزوري الذي حقق سلسلة مباريات أكثر من رائعة، فقد قاربت عدد مباريات إيطاليا 30 مباراة دون هزيمة، كما أن المنتخب حقق في تصفيات اليورو العلامة الكاملة بانتصاره في المباريات العشرة التي خاضها فيها، ومن المنتظر أن يحقق المنتخب الإيطالي بنجومه الشباب نتائج ممتازة في بطولة اليورو المقبلة، التي من المتوقع ان يكون مانويل لوكاتيلي من نجومها، فبعد أن شارك في عشر مباريات دولية واحرز هدفاً وحيداً من المتوقع زيادة رصيده من المباريات والأهداف، وربما يحقق مع زملائه البطولة الغائبة عن خزائن إيطاليا منذ عام 1968م.

إقرأ أيضاً: بن تشيلويل – قصة حياة النجم المتألق رفقة نادي تشيلسي والمنتخب الإنجليزي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك