رياضيون

ماثيو فالبوينا – قصة حياة اللاعب الفرنسي وما هي الفضيحة الغير أخلاقية التي لاحقته

ماثيو فالبوينا
ماثيو فالبوينا

ولد اللاعب ماثيو فالبوينا في مدينة بروجيس الفرنسية بتاريخ 29 سبتمبر 1984 ، ويشارك لاعب الوسط الهجومي حالياً مع نادي أولمبياكوس اليوناني ، وقد كان سابقاً ضمن تشكيلة منتخب بلاده فرنسا .

تعرض هذا اللاعب سابقاً لفضيحة جنسية ضجّ بها الإعلام في فرنسا والعالم ، وقد صورّ بأوضاع غير أخلاقية ، وتعرضّ للابتزاز من بعض الأشخاص بأن ينشروا هذا الفيديو ، وقد اتهم عدد من المشاهير بهذه القضية ، ومن الأسماء التي ورد اسمها في هذه القضية نجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما الذي أنكر الأمر ، وما زالت العلاقة بين اللاعبين سيئة حتى الآن .

ماثيو فالبوينا

ماثيو فالبوينا

مسيرة ماثيو فالبوينا الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية للنجم الفرنسي عام 2004 عندما قام نادي ليبورن بترقيته لصفوف الفريق الأول لهذا النادي المغمور ، واستمر في صفوفه حتى عام 2006 مشاركاً في 60 مباراة أحرز خلالهم 14 هدف .

إقرأ أيضاً:  كريستيانو رونالدو - قصة حياة اللاعب كريستيانو رونالدو

بعد الأداء الكبير الذي قدمه هذا اللاعب الشاب سارع نادي مرسيليا أحد أكبر الأندية الفرنسية والنادي الأكثر جماهيرية فيها لشراء عقده في عام 2006 ، وقد كان من أهم أعمدة الفريق خلال ثمانية مواسم ، مشاركاً في 330 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 38 هدف ، وقد حقق رفقة النادي لقب الدوري مرة واحدة عام 2010 ، ولقب كأس فرنسا ثلاث مرات متتالية وكأس السوبر الفرنسي مرتين .

رحل ماثيو فالبوينا في عام 2014 الى الدوري الروسي من بوابة نادي دينامو موسكو ، واستمر في صفوف نادي العاصمة الروسية حتى عام 2015 ، مشاركاً في 40 مباراة أحرز خلالهم ستة اهداف ، ثمّ عاد في عام 2015 الى الدوري الفرنسي ولكن مع نادي أولمبيك ليون هذه المرة ، والذي استمر ضمن صفوفه حتى عام 2017 مشاركاً في 76 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف .

إقرأ أيضاً:  كلارنس سيدورف - قصة حياة كلارنس سيدورف لاعب الكرة الهولندي الملقب بالفهد الأسود

كان نادي فنربخشة التركي هو المحطة التالية في مسيرة هذا النجم الفرنسي ، والذي شارك في صفوف الفريق مدة موسمين بين عامي 2017 – 2019 ، مشاركاً في 71 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف ، أما المحطة الاخيرة في مسيرة ماثيو فالبوينا فهي نادي أولمبياكوس اليوناني الذي انتقل اليه عام 2019 ، وما زال يلعب ضمن صفوف الفريق مشاركاً حتى يومنا هذا في 15 مباراة بجميع المسابقات ، أحرز خلالهم 4 أهداف .

مسيرته الدولية :

كان عام 2009 شاهداً على المباراة الدولية الأولى للاعب خط الوسط المهاجم مع منتخب بلاده فرنسا ، واستمرت مسيرته مع الديوك الفرنسية حتى عام 2016 الذي شهد على مباراته الدولية الأخيرة حتى وقتنا الحالي ، وقد بلغت عدد مباريات ماثيو فالبوينا الدولية حتى الآن 52 مباراة دولية أحرز خلالهم ثمانية أهداف .

إقرأ أيضاً:  جون كالفن – قصة حياة عالم اللاهوت الفرنسي المؤسس للمذهب الكالفيني

إقرأ أيضاً : ياب ستام – قصة حياة المدافع المتميز في تاريخ الكرة الهولندية والعالمية

أكتب تعليقك ورأيك