رياضيون

ماريانو دياز – قصة حياة المهاجم الذي رفض مغادرة ريال مدريد

ماريانو دياز
ماريانو دياز

ولد المهاجم ماريانو دياز مخيا في بلدة بريميا دي مار القريبة من برشلونة بتاريخ 1 أغسطس 1993 ، ويحمل هذا المهاجم جنسية الدومينيكان الموطن الأصلي لوالدته ، بالإضافة الى جنسية إسبانيا التي ولد وعاش فيها .

ينتمي ماريانو لعائلة رياضية فجده لعب كرة القدم مع بعض الأندية الكاتلونية ، كما أن والده مارس كرة القدم قبل أن يتخصص في رياضة كمال الأجسام ويفتتح صالة مختصة بهذه الرياضة في مدينة برشلونة ، وربما هذا ما جعل المهاجم الشاب يعشق الرياضات العنيفة ، فشوهد في عدة مناسبات وهو يحضر مباريات للملاكمة والرياضات القتالية .

ماريانو دياز

ماريانو دياز

مسيرة ماريانو دياز الكروية :

كانت بدايته مع الساحرة المستديرة من الفئات العمرية لنادي إسبانيول التي انضم اليها في عام 2002 وتدرج فيها حتى عام 2006 ، فقد استغنت عنه إدارة الفريق بسبب لأنه قصير نسبياً ولا يمتلك القوة البدنية المطلوبة ، فانضم الى نادي بريميا الذي لعب في صفوفه بين عامي 2006 – 2008 . ثمّ شارك بين عامي 2009 – 2011 مع نادي بادالونا .

بدأت مسيرة ماريانو دياز الاحترافية من نادي بادلونيا الذي شارك في صفوفه عام 2011 في ثلاث مباريات ، ثمّ جاءت الفرصة الذهبية للمهاجم الشاب الموهوب في عام 2012 عندما انضم للفريق الثالث لنادي ريال مدريد ، والذي استمر في صفوفه حتى عام 2014 مشاركاً في 46 مباراة أحرز خلالهم 18 هدف ، وهذا ما ساهم في ترقيته عام 2014 الى الفريق الرديف لنادي ريال مدريد والذي استمر في صفوفه حتى عام 2016 مشاركاً في 44 مباراة أحرز خلالهم 32 هدف .

بعد إصابة كريم بنزيما مهاجم الفريق الاول لنادي ريال مدريد ، استدعى مدرب الفريق زين الدين زيدان المهاجم الشاب ليكون بديلا لألفارو موراتا ، وقد شارك في العديد من المباريات التي قدم فيها أداء مميز ، حتى أنه سجل هاتريك في مسابقة الكأس ، منهم هدف في الثانية 23 ، مما أدخله تاريخ النادي لأن هذا أسرع هدف للمرينغي بمسابقة الكأس .

إقرأ أيضاً:  خاليدو كوليبالي – قصة حياة صخرة الدفاع لنادي نابولي والمنتخب السنغالي

بعد مشاركته في 14 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف ، رحل ماريانو دياز في عام 2017 الى الدوري الفرنسي من بوابة نادي ليون الفرنسي ، في صفقة قيمتها 8 مليون يورو ، فقدم اداء رائع مع الفريق الذي أصبح مهاجمه الأول ، فشارك في 48 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 21 هدف .

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد لم يتعاقد النادي مع مهاجم عالمي ، بل اعتمد على بنزيما وأعاد ماريانو لصفوف النادي الملكي في عام 2018 مقابل 23 مليون يورو ، كما منحه في الموسم الأول رقم 7 الذي كان يحمله رونالدو ، لكن اللاعب لم يظهر المستوى المطلوب منه فشارك بذلك الموسم في 19 مباراة فقط أحرز خلالهم 4 أهداف .

ومع بداية الموسم الجديد وعودة المدرب زيدان ، صارح ماريانو بأنه لن يعتمد عليه ونصحه بالانتقال الى نادي آخر ، لكن اللاعب رفض ذلك ورغب في البقاء بالنادي للصراع على مكان في الفريق الذي لم يشارك معه هذا الموسم سوى في مباراتين فقط .

مسيرته الدولية :

شارك نجمنا في هذا المقال بمباراة دولية واحدة مع منتخب الدومينيكان في عام 2013 ، أحرز ماريانو دياز خلالها هدفه الدولي الوحيد حتى يومنا هذا .

إقرأ أيضاً : كوبي براينت – قصة حياة أسطورة السلة الامريكية الذي فارق الحياة مع ابنته بصورة مأساوية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇