رياضيون

مارتن بريثويت – قصة حياة المهاجم الجديد في نادي برشلونة

مارتن بريثويت
مارتن بريثويت

ولد اللاعب الدنماركي مارتن بريثويت واسمه الكامل مارتن كريستنسن برايثوايت في مدينة إيسبيرغ الدانماركية بتاريخ 5 يونيو 1991 ، وقد بقي هذا المهاجم مغموراً حتى تعاقد معه نادي برشلونة بشكل مفاجئ في شهر فبراير من عام 2020 .

مارتن بريثويت

مارتن بريثويت

مسيرة مارتن بريثويت الكروية :

بعد أن تدرج المهاجم الشاب في الفئات العمرية لنادي إيسبيرغ ، قام النادي الدنماركي بترقية لاعبه المتألق الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2009 ، واستمر في صفوفه حتى عام 2013 مشاركاً في 97 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدفاً .

انتقل نجمنا في هذا المقال بشهر أغسطس من عام 2013 الى الدوري الفرنسي من بوابة نادي تولوز ، فتألق بشكل لافت وضمن مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2017 ، مشاركاً خلال هذه المدة في 149 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 40 هدف .

انتقل مارتن بريثويت في عام 2017 الى نادي ميدلزبره الإنجليزي الذي ينشط في الدرجة الإنجليزية الأولى ( شامبيون شيب ) ، واستمر في صفوفه حتى عام 2019 مشاركاً في 40 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 9 أهداف ، علماً أن ناديه قد أعاره في شهر يناير 2018 الى نادي بوردو الفرنسي الذي أكمل رفقته الموسم مشاركاً في 14 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف ، ثمّ أعاره في شهر يناير 2019 الى نادي ليغانيس الإسباني الذي أعجب بأداء المهاجم الدنماركي وقام بشراء عقده من ناديه الإنجليزي ، وقد بلغت عدد مشاركاته مع النادي الإسباني 48 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف .

إقرأ أيضاً:  أوديون إيغالو – قصة حياة مهاجم المنتخب النيجيري هداف أمم إفريقيا 2019

بعد أن أصيب أكثر من لاعب في نادي برشلونة سمح الاتحاد الإسباني للنادي الكاتلوني التعاقد مع لاعب جديد خارج فترة الانتقالات التي أغلقت في شهر يناير ، فوجد النادي ضالته في المهاجم الدانماركي فدفع قيمة الشرط الجزائي لناديه والبالغة 18 مليون يورو ، ليصبح هذا اللاعب الغير معروف كثيراً بين ليلة وضحاها لاعباً لأحد أفضل أندية العالم وبدأت للصحافة الرياضية العالمية الحديث عنه .

شارك مارتن بريثويت في أول مباراة مع ناديه الجديد كلاعب بديل ، لكن ظهوره كان مميزاً بعد ان صنع الهدف الرابع وتسبب بإحراز فريقه للهدف الخامس والأخير في شباك إيبار .

مسيرة مارتن بريثويت الدولية :

بعد أن شارك المهاجم المتألق مع العديد من المنتخبات العمرية لبلده الدنمارك ، تمّ استدعاءه في عام 2013 ليخوض مباراته الدولية الاولى مع المنتخب الأول ، وما زال ضمن صفوف المنتخب حتى الآن مشاركاً في 39 مباراة دولية ، أحرز مارتن بريثويت خلالهم 7 أهداف .

إقرأ أيضاً : روبينيو – قصة حياة النجم البرازيلي المخضرم الذي لقب “بيليه الجديد”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment