رياضيون

ماثيو فالبوينا – قصة حياة اللاعب الفرنسي وما هي الفضيحة الغير أخلاقية التي لاحقته

ماثيو فالبوينا
ماثيو فالبوينا

ولد اللاعب ماثيو فالبوينا في مدينة بروجيس الفرنسية بتاريخ 29 سبتمبر 1984 ، ويشارك لاعب الوسط الهجومي حالياً مع نادي أولمبياكوس اليوناني ، وقد كان سابقاً ضمن تشكيلة منتخب بلاده فرنسا .

تعرض هذا اللاعب سابقاً لفضيحة جنسية ضجّ بها الإعلام في فرنسا والعالم ، وقد صورّ بأوضاع غير أخلاقية ، وتعرضّ للابتزاز من بعض الأشخاص بأن ينشروا هذا الفيديو ، وقد اتهم عدد من المشاهير بهذه القضية ، ومن الأسماء التي ورد اسمها في هذه القضية نجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما الذي أنكر الأمر ، وما زالت العلاقة بين اللاعبين سيئة حتى الآن .

ماثيو فالبوينا

ماثيو فالبوينا

مسيرة ماثيو فالبوينا الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية للنجم الفرنسي عام 2004 عندما قام نادي ليبورن بترقيته لصفوف الفريق الأول لهذا النادي المغمور ، واستمر في صفوفه حتى عام 2006 مشاركاً في 60 مباراة أحرز خلالهم 14 هدف .

إقرأ أيضاً:  فرانز كافكا – قصة حياة رائد الكتابة السوداوية الذي عانى من حياة قاسية ورحل شاباً

بعد الأداء الكبير الذي قدمه هذا اللاعب الشاب سارع نادي مرسيليا أحد أكبر الأندية الفرنسية والنادي الأكثر جماهيرية فيها لشراء عقده في عام 2006 ، وقد كان من أهم أعمدة الفريق خلال ثمانية مواسم ، مشاركاً في 330 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 38 هدف ، وقد حقق رفقة النادي لقب الدوري مرة واحدة عام 2010 ، ولقب كأس فرنسا ثلاث مرات متتالية وكأس السوبر الفرنسي مرتين .

رحل ماثيو فالبوينا في عام 2014 الى الدوري الروسي من بوابة نادي دينامو موسكو ، واستمر في صفوف نادي العاصمة الروسية حتى عام 2015 ، مشاركاً في 40 مباراة أحرز خلالهم ستة اهداف ، ثمّ عاد في عام 2015 الى الدوري الفرنسي ولكن مع نادي أولمبيك ليون هذه المرة ، والذي استمر ضمن صفوفه حتى عام 2017 مشاركاً في 76 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف .

إقرأ أيضاً:  كافو - قصة حياة ماركوس كافو اللاعب البرازيلي الملقب بالقائد العظيم

كان نادي فنربخشة التركي هو المحطة التالية في مسيرة هذا النجم الفرنسي ، والذي شارك في صفوف الفريق مدة موسمين بين عامي 2017 – 2019 ، مشاركاً في 71 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف ، أما المحطة الاخيرة في مسيرة ماثيو فالبوينا فهي نادي أولمبياكوس اليوناني الذي انتقل اليه عام 2019 ، وما زال يلعب ضمن صفوف الفريق مشاركاً حتى يومنا هذا في 15 مباراة بجميع المسابقات ، أحرز خلالهم 4 أهداف .

مسيرته الدولية :

كان عام 2009 شاهداً على المباراة الدولية الأولى للاعب خط الوسط المهاجم مع منتخب بلاده فرنسا ، واستمرت مسيرته مع الديوك الفرنسية حتى عام 2016 الذي شهد على مباراته الدولية الأخيرة حتى وقتنا الحالي ، وقد بلغت عدد مباريات ماثيو فالبوينا الدولية حتى الآن 52 مباراة دولية أحرز خلالهم ثمانية أهداف .

إقرأ أيضاً:  استيفان كامبياسو - قصة حياة استيفان كامبياسو الكوتشو في كرة القدم

إقرأ أيضاً : ياب ستام – قصة حياة المدافع المتميز في تاريخ الكرة الهولندية والعالمية

أكتب تعليقك ورأيك