رياضيون

ماتيو دارميان – قصة حياة المدافع الإيطالي المتألق نجم نادي انتر ميلان

ماتيو دارميان
ماتيو دارميان

ولد اللاعب ماتيو دارميان في منطقة ليجنانو التابعة لمدينة ميلانو بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول 1989، ويلعب الظهير الأيسر الإيطالي حالياً مع نادي انتر ميلان، بالإضافة الى تمثيله المنتخب الإيطالي الأول.

مسيرة ماتيو دارميان الكروية:

انضم ابن 12 عام الى الفئات العمرية في نادي ميلان عام 2001، وتدرج في هذه الفئات العمرية حتى عام 2006.

ماتيو دارميان

ماتيو دارميان

قام نادي ميلان بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الاول بالنادي عام 2006، واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2009، لكن كلاعب احتياطي فشارك خلال ثلاثة مواسم في سبع مباريات دون أن يحرز أي هدف.

قام نادي ميلان في عام 2010 بإعارة لاعبه الشاب الى نادي بادوفا الذي يلعب في الدرجة الإيطالية الثانية، فشارك مع الفريق خلال موسم واحد في 22 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدف وحيد.

شهد عام 2010 على انتقال دارميان الى نادي باليرمو الذي لعب له موسم وحيد شارك خلاله في 16 مباراة دون أن يحرز أي هدف، ثمّ رحل الى مادي تورينو في عام 2011 الي قضى رفقته أربعة مواسم تألق فيها بشكل كبير وكان من ركائز الفريق الذي شارك رفقته في 181 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ستة اهداف.

بعد تألقه رفقة باليرمو شهد عام 2015 على رحلة ماتيو دارميان الأولى خارج إيطاليا، عندما انتقل الى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو، ليستمر رفقة الفريق الإنجليزي حتى عام 2019 مشاركاً في 92 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدف وحيد، ليعود بعد ذلك الى إيطاليا من بوابة نادي بارما وذلك في عام 2019، ليلعب مع الفريق في 37 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالها هدف وحيد.

عاد دارميان في عام 2020 الى مسقط رأسه في مدينة ميلان، ولكن من بوابة نادي انتر ميلان هذه المرة، وقد شارك اللاعب مع النيراتزوري حتى الآن في 10 مباريات أحرز خلالهم هدف وحيد.

مسيرة ماتيو دارميان الدولية:

بعد مشاركته رفقة جميع الفرق العمرية الإيطالية خاض المدافع المتألق مباراته الدولية الأولى في عام 2014، ونجح في حجز مكانه الأساسي في صفوف المنتخب الإيطالي الذي بات من ركائزه الاساسية، وتأهل رفقته الى الدور نصف النهائي من دوري الأمم الاوروبية الذي سيقام 2021، كما أنه من المتوقع ان يكون ماتيو دارميان من ركائز إيطاليا في كأس العالم قطر عام 2022.

إقرأ أيضاً: فرانسيسكو بويو – قصة حياة أحد أساطير الحراسة في نادي ريال مدريد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك