رياضيون

ماتيوس كونها – قصة حياة المهاجم البرازيلي المنتقل الى أتلتيكو مدريد

ماتيوس كونها
ماتيوس كونها

ولد اللاعب ماتيوس كونها واسمه الكامل ماتيوس سانتوس كارنيرو دا كونها في مدينة جواو بيسوا في البرازيل بتاريخ 27 مايو/ أيار 1999م، وقد انتقل المهاجم البرازيلي الشاب مؤخراً الى نادي أتلتيكو مدريد بعقد مدته خمس سنوات وقيمته 26 مليون يورو، بالإضافة الى أنه كان أحد المتوجين بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 التي جرت مؤخراً وتوّج منتخب البرازيل الأولمبي بميداليتها الذهبية.

مسيرة ماتيوس كونها الكروية:

جاءت بداية مسيرة اللاعب مع كرة القدم بانضمامه الى الفئات العمرية لنادي كوريتيبا في مسقط رأسه، وقد قضى كامل مراحله العمرية مع فئات النادي العمرية.

انطلقت مسيرة كونها الاحترافية في عام 2017م وهو في الثامنة عشر من عمره، وذلك عندما رحل باتجاه القارة الأوروبية من بوابة نادي سيون السويسري الذي اكتشف موهبته، وقدمّ المهاجم الشاب للكرة الأوروبية والعالمية.

أثبت اللاعب موهبته في موسمه الوحيد الذي قضاه مع نادي سيون، فكان من ركائز الفريق الذي شارك رفقته في 32 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم عشرة أهداف.

ماتيوس كونها

ماتيوس كونها

سارع نادي آر بي لايبزيغ الألماني لخطف المهاجم البرازيلي الذي تألق في الدوري السويسري، فضمه الى صفوفه في عام 2018م، وقد قضى رفقة النادي الالماني مدة موسم ونصف شارك خلالهم في 52 مباراة بجميع المسابقات محرزاً تسعة أهداف.

شهد شهر يناير من عام 2020م على انضمام الموهبة البرازيلية الى نادي هيرتا برلين الألماني، وقد شارك رفقة النادي خلال موسم ونصف قضاهم مع الفريق في 39 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 13 هدف.

بعد تألق ماتيوس كونها في ألمانيا ومع منتخب بلاده الأولمبي وتميزه في اللعب بمركز المهاجم أو الجناح، قام نادي أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الإسباني، بالتعاقد مع اللاعب المتألق بعقد يمتد حتى عام 2026م مقابل مبلغ 26 مليون يورو.

وقد أعرب اللاعب عن فخره بالانضمام الى فريق كبير مثل أتلتيكو، وقال أنه لا يستطيع تفسير او وصف شعوره بالانضمام الى أحد الفرق الرئيسية في العالم، وبأنه سيبذل كل ما يستطيع ليساهم في فوز الروخي بلانكوس بالبطولات.

مسيرة ماتيوس كونها رفقة البرازيل:

استدعي متيوس للمشاركة رفقة منتخب البرازيل تحت 23 عام منذ سنة 2019م، وقد شارك مع منتخب السامبا الاولمبي منذ ذلك الوقت في 24 مباراة أحرز خلالهم 21 هدف، وقد نال كونها رفقة منتخب البرازيل الأولمبي ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، (الذي أقيم عام 2021م بسبب تداعيات فيروس كورونا)، كما أن ماتيوس كونها حقق مع منتخبه سابقاً في عام 2019م بطولة تولون الدولية لكرة القدم.

إقرأ أيضاً: ماتيوس بيريرا – قصة حياة النجم البرازيلي الجديد في نادي الهلال السعودي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك