رياضيون

ماركينيوس – قصة حياة النجم البرازيلي ذو الأصول المغربية

ماركينيوس
ماركينيوس

ولد اللاعب البرازيلي ماركينيوس واسمه الكامل ماركوس آواس كوريا في ولاية ساو باولو البرازيلي بتاريخ 14 مايو 1994، ويلعب المدافع البرازيلي حالياً مع نادي باريس سان جيرمان بالإضافة الى تمثيله لمنتخب بلاده البرازيل .

ماركينيوس

ماركينيوس

أصول ماركينيوس المغربية :

كان للمفاجأة التي فجرتها مجلة فرانس فوتبول وقع كبير على متابعي كرة القدم، وذلك بعد أن أكدت بأن مدافع الفريق الباريسي من أصول مغربية وبأن اسمه الحقيقي “موندير دالاس”، وبأن والده هو رشيد دالاس من مدينة ورزازات المغربية، وبأنه لجأ الى التحايل للحصول على الجنسية البرازيلية، وتحقيق حلمه بأن يلعب مع السامبا البرازيلية.

وبعد هذا السبق الصحفي عقد ماركينيوس مؤتمر صحفي، اعترف فيه بصحة ما اوردته فرانس فوتبول، وبأنه ليس نادم على فعلته، مضيفاً أنه وصل الى مستواه الحالي لأنه انتمى الى مدرسة البرازيل في كرة القدم، وبأنه بذلك حقق حلمه باللعب لمنتخب البرازيل.

مسيرة ماركينيوس الكروية:

انضم المدافع البرازيلي وهو في الثامنة من عمره الى الفئات العمرية لنادي كورينثيانز، ليتدرج في هذه الفئات العمرية من عام 2002 حتى عام 2011.

وفي عام 2012 قام النادي البرازيلي كورينثيانز بترقية لاعبه الشاب ابن الثمانية عشرة للفريق الأول للنادي الذي خاض رفقته 14 مباراة لم يحرز خلالهم أي هدف.

بعد المستوى الكبير الذي أظهره اللاعب الشاب رحل الى القارة الأوروبية وبالتحديد الى نادي روما الإيطالي الذي انضم اليه في عام 2012 مقابل 1,5 مليون يورو مع إمكانية أن يصل المبلغ حتى 3 مليون حسب المتغيرات، وقد تمكن اللاعب الشاب من حجز مكانه الأساسي في صفوف ذئاب العاصمة، الذين شارك ضمن صفوفهم لموسم وحيد شارك خلاله في 30 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف.

إقرأ أيضاً:  جيانفرانكو زولا – قصة حياة أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة الإيطالية

بعد أن لاحظ نادي باريس سان جيرمان الموهبة الكبيرة للنجم البرازيلي الشاب، سارع الى ضمه في عام 2013 مقابل 31,4 مليون يورو، وما زال ماركينيوس منذ ذلك الوقت من ركائز الفريق الباريسي في خط الدفاع، وقد شارك رفقته حتى الان في 281 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 24 هدف.

وخلال سنواته الطويلة مع باريس سان جيرمان أحرز ماركينيوس الكثير من الألقاب المحلية التي سيطر عليها النادي الباريسي، كما أنه من اللاعبين الأساسيين الذين ساهموا بوصول باريس سان جيرمان لأول مرة بتاريخ النادي، للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2020، والتي خسرها الفريق أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف.

مسيرة ماركينيوس الدولية:

بعد أن شارك رفقة المنتخبات العمرية في البرازيل شارك المدافع المتألق في عام 2013 بمباراته الدولية الأولى، ومازال ضمن التشكيلة الأساسية للسامبا حتى الآن، مشاركاً الى يومنا هذا في 47 مباراة دولية أحرز خلالهم هدف يتيم، علماً أن ماركينيوس كان من ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل الفائزة بكوبا اميركا عام 2019.

إقرأ أيضاً: ليون غوريتسكا – قصة حياة لاعب خط الوسط في نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇