رياضيون

مارسيلو بروزوفيتش – مسيرة لاعب خط الوسط الكرواتي المتألق مع انتر ميلان

مارسيلو بروزوفيتش
مارسيلو بروزوفيتش

ولد مارسيلو بروزوفيتش بتاريخ 16 نوفمبر 1992 في العاصمة الكرواتية زغرب ، هو لاعب كرة قدم كرواتي يشغل مركز الوسط الدفاعي المتأخر (الارتكاز).

يمتلك خصائص مميزة جداً وهو من اللاعبين المظلومين إعلامياً في العالم إذ أن تأثيره في أرض الملعب كبير لكن لا أحد ينتبه له والمديح يذهب للاعبين الذين يمتلكون هالة إعلامية كبيرة.

حالياً هو لاعب لنادي إنتر ميلانو الإيطالي منذ ثماني مواسم تقريباً وأصبح عنصر أساسي في تشكيلة النيراتزوري ويقدّم أداء مميز جداً وحقق معهم أكثر من بطولة.

مسيرة مارسيلو بروزوفيتش الكروية

مارسيلو بروزوفيتش

مارسيلو بروزوفيتش

بدأ النجم الكرواتي مشواره الكروي في نادي هرفاتسي دراجوفولجاك في عام 2002 حيث تدرّج في الفئات العمرية للنادي حتى وصل للفريق الأول في عام 2010.

إقرأ أيضاً:  وليد أزارو – قصة حياة المهاجم المغربي المحترف رفقة الأهلي المصري

خاض موسم واحد فقط مع الفريق الأول ثم غادر بعد ذلك لنادي لوكوموتيفا واستمر لمدة موسم واحد أيضاً سجل خلاله 5 أهداف في 33 مباراة.

انتقل في عام 2012 الى كبير الأندية الكرواتية ونادي العاصمة دينامو زغرب ، حيث وقع عقداً يمتد لثلاثة مواسم لغاية موسم 2014-2015.

كانت فترته مع نادي دينامو زغرب جيدة جداً إذ أنه قد قدم أداء مميز واستطاع تحقيق لقب الدوري الكرواتي الممتاز في موسمي 2013-2014 بالإضافة للقب كأس السوبر الكرواتي 2013.

وبسبب الأداء الكبير الذي قدمه مع دينامو زغرب نال إعجاب مسؤولين نادي انتر ميلان الإيطالي ليعلنوا التعاقد معه في صيف عام 2015 وهو مستمر ليومنا هذا مع النادي الإيطالي.

إقرأ أيضاً:  اليوم الثامن من كأس العالم 2022 قطر – 27/11/2022

شيئاً فشيئاً أصبح واحد من عناصر انتر ميلان الأساسية والتي لا تمس ، قدّم مستويات كبيرة جعلت من أفضل لاعبي الارتكاز في العالم.

حقق مع الانتر لقب الدوري الإيطالي موسم 2020-2021 وكأس السوبر الإيطالي 2021.

أما على الصعيد الدولي فقد كان بروزوفيتش في عداد لاعبي منتخب كرواتيا منذ فئة الناشئين إذ بدأ باللعب مع منتخب تحت 18 في عام 2009.

وتدرّج في الفئات العمرية للمنتخب الكرواتي وصولاً للمنتخب الأول ، وكما كان عنصراً مهماً في كل الأندية التي لعب لها كان كذلك في منتخب كرواتيا ، وكان أحد أفراد المنتخب التي صنعت الإنجاز في كأس العالم 2018 عندما كان منتخب كرواتيا مفاجأة البطولة بوصوله للمباراة النهائية واحتلاله لوصافة العالم ، كما شارك في يورو 2020 ومونديال 2022.

إقرأ أيضاً:  ماتيو كوفاسيتش – مسيرة لاعب خط الوسط الكرواتي المتألق

إقرأ أيضاً: كيبا أريزابالاغا – الحارس المغمور الذي أصبح أغلى حارس في التاريخ

أكتب تعليقك ورأيك